مايك بومبيو يربط إمكانية ترشحه للرئاسة في 2024 بخطوة من ترامب

مايك بومبيو يربط إمكانية ترشحه للرئاسة في 2024 بخطوة من ترامب

مدى بوست – فريق التحرير

علق وزير الخارجية الأمريكي السابق، مايك بومبيو على إمكانية ترشحه للرئاسة عام 2024، قائلاً إن ذلك سيكون في حالة واحدة مرتبطة بالرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب.

وقال بومبيو في في مقابلة مع قناة “فـ.وكـ.س نيوز” إنه مستعد للترشح للرئاسة في الانتخابات القادمة في حال لم يقدم الرئيس السابق دونالد ترامب على ذلك.

وأضاف المسؤول الأمريكي السابق أنه ومنذ مدة طويلة كان جزءاً من المحافظين وسيواصل مساعيه للبقاء كذلك وسيترشح للرئاسة إذا لم يترشح ترامب.

مايك بومبيو يربط إمكانية ترشحه للرئاسة في 2024 بخطوة من ترامب
مايك بومبيو يربط إمكانية ترشحه للرئاسة في 2024 بخطوة من ترامب

دلالة كبيرة

وأشار إلى أنه كان دائماً على استعداد للاستمرار في هذا النوع مما وصفه بالكـ.فـ.اح ولدى سؤاله عن عبارة ربما قال إنها دلالة قـ.ويـ.ة لاستعداده للمشاركة في الانتخابات القادمة.

موضة ستايل

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، قد لمح إلى إمكانية ترشيح نفسه للرئاسة مرة أخرى عام 2024 منـ.تـ.قـ.داً سياسة الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن.

وكانت صحيفة الغارديان البريطانية، قد وصفت وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو بـ (الـ.عـ.دوانـ.ي) والشخص الذي لايملك (ضمير) وفق تقرير لمحلل الشؤون الخارجية سايمون تيسدال.

خليفة ترامب

التقرير أكد أن بومبيو يسعى إلى أن يكون دونالد ترامب القادم إلا أنه أذكى من الرئيس المنتهية ولايته مشيراً إلى مكـ.ائـ.د يخطط لها تجاه الرئيس الجديد.

وأوضحت الصحيفة أن بومبيو نـ.صـ.ب فخـ.اً للرئيس الجديد جو بايدن شبهته بأنه هـ.جـ.وم سياسي يندرج ضمن مساع الوزير لتولي مقاليد البيت الأبيض.

وأشار التقرير إلى موقف ترامب الحالي مقابل قرارات بومبيو الأخيرة قبيل تسلم الإدارة الجديدة مهامها في 20 يناير/كانون الثاني الجاري.

غير مهتم

ووفق الكاتب فإن بومبيو ليس لديه أدنى اهتمام بالرئيس الجديد وكل اهتمامه حالياً إلى كيفية الفوز في انتخابات الرئاسة لعام 2024.

وأظهر الوزير الأمريكي وفق الصحيفة دهاءً سياسياً حين نـ.أى بنفسه عن الضـ.جـ.ة التي صاحبت إجراءات عـ.زل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، منشغلاً بأجنـ.دتـ.ه الخاصة.

ويريد بومبيو وفق الصحيفة استدراج الصين إلى مواجهة مع أمريكا، وهو الذي يعدّها “إمبراطورية الـ.شـ.ر” الجديدة واصفاً بأنه قد يكون احتمال مـ.قـ.لق لأمريكا والعالم.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق