نظام الأسد يوقف صحفياً موالياً بعد حديثه عن قضية فساد

نظام الأسد يوقف صحفياً موالياً بعد حديثه عن قضية فساد

مدى بوست – فريق التحرير

أوقفت سلطات الأسد، خلال الساعات الماضية، أحد الصحفيين الموالين له، بعد نشره تقريراً عن قضية فساد.

جاء ذلك حسبما نقلته مصادر إعلامية موالية قائلة إن الصحفي كنان وقاف العامل في جريدة الوحدة المحلية تم توقيفه في اللاذقية دون ذكر الأسباب.

وكان وقاف قد استدعي إلى فرع الأمن الجنائي ونشر ذلك عبر صفحته الشخصية.

نظام الأسد يوقف صحفياً موالياً بعد حديثه عن قضية فساد
نظام الأسد يوقف صحفياً موالياً بعد حديثه عن قضية فساد

استدعاءات متكررة

وعن تفاصيل ذلك قال الصحفي الموالي: “فـ.شـ.ّة استدعاء إلى إدارة الأمن في دمشق فـ.رع الجـ.رائـ.م الإلكترونية قولكم شو عامل أنا؟”.

موضة ستايل

وأتبع وقاف منشوره بمنشور آخر، قال فيه: “حين تقرؤون هذا المنشور أكون معتـ.قـ.لاً.. إن لم تكن أنت من تطالب بحقك.. فمن؟ وإن لم يكن الآن.. فمتى؟”.

وتحدثت مصادر موالية عن نشر وقاف في إحدى تقاريره قضايا فساد تتعلق بمحافظ الحسكة اللواء غسان خليل وقيامه باخـ.تـ.طـ.اف عسكري سوري وطلبه فـ.ديـ.ة مالية من أهله.

الحديث عن الفساد

وفي 4 أيلول 2020 أوقفت سلطات الأسد الصحفي السوري بسبب نشره تحقيقاً تحدث فيه عن شـ.بـ.هـ.ات فـ.سـ.اد في شركة الكهرباء في محافظة طرطوس.

وفي 31 يناير الماضي، اعـ.تـ.قـ.لـ.ت سلطات الأسد 3 شخصيات شهيرة في يوم واحد، بسبب منشورات على فيسبوك تفـ.ضـ.ح الفساد في سوريا.

واعـ.تـ.قـ.لـ.ت الأجهزة الأمنية التابعة للنظام، المفتشة برتبة قـ.اض “فريال جحجاح”، بتـ.هـ.مـ.ة الكتابة عن الفساد ووهـ.ن عـ.زيـ.مـ.ة الأمة.

لا حـ.صـ.انات لدى النظام

خطوة النظام بحق المفتشة جاءت رغم أنها تتمتع بحـ.صـ.انة قـ.ضــ.ائية، لكن التـ.هـ.مة الجاهزة التي يوجهها النظام بشكل دائم، هي التواصل مع جهات خارجية.

وإلى جانب المفتشة اعتـ.قـ.لـ.ت سلطات الأسد المذيعة في التلفزيون الرسمي، هالة الجرف، وهو ما أكده أحد أقربائها ويدعى “تمام عيد”.

وقد عيد: “لا مكان للشرفاء، الحرية لابنة خالتي الإعلامية هالة الجرف” وأرفق منشوره بصورة للجرف.

وذكر قريب المذيعة بنص قانون الإعلام وقرار وزير العدل بعـ.د م توقيف أو استجواب الإعلاميين إلا بعد إبـ.لا غ المجلس الوطني للإعلام أو فرع اتحاد الصحفيين.

وكان نظام الأسد قد اعـ.تـ.قـ.ل الناشط يونس سليمان من محافظة طرطوس بعد أيام من نشر مجموعته النـ.اقـ.دة في “فيسبوك” تدوينة تتهم بثينة شعبان بالفساد.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق