تركيا: تصريحات جديدة لوزارة الدفاع التركية تتعلق بتواجد قواتها في سوريا

تركيا: تصريحات جديدة لوزارة الدفاع التركية تتعلق بتواجد قواتها في سوريا

مدى بوست – فريق التحرير

نشرت وزارة الدفاع التركية، اليوم الأحد تغريدة جديدة على حسابها الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر، ترتبط بتواجد قواتها في سوريا.

وأكدت الوزارة حرص قواتها في سوريا على تحقيق الأهداف الرئيسية المتمثلة في حماية المدنيين وإيصال المساعدات لهم ضمن الحدود السورية التركية.

و ضمّنت الدفاع التركية في تغريدتها عبارة للطبيب والفيلسوف “ابن سينا” قال فيها إنه لا أحد يمكن له أن يكون أعـ.مـ.ى بقدر شخص لا يريد أن يرى.

تركيا: تصريحات جديدة لوزارة الدفاع التركية تتعلق بتواجد قواتها في سوريا
تركيا: تصريحات جديدة لوزارة الدفاع التركية تتعلق بتواجد قواتها في سوريا

في ذكرى الثورة السورية

ووصفت الوزارة عناصر قواتها بالأبطال وأكدت أنهم يواصلون حماية إخوتهم السوريين وحماية أمنهم وإيصال المساعدات لهم خاصة ضمن مناطق نبع السلام.

موضة ستايل

وجددت تركيا، موقفها من ثورة السوريين عام 2011 التي تصادف ذكراها العاشرة هذا الشهر متحدثة عن دعمها لمطالب الشعب السوري المشروعة في الحرية والكرامة.

وزارة الخارجية التركية ذكرت في بيان، الأحد، أن نصف مليون من المدنيين الأبرياء رحلوا خلال السنوات الماضية بسبب سياسات النظام وحلفاءه تجاه الثورة الشعبية.

ووجهت تركيا التحيات إلى الشعب السوري الذي لم يتـ.نـ.از.ل عن نضاله من أجل الحقوق والحرية حتى في ظل هذه الظروف متمنية الرحمة لجميع من رحلوا خلال الأعوام الماضية.

وقبل نحو يومين ناقشت وسائل إعلام سورية، التطورات السياسية الأخيرة حول المسار السياسي في سوريا ودخول قطر مجدداً إلى الواجهة.

المسار السياسي

وقال موقع أورينت نت إن روسيا تخطط لاستبدال مساري أستانا وسوتشي بمسار الدوحة بمشاركة تركية قطرية في العملية السياسية حول سوريا.

وتحدث المصدر عن الأسباب التي أدت إلى ذلك وفي مقدمتها الإدارة الأمريكية الجديدة بقيادة جو بايدن والمصالح الروسية المرتبطة بالمنطقة.

المصادر نقلت عن الكاتب والباحث معين نعيم، قوله إن التغيرات التي حصلت جاءت بعد تسلم الرئيس الأمريكي جو بايدن للسلطة.

تلك التغيرات التي انعكست على المنطقة ككل، دفعت الجميع لإعادة التفكير في كثير من القضايا، من بينها سوريا.

وتوقع نعيم يكون اجتماع الدوحة نتاج تغير أو محاولات استخدام الملف السوري من قبل بعض الدول المعنية بالملف السوري.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق