اشتهر بعبارة “أنا هاني مو حي الله”، عمل في بيع الحلويات ثم هاجر واستقر في ألمانيا.. 10 معلومات عن الفنان السوري مصطفى دياب (صور/ فيديو)

اشتهر بعبارة “أنا هاني مو حي الله”، عمل في بيع الحلويات ثم هاجر واستقر في ألمانيا.. 10 معلومات عن الفنان السوري مصطفى دياب (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

مصطفى دياب؛ فنان سوري شهير، حقق شهرته الواسعة من عمله مع الفنانة القدير سامية الجزائري في مسلسل عيلة 7 نجوم عام 1997، حيث جسد شخصية “هاني” صاحب عبارة “أنا هاني مو حي الله”.

مشوار الفنان مصطفى دياب الفني قصير جدًا بالمقارنة بغيره من الفنانين، مع ذلك فهو موهبة فنية كوميدية قلما تتكرر، آخر أعماله مسلسل بهلول أعقل المجانين بجزئيه الأول والثاني، ثم اختفى عن الساحة الفنية حتى ظهرت بعض الصور له مع الأقرباء، تشير إلى هجرته إلى ألمانيا.

لا يُعرف الكثير عن حياة دياب حاليًا، آخر ما عُرف عنه أنه يتعلم اللغة الألمانية، ولا يُريد الظهور إعلاميًا أو العودة للتمثيل مرة أخرى، وقبل هجرته كان يعمل في محل حلويات يُعرف باسم “حلويات دياب” ويقع في مدينة حلب.

مصطفى دياب
مصطفى دياب في عيلة 7 نجوم

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن حياة الفنان السوري مصطفى دياب:

موضة ستايل

1- ولد الفنان مصطفى دياب في 28 أغسطس عام 1969م، في مدينة حلب السورية، لعائلة تعمل في صناعة وبيع الحلويات الحلبية الفاخرة، وتمتلك محلات “دياب للحلويات”.

2- بدأ مشواره الفني بدورٍ صغير في مسلسل طيبون جدًا، ثم شارك في مسلسل عيلة 7 نجوم عام 1997، بدورٍ لافت، حيث أدى شخصية الشاب المدلل هاني، الذي يردد باستمرار “أنا هاني مو حي الله”.

3- كانت شخصية “هاني” بوابة عبوره لعددٍ من الأعمال الكوميدية الهامة، فنال دورًا رئيسيًا عام 1998 في مسلسل عيلة 8 نجوم، حيث أدى شخصية نبيل، كما أدى شخصية إحسان في مسلسل الثريا.

4- شارك الفنان مصطفى دياب في مسلسل شو حكينا عام 2001، وجسَّد دور بكري، وفي نفس العام شارك في مسلسلي 2X2 وعش المجانين.

5- في عام 2002، شارك دياب في مسلسل السفينة-رحلة 13، من تأليف وإخراج عماد سيف الدين، بطولة: سليم كلاس، شكران مرتجى، جيني إسبر.

6- في عام 2003، شارك دياب في مسلسل حكايا من ظرفاء ولكن، وفي عام 2004 شارك في مسلسل مرزوق على جميع الجبهات للمخرج هشام شربتجي.

7- ظهر دياب في عام 2005 في مسلسل خمسة وخميسة، وأدى فيه دور فادي، وفي نفس العام، قام دياب بدور الأستاذ وسيم في مسلسل أشواك ناعمة.

8- في عامي 2007 و2008 شارك دياب في مسلسل بهلول أعقل المجانين بجزئيه الأول والثاني، وكان المسلسل آخر أعماله الفنية قبل الاعتزال والغياب عن الوسط الفني.

9- في عام 2014، ظهر الفنان مصطفى دياب في صورة على موقع فيسبوك مع المخرج والممثل جوان عبدو، الذي زاره في محل الحلويات الذي يمتلكه في حلب.

10- أما الظهور الثاني له على شبكة الإنترنت، فكان في سهرة طرب مع المطرب الحلبي محمد أمانة، في فبراير/شباط 2016، في العام التالي لاحقته شائعات الوفاة، لكن أحد أقربائه صرح أنه على قيد الحياة ومستقر في ألمانيا.

اقرأ أيضًا: أحد نجوم مرايا، يعرفه الأطفال في شخصية “الطائر ملسون”، وتعرض للإهمال في سنواته الأخيرة.. 10 معلومات عن الفنان الراحل توفيق العشا (صور/ فيديو)

مصطفى دياب
الفنان مصطفى دياب برفقة الفنان والمخرج جوان عبدو عام 2014-فيسبوك

هجرة الفنان مصطفى دياب إلى ألمانيا

لاحقت شائعات الوفـ.ـاة الفنان مصطفى دياب في عام 2017، لكن أحد أقاربه أكد أنه هاجر إلى ألمانيا، ويتعلم اللغة الألمانية، ولا يفكر بالعودة إلى سوريا أو الفن، كما رفض أن يدلي بأي تصريحات لأي موقع أو جهة إعلامية.

بعد ذلك انتشرت صورة لدياب في ألمانيا، برفقة مجموعة من الشباب السوريين هناك، ولم يظهر أي تغيير على شكله أو وزنه باستثناء بعض الشيب الذي غزا شعره.

مصطفى دياب
آخر صورة متداولة للفنان مصطفى دياب/ ألمانيا 2017

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق