6 فوائد لـ “الفريكة الخضراء” إحداها ترتبط بالوزن

6 فوائد لـ “الفريكة الخضراء” إحداها ترتبط بالوزن

مدى بوست – فريق التحرير

الفريكة الخضراء من الأطعمة التي تتميز بخصائص صحية مميزة.

ويرجع ذلك إلى كون الفريكة تمتلك بدائل الكربوهيدرات، فتجد العديدين قد بدأوا باستخدامها عوضاً عن الأرز.

والفريكة الخضراء لها فوائد عديدة ومتنوعة، ومن أبرزها 6 أشياء ترتبط بالوزن وصحة العيون.

6 فوائد لـ "الفريكة الخضراء" إحداها ترتبط بالوزن
6 فوائد لـ “الفريكة الخضراء” إحداها ترتبط بالوزن

صحة الجهاز الهضمي

ومن أولى الفوائد تعزيز صحة الهضم كون الفريكة تحتوي على الألياف، ولذلك فإن تناولها يساعد بشكل كبير في تعزيز صحة الجهاز الهضمي وعملية الهضم.

موضة ستايل

وبالتالي فتناول الفريكة يساعد بشكل كبير على ضبط عملية الهضم ومعالجة مشـ.اكـ.ل الإسهال والإمساك و إضافة البنية اللازمة للفضلات للتحرك بشكل سلس.

وتساعد الفريكة على السيطرة على الوزن والشعور بالشبع كونها تتضمن ألياف تقلل من الرغبة في تناول الطعام وتقلل من السعرات المستهلكة.

صحة العيون

وتعتبر الفريكة مصدرًا مميزاً لمـ.ضـ.ادات الأكسدة الهامة والضرورية، كونها تحتوي على اللوتين والزياكسانثين وهو ما يرتبط بصحة العيون ونموها السليم منذ الصغر.

وتحتوي الفريكة على البريبيوتكس (Prebiotics)، الذي يعالج بكفاءة العديد من مشاكل الجهاز الهضمي، مثل: متلازمة القولون العصبي.

ويعتقد الباحثون أن للبريبيوتيكس قدرة على توفير الغذاء الجيد الذي تحتاجه بكتيريا الأمعاء المفيدة، والتي تلعب دورًا هامًا في محـ.اربـ.ة أمـ.راض الأمعاء والقولون.

فوائد للرياضيين

ويحتوي كل 100 غرام من الفريكة على 2.2 غرام من الأحماض الأمينية المسماة بحمض الجلوتاميك، ويعتبر هذا النوع من الأحماض شائع الاستخدام بين الرياضيين.

وهو شائع لدى ممارسي كمال الأجسام لأنه يساعد في بناء العضلات وزيادة التحمل.

وبإمكان الفريكة السيطرة على مستويات السكر في الـ.د.م التي تعتبر خيارًا مثاليًا للمـ.صـ.ابين بالسكري والذين يبحثون عن طرق طبيعية لإبقاء مستويات السكر لديهم تحت السيطرة.

فالمؤشر الجلايسيمي للحبوب الكاملة مثل الفريكة يعادل 43، ما يجعلها خيارًا مناسبًا جدًا لمرضى السكري.

مع أن الفريكة ليست خالية من الجلوتين، إلا أن قيمتها الغذائية العالية وانخفاض نسبة الدهون فيها بشكل كبير يجعلها مفضلة لدى الكثيرين.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق