ابنة الكاتبة ابتسام أديب والناقد محمد فواخرجي، وتزوجت الفنان وائل رمضان بعد قصة حب.. 10 معلومات عن الفنانة السورية سلاف فواخرجي (صور/ فيديو)

ابنة الكاتبة ابتسام أديب والناقد محمد فواخرجي، وتزوجت الفنان وائل رمضان بعد قصة حب.. 10 معلومات عن الفنانة السورية سلاف فواخرجي (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

سلاف فواخرجي؛ ممثلة ومخرجة سورية شهيرة، شهرتها تعدت حدود المحلية وأصبحت واحدة من نجمات الوطن العربي اللاتي يحظين بشعبية كبيرة، وقد لقبت بشهرزاد الدراما العربية، بفضل ما تتمتع به من موهبة وجمال وحضور على الشاشة.

الفنانة سلاف فواخرجي صاحبة ثقافة واسعة، فهي خريجة كلية الآداب قسم الآثار في جامعة دمشق، ثم درست الفنون التشكيلية والنحت الضوئي بمعهد أدهم إسماعيل في عام 2017، والتحقت مرة أخرى بالمعهد العالي للغات بجامعة دمشق، لدراسة اللغة “الآرامية/ السريانية”.

وكما عُرفت فواخرجي بموهبتها وثقافتها، فقد عرفت أيضًا بدعمها اللامتناهي لنظام الأسد، فقد كانت من أوائل المؤيدين للنظام في قمـ.ـعه للحراك الشعبي السوري الذي بدأ عام 2011، وهي وزوجها الفنان وائل رمضان في نظر كُثر أبواق لنظام الأسد.

سلاف فواخرجي
الفنانة السورية سلاف فواخرجي-انستغرام

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن حياة الفنانة السورية سلاف فواخرجي:

1- وُلدت الفنانة سلاف فواخرجي في 27 مايو عام 1977 في مدينة اللاذقية السورية، والدتها الكاتبة ابتسام أديب ووالدها الناقد السينمائي محمد فواخرجي، لديها شقيق يُدعى أشرف، و3 إخوة غير أشقاء من والدتها، هم: منى ونهى وعمار معلا.

2- بدأت مسيرتها الفنية عندما كانت تدرس في السنة الثالثة من كلية الآداب حيث رشحها المخرج ريمون بطرس، لكي تؤدي دورًا في فيلم “الترحال” عام 1997.

3- حققت فواخرجي نجاحًا كبيرًا من خلال فيلم الترحال، ما جعل المخرج عبد اللطيف عبد الحميد يعرض عليها أن تقدم دورًا رومانسيًا في فيلمه “نسيم الروح” الذي عُرض عام 1998.

4- بعد هذا النجاح توالت أعمالها الفنية، فشاركت في عدة مسلسلاتٍ منها: “عودك رنان” و”بنت الضرة” و”باب الحديد” و”الحقيبة الضائعة” و”سري للغاية” و”تلك الأيام” و”قلب دافئ” و”الجمل” و”سيرة آل جلالي” و”ثلوج الصيف” و”خان الحرير” بجزئه الثاني.

5- عام 2001، نالت بطولة المسلسل الكوميدي “مبروك” مع الفنان عبد المنعم عمايري، وهو من تأليف ممدوح حمادة وإخراج هشام شربتجي، وفي نفس العام شاركت في مسلسل “صلاح الدين الأيوبي” بدور هديرنا كنديسة.

سلاف فواخرجي ووالدتها
سلاف فواخرجي ووالدتها

6- في 2004، حصلت على بطولة مسلسل “شهرزاد”، حيث أدّت دور شهرزاد وعلاقتها مع شهريار بكل تعقيداتها وامتدادها. وفي نفس العام شاركت نخبةً من النجوم في مسلسل “أحلام كبيرة” وكان من إخراج حاتم علي.

7- توالت أعمالها الفنية بعد ذلك، وكان آخرها مسلسل شارع شيكاغو، الذي عرض العام الماضي، وأثار جدلًا واسعًا بسبب القبلة التي جمعت بينها وبين الفنان مهيار خضور.

8- أشيع فبركتها لشائعة اختـ.ـطافها، وردت بأنها لم تفبرك الشائعة وأن الأمر حقيقي، ورفضت الخوض في تفاصيل الواقعة لأنها منظورة أمام القضاء، لكنها أكدت بأن خادمة عملت لديها لمدة أربعة عشر عامًا خططت لاختـ.ـطافها بمعاونة أقارب لها، وأن الله نجّاها.

9- تعرضت لمحاولة اغتـ.ـيال في السودان خلال حفل تكريم في الخرطوم عام 2013، وفوجئت وقتها بحراسة أمنية مشددة، ليخبرها رجال الأمن بوجود مخطط لاغتـ.ـيالها، وتم منع الضيوف من حضور التكريم.

10- عام 2011 صرحت فواخرجي خلال مقابلتها على قناة الجديد بأنها صدمت من موقف المطربة أصالة نصري المعارض للأسد، وبأنها لم تعد تحبها ولا تستمع لأغانيها، طالبة منها العودة عن رأيها والرجوع إلى أحضان الوطن على حد تعبيرها.

اقرأ أيضًا: ترك الحقوق لأجل الفن، متزوج من سلاف فواخرجي وأنجب منها حمزة وعلي.. 10 معلومات عن حياة الفنان السوري وائل رمضان (صور/ فيديو)

سلاف فواخرجي
الفنانة سلاف فواخرجي مع والدها وزوجها وولديها-انستغرام

الحياة الشخصية للفنانة سلاف فواخرجي

الفنانة سلاف فواخرجي متزوجة من الفنان وائل رمضان، الذي تعرفت عليه عام 1997 عندما كانا يقومان بتصوير مسلسل “الجمل” حيث وقعا في الحب من النظرة الأولى، تزوج الثنائي عام 1999 وأنجبا ولدين هما: حمزة في عام 2000 وعلي في عام 2009.

بدأت العلاقة ما بين رمضان وفواخرجي كصداقة ثم تطورت لقصة حب، وعندما تقدم للزواج منها، وقف على باب منزلها وطلب يدها من والدها وأصر أن يحصل على الموافقة قبل الدخول، وفي حالة عدم الموافقة، هدد بالصراخ وجمع الجيران.

تعرض الثنائي وائل رمضان وسلاف فواخرجي للكثير من شائعات الانفصال، عادةً ما يتم تجاهلها أو الاكتفاء بنشر صورة لهما سويًا، وأبرز هذه الشائعات كانت عام 2015، حيث قيل أن انفصالًا وقع بينهما لفترة.

في حوارٍ إذاعي مؤخرًا، سئل رمضان عن سر العلاقة الطيبة التي تجمعه بعائلة زوجته، فأجاب لأنه يعتبرهم أهله وليس “بيت حما”، ويظهر ذلك في مرافقة والد زوجته “محمد فواخرجي” لهما في معظم المناسبات.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق