نظام الأسد يسلم رعاية الدوري السوري لكرة القدم إلى شركة إيرانية!

نظام الأسد يسلم رعاية الدوري السوري لكرة القدم إلى شركة إيرانية!

مدى بوست – فريق التحرير

قالت وسائل إعلام محلية سورية إن نظام الأسد سلم رعاية ما يسميه الدوري السوري الممتاز لكرة القدم إلى شركة إيرانية تدعى ساراي.

ونقل موقع أورينت نت عن مصادر خاصة قولها إن الاتحاد الرياضي العام التابع للنظام منح الشركة المذكورة حقوق النقل وبث المبارايات للدوري المذكور.

ونشرت شركة ساراي بياناً بعد عقدها اجتماعاً مع الاتحاد الرياضي العام في مبنى اتحاد كرة القدم في مدينة الفيحاء الرياضية.

نظام الأسد يسلم رعاية الدوري السوري لكرة القدم إلى شركة إيرانية!
نظام الأسد يسلم رعاية الدوري السوري لكرة القدم إلى شركة إيرانية!

شروط إيرانية!

وجاء في البيان إلزام الأندية المشاركة وضع شعار الشركة الراعية على قمصان الفرق وبنود أخرى تتضمن شروطاً وقوانين لبث المباريات ونقلها وإجراء المقابلات الصحفية.

موضة ستايل

ويدير شركة ساراي الإيرانية رجل الأعمال ماهر المشرقي ذو الأصول الإيرانية واعتبر مراقبون الخطوة الأخيرة محاولة توسع إيرانية من خلال الرياضة التي قد تكون في أسـ.وأ أحوالها في سوريا.

وشهدت مباريات الدوري السوري لكرة القدم أحداثاً غير عادية تمثلت بشـ.غـ.ب جماهيري وبين اللاعبين أنفسهم وانسحابات من المباراة فضلاً عن الشعارات السياسية التي يتم وضعها في المباريات.

فضيحة رياضية

اتحاد كرة القدم التابع لنظام الأسد كان قد قرر طـ.رد لاعب الهلال السعودي عمر خريبين بعد كشفه أكبر فضيحة رياضية في سوريا.

وتمثلت الفضيحة بكشفه ممارسات لا أخلاقية بحق لاعبي المنتخب من قبل المدير الفني للمنتخب التونسي نبيل معلول وتحت أنظار الاتحاد السوري لكرة القدم.

وقال العميد حاتم الغايب رئيس الاتحاد السوري لكرة القدم إن المنتخب الوطني السوري قرر حرمان عمر خربين مهاجم الهلال السعودي من تمثيله “بشكل نهائي” الخميس.

أمور فنية

جاء ذلك في مؤتمر صحافي عقده الاتحاد بمناسبة مرور عام على انتخابه، أشار فيه إلى أن الإجراء جاء بسبب تدخل اللاعب البالغ من العمر 26 عاما في الأمور الفنية للمدير الفني التونسي نبيل معلول.

ونفى العايب صحة ما زعمه عمر خريبين عن المعسكر التدريبي في الإمارات و الاتهامات التي وجهها للمدرب في تصريحات أدلى بها للبرنامج التلفزيوني السوري “90 دقيقة” ولمواقع إعلامية أخرى.

وفي ذلك الوقت أكد عمر خريبين لوسائل الإعلام أنه لن يعود لتمثيل منتخب سوريا طالما أن “معلول على رأس الإدارة الفنية”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق