خلد قصة حبه من زوجته الجورجية في أغنية “نتالي”، وأنجب 3 أبناء من بينهم الفنانة نادين والفنان راكان.. 10 معلومات عن الفنان السوري حسام تحسين بيك (صور/ فيديو)

خلد قصة حبه من زوجته الجورجية في أغنية “نتالي”، وأنجب 3 أبناء من بينهم الفنانة نادين والفنان راكان.. 10 معلومات عن الفنان السوري حسام تحسين بيك (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

حسام تحسين بيك؛ ممثل ومؤلف وراقص ومؤدٍّ ومغنٍّ سوري شهير، بدأ مسيرته الفنية منتصف ستينيات القرن الماضي مع فرقة “أمية” للفنون الشعبية الاستعراضية كمدرب رقص يلحن ويدرب أعضائها على الرقص والغناء.

دخل عالم الفن من خلال مشاركته الفنان دريد لحام في بطولة العديد من المسرحيات منها: كاسك يا وطن، شقائق النعمان، ضيعة تشرين، كما شاركه مجموعة من الأفلام مثل: صح النوم، التقرير، كفرون.

شارك الفنان حسام تحسين بيك في عددٍ من المسلسلات في السبعينيات، أبرزها سكر وملح عام 1973، وأبرز ما قدم في الثمانينات مسلسل وادي المسك عام 1982، وفي التسعينات اشتهر بتقديم السلسلة الكوميدية عيلة 6/7/8 نجوم، ويشارك حاليًا في مسلسل الكندوش، الذي قام بتأليفه حاليًا.

حسام تحسين بيك
الفنان السوري حسام تحسين بيك-يوتيوب

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن حياة الفنان السوري حسام تحسين بيك:

موضة ستايل

1- ولد الفنان حسام تحسين بيك في 22 أبريل عام 1941، في العاصمة السورية دمشق، درس في مدارسها ونشأ على عادتها وتقاليدها وكان يحلم بأن يكون طيارًا حربيًا، من ثم اكتشف حبه الكبير للتمثيل.

2- بدأ مشواره الفني مع فرقة “أمية” للفنون الشعبية الاستعراضية كراقص ومؤدٍّ ومغنٍ، كما كان يُدرب أعضائها على الرقص والغناء، رغم عدم احترافه الموسيقى أكاديميًا.

3- كان يقدم تحسين بيك أحد أدواره مع فرقة “أمية” على المسرح القومي وارتجل مشهدًا كوميديًا، وكان من بين الحضور الفنان دريد لحام، وبعد انتهاء العرض قال له بأنه ممثل موهوب من ثم عرض عليه المشاركة في أعماله.

4- شارك لحام في عددٍ من المسرحيات منها: كاسك يا وطن، شقائق النعمان، ضيعة تشرين، كما شاركه مجموعة من الأفلام مثل: صح النوم، التقرير، كفرون.

5- بدأ نجمه يلمع في تسعينيات القرن الماضي، حيث شارك في مسلسلات: أيام شامية والدغري عام 1992، حمام القيشاني عام 1994، يوميات مدير عام مع أيمن زيدان عام 1995.

حسام تحسين بيك وابنته نادين
حسام تحسين بيك وابنته نادين

6- في التسعينيات أيضًا برز كواحدٍ من نجوم الكوميديا من خلال مسلسلات: عيلة 6 نجوم وعيلة 7 نجوم وعيلة 8 نجوم، حيث كون ثنائية فنية ناجحة مع سيدة الكوميديا سامية الجزائري.

7- من أدواره المميزة أيضًا، شخصية “تحسين بيك” في عودة غوار، “أبو الفضل” في ليالي الصالحية، “وسيم الريس” في يوميات جميل وهناء بجزأيه.

8- في العام 2006 شارك تحسين بيك في الجزأين الأول والثاني من مسلسل “باب الحارة”، وتألق بدور حارس الحارة، من ثم رفض المشاركة في الأجزاء المتتالية من العمل.

9- ينتقد الفنان حسين تحسين بيك أعمال البيئة الشامية، ويعتبرها مشوهة للبيئة الشامية الحقيقية، وقد قام بتأليف مسلسل الكندوش ليقدم البيئة الشامية بطريقة مختلفة أقرب للواقع، ويقع في جزأين ومنتظر عرضه في دراما رمضان 2021.

10- يهوى الفنان حسام تحسين بيك عن تربية البلابل التي جعلته يلقب ببلبل الفنانين، حيث قال في لقاء تليفزيوني: “أحبّ الزراعة والعناية بالطبيعة وأنا أقوم بتربية البلابل ثم إطلاقها نحو سماء دمشق”.

اقرأ أيضًا: تزوج مرتين وأنجب 4 أبناء، وأبهر العالم بفيلمي الرسالة وأسد الصحراء.. 10 معلومات عن المخرج السوري العالمي مصطفى العقاد (صور/ فيديو)

سامية الجزائري
الفنانة السورية سامية الجزائري برفقة الفنان السوري حسام تحسين بيك-انستغرام

الحياة الشخصية للفنان حسام تحسين بيك

الفنان حسام تحسين بيك متزوج من السيدة ناتالي، وقد عاشا سويًا قصة حب كبيرة، خلدها في أغنية “نتالي” التي كتبها ولحنها خصيصًا لها، وصُورت بطريقة الفيديو كليب بعد سنوات وكانت الموديل ابنته الفنانة نادين تحسين بيك.

تعرف تحسين بيك على زوجته نتالي أثناء سفره للاتحاد السوفييتي سابقًا وطلب يدها من أهلها فلم يوافقوا، فعاش فترة حزن كبيرة وكتب في هذه الفترة بالتحديد أغنية “ناتالي” وغناها بصوته وبُثت على أثير إذاعة دمشق.

عندما سمعتها ناتالي هربت من بيت أهلها وأتت الى سوريا وتزوجت من تحسين بيك وأنجبا الممثلة نادين تحسين بيك والممثل راكان تحسين بيك، وابنة ثالثة بعيدة عن الوسط الفني.

حسام تحسين بيك
الفنان حسام تحسين بيك وزوجته نتالي-إنترنت

وقد تحدث تحسين بيك عن هذه الأغنية في أحد اللقاءات فقال: “سبب نجاحي في الحياة هو الحبّ، وحبي لزوجتي هو ما دفعني للعمل وعندما كتبت لها نتالي كنت موجوعًا وقد كنت أخاف ألا تعجبها فأنا لم أكتبها بل قلتها بعد عودتي من المطار ارتجالاً”.

وأضاف: “وكما قلتها سمعها الناس، بنفس ألـ.ـمي، وبعدها تزوجنا، وأنا مستغرب تأثر الناس بها فحتى على الحواجز ينادوني باسم الأغنية وكثير من الفتيات يحملن اسمها رغبة من محبّة الأهل بالأغنية”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق