درست الإرشاد النفسي ثم التمثيل، أبدعت في مسلسل الندم، لم تتزوج حتى الآن وتعيش قصة حب.. قصة حياة الفنانة السورية رنا كرم وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

درست الإرشاد النفسي ثم التمثيل، أبدعت في مسلسل الندم، لم تتزوج حتى الآن وتعيش قصة حب.. قصة حياة الفنانة السورية رنا كرم وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

رنا كرم؛ فنانة سورية شابة، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 2009، التي ضمت الفنانين: يامن حجلي، علا باشا، نوار يوسف، مي مرهج، ندى العبد الله، عهد ديب، فاتنة ليلى، لينا دياب.

بدأت مسيرتها الفنية وهي طالبة في السنة الثالثة في المعهد المسرحي، حيث شاركت في الجزء الثاني من مسلسل الحصرم الشامي، لكن العمل لم يعرض إلا على قناة أوربت وهو ما أثر سلبًا عليها، فلم تأخذ فرصتها ليعرفها الجمهور بشكل كافٍ، بعد ذلك شاركت في الجزء الثالث من المسلسل عام 2009.

عام 2016 شهد نقلة نوعية في مسيرة الفنانة رنا كرم، حيث اختارها المخرج الليث حجو للمشاركة في مسلسل الندم، وقد أبدعت في تجسيد شخصية ندى الغول، الابنة الوحيدة لعائلة الغول، التي تنتظر خروج خطيبها المعتقل السياسي من السجن، ومع طول الانتظار يدخل حياتها شاب آخر.

رنا كرم
الفنانة السورية رنا كرم-يوتيوب

النشأة والبداية الفنية

وُلدت الفنانة رنا كرم في 30 أغسطس عام 1984 في مدينة حمص السورية، شغفت بالفن في سنٍ صغيرة، ومارسته كهواية خلال الأنشطة المدرسية، لكنها عندما حصلت على شهادة البكالوريا التحقت بجامعة دمشق، كلية التربية، تخصص الإرشاد النفسي.

موضة ستايل

بعد التخرج من كلية التربية، التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرجت عام 2009، وتعتبر نفسها ابنة المسرح، وقد شاركت في عددٍ من المسرحيات في السنوات العشر الأخيرة، آخرها مسرحية حركية من أدائها وإخراجها عام 2018.

بدأت كرم مشوارها الفني وهي طالبة في السنة الثالثة في المعهد، اختارها المخرج سيف الدين سبيعي للمشاركة في الجزء الثاني من مسلسل الحصرم الشامي عام 2008 ثم الجزء الثالث العام التالي.

عام 2010 شكل نقلة نوعية في مسيرة الفنانة رنـا كرم، حيث شاركت في عدد من المسلسلات، منها: وادي السايح، مطلوب رجال، الدبور، الخبز الحرام، بالإضافة إلى فيلم مطر أيلول مع الفنان القدير أيمن زيدان، الذي وقفت أمامه عام 2015 في مسلسل “الأب”.

رنا كرم
الفنانة السورية رنا كرم مع والدتها-فيسبوك

أعمال الفنانة رنا كرم في التليفزيون

شاركت الفنانة رنا كرم في عشرات المسلسلات السورية، فقدمت طالع الفضة وسوق الورق عام 2011، زمن البرغوت عام 2012، نساء من هذا الزمن وناطرين وزمن البرغوت 2 وروزنامة عام 2013.

كما شاركت في مسلسلات: شهر زمان وامرأة من رماد عام 2015، زوال وأيام لا تنسى والندم عام 2016، ثم توقفت مدة 4 سنوات بسبب قلة النصوص الجيدة، ثم عادت بمسلسل سوق الحرير عام 2020.

ستطل الفنانة رنـا كرم في موسم دراما رمضان 2021 في مسلسلين، هما: الجزء الثاني من سوق الحرير مع المخرج مثنى صبح، مسلسل ضيوف على الحب مع المخرج فهد ميري.

اقرأ أيضًا: تركت كلية الإعلام والتحقت بالمعهد المسرحي، متزوجة من المخرج يزن أبو حمدة ولديها منه ابنة.. قصة حياة الفنانة علا باشا وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

رنا كرم بديلة سلافة معمار!

اختارت المخرج السوري الليث حجو الفنانة السورية سلافة معمار لتجسد شخصية “ندى الغول” في مسلسل الندم، وقد صورت منه عدة مشاهد، ولكن وعكة صحية أبعدتها عن العمل، لتحل مكانها الفنانة رنا كرم.

وصرحت كرم في أكثر من مناسبة أنها كانت متخوفة جدًا كونها بديلة لنجمة بحجة سلافة معمار، لكن رغم ذلك كانت سعيدة، لأن المخرج وثق في موهبتها ومنحها هذه الفرصة.

واعتبرت كرم أن نجاح مسلسل الندم حملها مسؤولية كبيرة للمستقبل، وترى فيه تجربة «استثنائية»، حيث يتمتع العمل بالتكامل بين الإخراج والنص، وذلك لعب دورًا بارزًا في إنجاح العمل.

رنا كرم
رنا كرم/ شخصية ندى الغول-إنترنت

الحياة الشخصية للفنانة رنا كرم

الفنانة رنا كرم غير متزوجة حتى الآن، لكنها صرحت في لقاءٍ إذاعي في شهر أكتوبر الماضي بأنها تعيش قصة حب، لم تكشف تفاصيلها.

وحول كيفية قضاء وقت فراغها، قالت كرم في لقاءٍ مؤخرًا أنها امرأة “بيتوتية”، لأنها عادة ما تقضي أوقاتها في المنزل مع أهلها أو أصدقائها، إضافة إلى أنها تقرأ الكتب وتشاهد الأفلام، لذلك حياتها ليست صاخبة كثيرًا، مضيفة أنها خلال فترة الحجر المنزلي، اكتشفت مهاراتها الجيدة في الطبخ.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق