اكتشفها نجدت اسماعيل أنزور، علاقة اسمها بحاتم علي شائعة، وحققت شهرة واسعة من عروس بيروت.. 10 معلومات عن الفنانة السورية مرام علي (صور/ فيديو)

اكتشفها نجدت اسماعيل أنزور، علاقة اسمها بحاتم علي شائعة، وحققت شهرة واسعة من عروس بيروت.. 10 معلومات عن الفنانة السورية مرام علي (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

مرام علي؛ فنانة سورية شهيرة، بدأت مشوارها الفني عام 2011، عندما قدمها المخرج السوري نجدت اسماعيل أنزور في مسلسل شيفون، وكانت تبلغ من العمر وقتذاك 19 عامًا.

يُشاع عن الفنانة مرام علي أن اسمها الحقيقي مرام أحمد، وأنها أضافت اسم “علي” لاسمها الفني تأثرًا بالمخرج الراحل عن حاتم علي، لكنها نفت هذا الأمر عام 2017 في حوار مع مجلة لها وأكدت أن “مرام علي” اسمها على بطاقة الهوية ولم تلتقِ بالمخرج حاتم علي.

حققت الفنانة مرام علي شهرة واسعة في السنوات الأخيرة، من خلال تجسيد شخصية “نايا الضاهر” في مسلسل الدراما العربية المشتركة عروس بيروت، وستطل في أوائل شهر أبريل على شبكة نتفليكس العالمية من خلال الجزء الثاني من مسلسل المنصة.

مرام علي
الفنانة السورية مرام علي-يوتيوب

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن حياة الفنانة السورية مرام علي:

1- وُلدت الفنانة مرام علي في 21 فبراير عام 1992، في العاصمة السورية دمشق، وتتداول بعض المواقع الفنية أن تاريخ ميلادها يعود لعام 1986، لكنها نفت هذا الأمر.

2- مرام علي اسمها الحقيقي، ولا حقيقة لما يُقال عن أن المخرج الراحل حاتم علي مكتشفها، وأنها اختارت كنية “علي” تقديرًا له واعترافًا.

3- اكتشفها المخرج نجدت اسماعيل أنزور وقدمها من خلال مسلسل شيفون، صورت المسلسل وكانت تبلغ من العمر 17 عامًا وعُرض عام 2011.

4- في عام 2012 شاركت في مسلسلات: ما بتخلص حكايتنا، كمون وليمون، زنود الست، رومانتيكا، بنات العيلة، بالإضافة إلى فيلم “وجه آخر للقتل”.

5- في عام 2017، انتشر خبر زواج مرام علي من طليق زميلتها الممثلة نسرين طافش، وقد أغضبتها هذه الشائعة واتهمت مطلق الشائعة بأنه مريض وغير أخلاقي.

6- تتهم بأنها بالغت في عمليات التجميل، لكنها صرحت بأنها تعرضت لإصابة في طفولتها في عينها، وأجرت عملية لمعالجة عينها من خلال الأنف، فاضطرت بعد ذلك لإجراء تجميل لأنفها لأنها غير راضية عنه.

7- أثارت الفنانة مرام علي الجدل، بعدما نشرت عبر صفحتها الخاصة على أحد مواقع التواصل الاجتماعي، صورة لها يظهر فيها وشمًا على جانب صدرها الأيسر، كتب فيه “ما ذنب العنب بما يفعله النبيذ”، وتعرضت لانتقاداتٍ عدة.

8- خاضت تجربة التقديم التلفزيوني عبر برنامج “نورت سمانا”، على قناة “سما” خلال شهر رمضان في عام 2015، لكنها غير راضية عن هذه التجربة.

9- مع بداية عام 2019 خاضت الفنانة مرام علي تجربة الغناء من خلال ديو غنائي مع عمر العربي، الذي لحن الأغنية بعنوان “ومشيت”، وهي من تأليف ومونتاج جاد أبو علي.

10- لها تجربة وحيدة في الدراما المصرية من خلال مسلسل “ذهاب وعودة” مع النجم أحمد السقا، حيث أدت دور فتاة فلسطينية تساعده لاسترداد ابنه المختطف.

اقرأ أيضًا: درست الإرشاد النفسي ثم التمثيل، أبدعت في مسلسل الندم، لم تتزوج حتى الآن وتعيش قصة حب.. قصة حياة الفنانة السورية رنا كرم وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

مرام علي
الفنانة السورية مرام علي قبل عمليات التجميل-إنترنت

مرام علي رفضت دورًا مهمًا في هوليوود

رفضت الفنانة مرام علي لمشاركة في فيلم هوليوودي، وعن ذلك قالت لأحد المواقع الفنية: “السبب أن هناك مشاهد في الفيلم تتناول أحداثًا تخالف قناعاتي، وكان يُفترض أن أؤدي شخصية فتاة عربية مجنّدة في أميركا، وفي الحقيقة الدور كان جميلاً جدًا”.

وأضافت: “والفرصة بالنسبة إليّ كانت رائعة، لكن لم يُقدّر لي الاستفادة منها، ففي النهاية هناك مبادئ لا يمكن التخلّي عنها. ولو ذهبت الى أميركا وجسدت الدور، أتصوّر أن ذلك لم يكن ليؤثر فيّ بشيء، حتمًا سيقولون ممثلة، ولكن مبادئي منعتني من ذلك”.

وأوضحت أن الدور عُرض عليها من قبل شركة بريطانية تؤمّن المواصفات المطلوبة للممثلين من الشرق الأوسط، وكانوا يبحثون عن فتاة سورية تجيد اللغة الإنجليزية وتكون في عمر معين، فوجدوا فيها ضالتهم من ناحية الشكل، فتواصلوا مع نقابة الفنانين في سوريا، وطلبوها للعمل معهم، وهذا العمل هو الجزء الثاني من فيلم begin again.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق