بدأت شهرتها من مسلسل بطل من هذا الزمان، متزوجة من الفنان علاء الزعبي.. قصة حياة الفنانة رغداء شعراني وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

بدأت شهرتها من مسلسل بطل من هذا الزمان، متزوجة من الفنان علاء الزعبي.. قصة حياة الفنانة رغداء شعراني وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

رغداء شعراني؛ ممثلة ومخرجة مسرحية سورية شهيرة، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 1999، التي ضمت الفنانين: سلافة معمار، قصي خولي، باسل خياط، مروان أبو شاهين، عروة النيربية.

بدأت مشوارها الفني عام 1999 من خلال مسلسل بقايا صور مع المخرج نجدت إسماعيل أنزور، ومسلسل بطل من هذا الزمان مع المخرج هشام شربتجي، وكان الأخير سببًا في شهرتها وانتشارها حيث جسدت شخصية “سلوى النايحة” ابنة “سعيد النايحة” الذي أدى دوره الفنان القدير أيمن زيدان.

أولت الفنانة رغداء شعراني اهتمامًا كبيرًا بالمسرح تمثيلًا وإخراجًا وكتابة، وأصبحت تُعرف كمخرجة مسرحية أكثر من كونها ممثلة، ومن أبرز المسرحيات التي قامت بإخراجها: شوكولا، تيامو، لحظة وهي من تأليفها أيضًا.

رغداء الشعراني
الفنانة السورية رغداء الشعراني-يوتيوب

النشأة والبداية الفنية

وُلدت الفنانة رغداء الشعراني في 30 نوفمبر عام 1975، في العاصمة السورية دمشق، شغفت بالفن في سنٍ صغيرة، وعندما أنهت دراستها الثانوية؛ التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية، وتخرجت منه عام 1999.

موضة ستايل

بدأت الشعراني بداية قوية، فاختارها المخرج نجدت إسماعيل أنزور للمشاركة في مسلسل بقايا صور عام 1999، ثم اختارها المخرج هشام شربتجي لتؤدي شخصية سلوى ابنة سعيد النايحة/ أيمن زيدان، وقد حظي المسلسل بمشاهدة واسعة محليًا وعربيًا.

في عام 2000، اختارها المخرج الراحل حاتم علي للمشاركة في مسلسل الزير سالم، حيث جسدت شخصية “فاطمة” التي تُحب “نضلة” والذي أدى دوره الفنان ميلاد يوسف، وساهم المسلسل في انتشارها عربيًا بشكلٍ أوسع.

في العام التالي شاركت في فيلمين: زهر الرمان مع المخرج غسان شميط، بستان الموت مع المخرج ناجي طعمي، وفي نفس العام شاركت في مسلسل أبيض أبيض، ثم توالت أعمالها الفنية.

اقرأ أيضًا: اشتهر بشخصية خاطر في باب الحارة ومتزوج من الفنانة رغدة شعراني.. قصة الفنان السوري علاء الزعبي الذي جسد شخصية “طلال” في عروس بيروت (صور/ فيديو)

رغداء الشعراني
دفعة 1999 في المعهد العالي للفنون المسرحية مع الفنانين غسان مسعود وعبد المنعم عمايري-إنترنت

أعمال الفنانة رغداء الشعراني

تنوعت أعمال الفنانة رغداء الشعراني ما بين السينما والمسرح والتليفزيون والدوبلاج، لكنها أولت المسرح معظم اهتمامها ما بعد عام 2005، وأصبحت تُعرف كمخرجة مسرحية أكثر من كونها ممثلة، خاصةً مع مشاركاتها في المهرجانات المسرحية المختلفة حول العالم.

شاركت الشعراني في عددٍ من المسلسلات، منها: الجزء الثاني من الفصول الأربعة عام 2002، زمان الصمت عام 2003، عذراء الجبل عام 2004، أنا وأربع بنات وأمهات عام 2005.

كما شاركت في مسلسلات: أهل الغرام عام 2006، شركاء يتقاسمون الخراب وأهل الغرام ج2 عام 2008، مغامرات طارق عام 2009، الصندوق الأسود عام 2010، ما بتخلص حكايتنا عام 2021، والذي كان آخر أعمالها للتليفزيون.

أما عن السينما فبعد فيلمي زهر الرمان وبستان للموت، شاركت في أفلام: وراء الوجوه مع المخرج أيهم عرسان، سقف العالم مع المخرج نضال الدبس، وكلاهما عرض عام 2005.

ما بعد عام 2005، ركزت الفنانة رغداء الشعراني على المسرح، فأخرجت أولى مسرحياتها عام 2006 وحملت اسم شوكولا، وحازت على جائزة من مهرجان قرطاج الدولي.

أخرجت أيضًا مسرحية تيامو عام 2009، تم قامت بتأليف وإخراج مسرحية “لحظة” التي شاركت في الدورة الأخيرة من مهرجان دمشق للفنون المسرحية (2010)، وتأثرت المسرحية بشكل كبير بالبرنامج التلفزيوني “ستار أكاديمي”، واستعرضت لحظات عادية ومختطفة من حياة شباب يعيشون في منزل مشترك.

الفنانة رغداء الشعراني واحدة من نجوم الدبلجة العربية للمسلسلات التركية، شاركت في مسلسل “نور” وقامت بالأداء الصوتي لشخصية دانة، كما شاركت في مسلسل “سنوات الضياع” وقامت بالأداء الصوتي لشخصية سحر.

الزير سالم
رغداء الشعراني وميلاد يوسف في الزير سالم-يوتيوب

الحياة الشخصية للفنانة رغداء الشعراني

لا يُعرف الكثير عن الحياة الشخصية للفنانة رغداء الشعراني، لأنها مقلة في الظهور الإعلامي، وغير نشطة على مواقع التواصل الاجتماعي، المعروف أنها متزوجة من الفنان علاء الزعبي منذ عام 2012، بعد أن جمعت بينهما قصة حب طويلة لمدة 8 سنواتٍ.

علاء الزعبي ورغدا شعراني
الفنان علاء الزعبي وزوجته الفنانة رغداء شعراني-فيسبوك

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق