تركت المحاماة لأجل الفن ثم اعتزلت لأجل العائلة، تزوجت 3 مرات من بينهم الفنان أيمن زيدان وأم لـ5 أبناء.. 10 معلومات عن الفنانة السورية نورمان أسعد (صور/ فيديو)

تركت المحاماة لأجل الفن ثم اعتزلت لأجل العائلة، تزوجت 3 مرات من بينهم الفنان أيمن زيدان وأم لـ5 أبناء.. 10 معلومات عن الفنانة السورية نورمان أسعد (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

نورمان أسعد؛ فنانة سورية شهيرة، معتزلة منذ عام 2008 ولا تفكر في العودة للتمثيل مرة أخرى بحسب مصادر مقربة منها، بدأت مسيرتها الفنية في أوائل التسعينات وكونت ثنائية فنية ناجحة مع الفنان القدير أيمن زيدان وتزوجا مدة 4 سنوات.

اشتهرت الفنانة نورمان أسعد بشخصية هناء في المسلسل الكوميدي يوميات جميل وهناء، الذي عُرض عام 1997 وحقق ناجحًا واسعًا محليًا وعربيًا، وشاركها بطولته الفنان أيمن زيدان، ثم تشاركا بطولة الجزء الثاني ألو جميل ألو هناء عام 2001.

تمتعت أسعد بموهبة بارزة وحضورٍ طاغٍ على الشاشة وجمال عربي مميز، اتهمت بأنها أفسدته بسبب عمليات التجميل، لكن الأخبار المتداولة عنها تشير إلى أنها اضطرت إلى التجميل بعد أن تعرضت لحادثتين سير تسببا في أذى لجبهتها وأنفها.

نورمان أسعد
الفنانة السورية نورمان أسعد-فيسبوك

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن الفنانة السورية المعتزلة نورمان أسعد:

موضة ستايل

1- وُلدت الفنانة نورمان أسعد في 22 يناير عام 1975، في العاصمة السورية دمشق، وتعود أصول عائلتها إلى قرية بنجارو التابعة لمدينة جبلة في محافظة اللاذقية.

2- لديها ثلاث شقيقات: ميساء نسرين ورزان وأخوها سامر يكبرها بخمس سنوات، وكانت بطلة مدرستها في الجمباز خلال المرحلة الابتدائية.

3- درست في «مدرسة أسعد عبد الله» وحصلت على شهادة الثانوية العامة، ثم دخلت كلية الحقوق في جامعة دمشق، وحصلت على شهادة في الحقوق لكن لم تمارس المحاماة.

4- بدأت مشوارها الفني عام 1991، وكانت تبلغ ما بين 16-17 عامًا، حيث شاركت في مسلسل “قبض الريح”، من بطولة: خالد تاجا، عباس النوري، هدى شعراوي، وفاء موصللي.

5- شكلت ثنائية ناجحة مع الفنان أيمن زيدان في مسلسلات: يوميات جميل وهناء، هوى بحري، الطويبي، جواد الليل، ألو جميل ألو هناء، هولاكو، زمان الصمت.

ابنة نورمان أسعد من أيمن زيدان - جودي - مواقع التواصل
ابنة نورمان أسعد من أيمن زيدان – جودي – مواقع التواصل

6- تمتعت الفنانة بقدرة على تجسيد الشخصيات الكوميدية، وقد ظهر ذلك جليًا في تجسيدها لشخصية “زهرة”، في مسلسل عيلة 7 نجوم عام 1997.

7- في نهاية عام 1997 تعرضت لحادث سير حينما انقلبت سيارتها سبع مرات على طريق مدينة بانياس الساحلية أثناء توجهها لاستكمال تصوير مشاهدها في مسلسل «هوى بحري»، وبعد ثمانية أشهر في عام 1998 تعرضت لحادث سيارة ثاني لم تكن أثاره بأخف من إصابات الأول.

8- آخر ظهور إعلامي لها في العام 2011 خلال اتصال أجرته مع تلفزيون الدنيا تحدثت فيه عن موقفها من الحراك الشعبي السوري، الذي اعتبرته مخطط ممول من جهات ضد سوريا، وفي نفس العام تم تكريمها كضيفة شرف في حفل خيري خاص أقامته الجمعية الخيرية البخارية في الأردن، احتفاءً بأمهات الأيتام في يوم الأم العالمي.

9- أحدث ظهور للفنانة نورمان أسعد، كان أثناء مراسم تشييع والد زوجها، رجل الأعمال العراقي نهرو محمد عبد الكريم ‏الكسنزاني في العراق، وقد بدت مختلفة تمامًا وشبهها البعض بالفنانة اللبنانية هيفاء وهبي.

10- عينت في 3 مارس عام 1998 كعضو في نقابة الفنانين السوريون إلا أنها قدمت استقالتها لنقيب الفنانين السوريين صباح عبيد بعد زواجها الثالث.

اقرأ أيضًا: بدأت شهرتها من مسلسل بطل من هذا الزمان، متزوجة من الفنان علاء الزعبي.. قصة حياة الفنانة رغداء شعراني وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

نورمان أسعد
أحدث ظهور للفنانة نورمان أسعد-يوتيوب

زيجات الفنانة نورمان أسعد

تزوجت الفنانة نورمـان أسعد للمرة الأولى من الفنان أيمن زيدان بعد الانتهاء من تصوير المسلسل الشهير «يوميات جميل ‏وهناء»، لكنهما انفصلا بالسرعة نفسها التي تم بها الزواج لأسباب لم تعرف.‏

شاركا بعدها في بطولة مسلسل «ألو جميل ألو هناء»، فتزوجا مرة أخرى بعد سنة واحدة من الانفصال ودام الزواج ثلاث ‏سنوات ولكنهما انفصلا في نهاية عام 2003 بعدما أنجبا ابنتهما الوحيدة «جودي» في يوليو 2003.‏

تزوجت أسعد بعد ذلك من المخرج العراقي عدنان إبراهيم وكان زواجهما في عام 2004 وانفصلا عام 2006، وفي مطلع عام ‏‏2007 تداولت الصحافة خبر زواجها من رجل الأعمال إماراتي «محمد الطاير» واتضح بعد ذلك أنها شائعة.

تبين فيما بعد أن زواجها عام 2007 حقيقي، لكن زوجها هو رجل الأعمال والسياسي ‏العراقي نهرو محمد عبد الكريم الكسنزاني، وهو شيخ ومرشد الطريقة العلية القادرية الكسنزانية وسياسي عراقي وعضو في البرلمان العراقي والأمين العام لتجمع الوحدة الوطنية العراقي ورئيس تحالف الوحدة الوطنية.

أنجبت أسعد من زوجها الأخير أربعة أبناء، ابن إسمه تيجان وثلاثة بنات هن تاج، جينار وأصغرهن روجينا وقد أقامت معه ‏منتقلة بين أمريكا والأردن حيث استقرت في العاصمة الأردنية عمان.‏

نهرو محمد عبد الكريم الكسنزاني
الزوج الأخير لنورمان أسعد: نهرو محمد عبد الكريم الكسنزاني

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق