خلال اجتماع حول أحداث الكونغرس.. “مارك زوكربيرغ” يحمل ترامب المسؤولية

خلال اجتماع حول أحداث الكونغرس.. “مارك زوكربيرغ” يحمل ترامب المسؤولية

مدى بوست – فريق التحرير

رفض الرئيس التنفيذي لشركة فيسبوك “مارك زوكربيرغ” تحميل شركة فيسبوك مسؤولية ما جرى في أحداث الكابيتول ومبنى الكونغرس في 6 يناير/كانون الثاني الماضي.

جاء ذلك خلال اجتماع في مجلس النواب الأمريكي أمام لجنتين بمشاركة مؤسس موقع تويتر “جاك دورسي” والمدير التنفيذي لشركة غوغل “ساندر بيتشاي”.

وحمل زوكربيرغ خلال الجلسة الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب المسؤولية عن أحداث مبنى الكابيتول من قبل مؤيديه مستدلاً بخطابه ورفضه نتائج الانتخابات ودعوة الناس لنصرته.

خلال اجتماع مع غوغل وتويتر وفيسبوك حول أحداث الكونغرس.. "مارك زوكربيرغ" يحمل ترامب المسؤولية
خلال اجتماع مع غوغل وتويتر وفيسبوك حول أحداث الكونغرس.. “مارك زوكربيرغ” يحمل ترامب المسؤولية

إنفاذ القانون

وقال مؤسس موقع التواصل الاجتماعي الأشهر حول العالم: “أعتقد أن الرئيس السابق يجب أن يكون مسؤولاً عن أقواله وأن الأشخاص الذين يخالفون القانون يجب أن يحاسبوا على أفعالهم”.

موضة ستايل

وتحدث مارك زوكربيرغ أن موظفي مؤسسته عملت مع قوات إنفاذ القانون لتحديد هوية من شاركوا في أعمال الشـ.غـ.ب وحذفت منشورات كانت تدعم ما جرى في الكابيتول.

من جهته قال مؤسس تويتر إنهم في إدارة موقع التدوينات المصغر يتحملون مسؤولية نشر المعلومات الغير صحيحة التي تسببت بالتـ.مـ.رد لكن مع ضرورة الأخذ بالاعتبار النظام الأوسع.

وذكر المدير التنفيذي لشركة غوغل من ناحيته إن هناك شعوراً بالمسؤولية من الجميع ولكنهم عملوا ما بوسعهم من أجل نجاح الانتخابات الأمريكية.

محاكمة ترامب

وكان مجلس الشيوخ الأمريكي قد فـ.شـ.ل في تأمين أغلبية الثلثين اللازمة لإ.د.انـ.ة الرئيس السابق دونالد ترامب.

وجاءت مساءلة ترامب من خلال اتـ.هـ.امـ.ه بالتـ.حـ.ريـ.ض على العـ.صـ.يـ.ان في أحداث الكونغرس في يناير كانون الثاني الماضي.

وتمت أحداث الكونغرس بعد خطاب للرئيس الجمهوري نـ.دد فيه بالانتخابات الرئاسية التي خـ.سـ.رها في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي.

وصوت 57 عضواً من أصل مائة ضـ.د ترامب بينما كان صدور قرار الإ.دا.نـ.ة يحتاج إلى 67 صوتاً و7 أصوات من الحـ.ز.ب الجمهوري.

وكان من شأن إ.د.ا.نـ.ة ترامب حـ.رمـ.انـ.ه من الترشح للانتخابات الرئاسية مرة أخرى، وبعد تبرئته، أصدر ترامب بياناً نـ.دد فيه بالمحاكمة.

بين ترامب وبايدن

ترامب اعتبر ما جرى من أكبر الحملات ذات الدوافع السياسية في التاريخ فيما كان خلفه جو بايدن قد اعتبر ما جرى فصلاً محزناً في أمريكا.

الرئيس الأمريكي جو بايدن، علق على تبرئة الرئيس السابق دونالد ترامب في المحاكمة التاريخية التي عُقدت في مجلس الشيوخ، واستمرت لأيام.

وقال بايدن إن نتائج تلك المساءلة يؤكد أن “الديمقراطية هـ.شـ.ة”، وأكد أن تبرئة ترامب لا تعفيه من المسؤولية العملية والأخلاقية عن اقـ.تـ.حـ.ام الكونغرس.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق