أخبار سارة لمن يضحكون في اليوم مدة 15 دقيقة فقط

أخبار سارة لمن يضحكون في اليوم مدة 15 دقيقة فقط

مدى بوست – فريق التحرير

أفادت دراسة أجرتها جامعة فاندربيلت الأمريكية بفوائد صحية كبيرة لمن يضحكون في اليوم مدة 15 دقيقة فقط مشيرة إلى صلة تربط الضحك بخسارة الوزن.

ومع أن الضحك لن يجعلك تحصل على عضلات جديدة لكنه وفق المصدر يستهلك طاقة كافية من الجسم كفيلة بإحداث تأثير بسيط في عدد السعرات الحرارية التي يستهلكها الجسم يومياً.

ويستهلك الجسم نحو 40 سعرة حرارية إذا ضحك الفرد مدة 15 دقيقة يومياً فضلاً عن فوائد ذلك على ضـ.غـ.ط الد.م وعلى تغييرات إيجابية في كيمياء الدماع.

أخبار سارة لمن يضحكون في اليوم مدة 15 دقيقة فقط
أخبار سارة لمن يضحكون في اليوم مدة 15 دقيقة فقط

راحة جسدية ونفسية

ويشعر الإنسان بالراحة الجسدية والنفسية على سبيل المثال إذا شاهد فيلماً مضحكاً بنسبة 20% أكثر من الراحة والجلوس بهدوء.

موضة ستايل

ومع أن ذلك لا يشبه بالتمارين الرياضية ولا حتى بالأنظمة الغذائية الصحية إلا أن الحالة النفسية التي يؤثر عليها الضحك تلعب دوراً مهماً على الجانب الجسدي.

وربما يكون تأثير الضحك أكثر وضوحاً على الوجنتين المسؤولة عن تكوين الابتسامة لكنه كذلك يدفعنا إلى استخدام عضلات الذراعين والساقين والجذع.

الضحك والاسترخاء

ووفق الدراسة التي أجرتها فاندربيلت فإن الضحك يخفف من التوتر الجسدي والإجـ.هـ.اد ويساعد العضلات على الاسترخاء بعده لحوالي 45 دقيقة تقريباً.

وفيما يرتبط بالحالة النفسية فإن من بين أبرز النصائح الصحية للحصول على وزن مثالي إعادة صياغة الأفكار والمعتقدات نحو حرية تناول الطعام.

ويكون ذلك عبر التخـ.لـ.ي عن القـ.واعـ.د الصـ.ارمـ.ة المتعلقة بماهية الطعام وكميته ومتى ينبغي أن نتناوله.

التحكم بالمشاعر

ويعود ذلك إلى أن تلك القواعد تغذي مشاعر العـ.جـ.ز نحو الطعام، ولا بد أيضاً من التحكم بالمشاعر المباشرة بالحالة النفسية حتى لا تكون سبباً في لجوئنا للطعام كخيار للترويح عن أنفسنا.

وعلى سبيل المثال عند الشعور بالحزن أو الغـ.ضـ.ب هناك طرق كثيرة غير الطعام للترويح عن أنفسنا، وربما لو فكرنا قليلاً وتحكمنا بهذه المشاعر قد لا نصل لتلك اللحظة التي نطلب بها الطعام.

النصيحة الرابعة ترتبط بإيجاد بديل ممتع عن الطعام تحتاجه النفس لرفع معنوياتها ربما يكون بالموسيقا أو الاستحمام أو صنع عمل فني أو ممارسة الهوايات الأكثر إمتاعاً بالنسبة لك.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق