ابنة مدير الإنتاج فهر الرحبي، تزوجت الفنان خالد حيدر لأقل من عام، وُعرفت بحكيمة باب الحارة.. قصة حياة الفنانة رهف الرحبي وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

ابنة مدير الإنتاج فهر الرحبي، تزوجت الفنان خالد حيدر لأقل من عام، وُعرفت بحكيمة باب الحارة.. قصة حياة الفنانة رهف الرحبي وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

رهف الرحبي؛ فنانة سورية شابة، بدأت مشوارها الفني عام 2015، نشأت في بيئة فنية كون والدها أشهر مدير إنتاج في تاريخ الدراما السورية وهو الفنان فهر الرحبي.

تتمتع الرحبي بموهبة فنية كبيرة، أصقلتها بدراسة عددٍ من الدورات المختصة بالتمثيل، ومنها دورة إعداد الممثل بإدارة المخرجة رشا شربتجي وإشراف د. رانيا الجبان الأكاديمية في المعهد العالي للفنون المسرحية.

شاركت الفنانة رهف الرحبي في عددٍ من المسلسلات السورية، وبرزت في مسلسلات البيئة الشامية، لكن دورها الأبرز هو الحكيمة نسيمة في آخر جزأين من مسلسل باب الحارة، وستطل هذا العام في مسلسل جديد هو حارة القبة.

رهف الرحبي
الفنانة السورية رهف الرحبي-يوتيوب

النشأة والبداية الفنية

الفنانة رهف الرحبي من مواليد عام 1993 في العاصمة السورية دمشق، والدها هو الفنان فهر الرحبي مدير الإنتاج الأبرز في الوسط الفني السوري، ما جعلها تنشأ في وسط فني، حيث اعتادت زيارة مواقع التصوير مع والدها.

هذه النشأة أوجدت في داخلها شغفًا بالفن والتمثيل، فبدأت مشوارها الفني في عمر الثامنة عشر في مسلسل أولاد القيمرية عام 2008، الذي كان والدها مديرًا لإنتاجه.

برغم الشغف والنشأة الفنية، لم تلتحق الرحبي بالمعهد العالي للفنون المسرحية كغالبية أبناء جيلها، بل درست في المعهد التقني لإدارة الأعمال والتسويق في دمشق، واكتفت بثقل موهبتها بالدورات المختصة بالتمثيل.

رهف الرحبي
الفنانة رهف الرحبي مع والدها مدير الإنتاج فهر الرحبي-فيسبوك

أعمال الفنانة رهف الرحبي

شاركت الفنانة رهف الرحبي في مسلسل أولاد القيمرية عام 2008، لكن لا يعتبر المسلسل بدايتها الفعلية، فقد أعقبه فترة توقف قليلة، ثم شاركت في مسلسلي عناية مشددة وحارة المشرقة عام 2015.

في مسلسل عناية مشددة، قدمت دورًا لافتًا، حيث جسدت شخصية نغم، وهي عميلة لصالح قوات الأمن، حيث تعمل سكرتيرة لدى رجل الأعمال كمال/ سليم صبري، ومن خلال ذلك تؤدي دورها في التجسس لصالحهم، وقد كان المسلسل بوابة العبور للكثير من الأعمال بعد ذلك.

شاركت الرحبي بعد ذلك في مسلسلات: نحن لها ومدينة النانرج والندم عام 2016، جنون الشهرة عام 2017، هارون الرشيد وزهر الكباد وجرح الورد عام 2018، لو جارت الأيام وشوارع الشام العتيقة وسلاسل ذهب وباب الحارة ج10 وأهل الوفا عام 2019.

كما شاركت في مسلسلات: ولاد سلطان وحارس الجبل وببساطة ج2 عام 2020، وتشارك في موسم دراما رمضان 2021 من خلال مسلسلي باب الحارة ج11 وحارة القبة.

أعمالها السينمائية تقتصر على بعض الأفلام القصيرة، مثل فيلمي “حبر الآن” و”فوضى الأنا”، تم إنتاجهما ضمن إطار منح المؤسسة العامة للسينما لدعم سينما الشباب.

اقرأ أيضًا: شقيقة الفنانة ثراء دبسي وزوجة الفنان سليم صبري، أم لثلاثة أبناء من بينهم الفنانة يارا صبري.. قصة حياة الفنانة السورية ثناء دبسي وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

رهف الرحبي
الفنانة رهف الرحبي وزوجها السابق الفنان خالد حيدر-إنترنت

الحياة الشخصية للفنانة رهف الرحبي

ارتبطت الفنانة رهف الرحبي عاطفيًا بالكاتب والممثل السوري خالد حيدر، ثم أعلنا خطوبتهما بداية عام 2017، وبعد عدة أشهر تم الزواج في أبريل ووقع الطلاق في يناير 2018، بعد أقل من عام، ورفض الثنائي الحديث عن تفاصيل الانفصال، واكتفيا بالقول: “كل شيء قسمة ونصيب”.

عن رأيها في عمليات التجميل، صرحت مؤخرًا أنها ليست ضد عمليات التجميل بشكلٍ مطلق، لكنها ضد المبالغة في اللجوء لمثل هذه العمليات، بينما هي مع العمليات البسيطة التي تُحسن من الشكل ولا تغيره.

وأوضحت الرحبي أن الممثلة تعتمد بشكلٍ كلي على تعابير الوجه في أدائها، وبالتالي يجب أن تكون حذرة عند خضوعها لأي إجراءٍ تجميلي. واختتمت حديثها في موضوع عمليات التجميل، بأن المشاهد لم يعد يتقبل هذا الكم الهائل من عمليات التجميل لدرجة أنه لم يعد قادرًا على التفريق بين عدة ممثلات بسبب تشابههن.

الفنانة رهف الرحبي كانت ضحـ.ـية حادثة تحـ.ـرش أثارت جدلًا واسعًا في سبتمبر 2019، حيث خرجت في مقطع فيديو تشكو التعامل السلبي لقوات الأمن في سوريا، فأوضحت أنها تعرضت للتحـ.ـرش في منطقة المزة غربي العاصمة السورية دمشق، وقد احتمت ببعض العناصر الأمنية التي كانت على مقربة من الحادث، فقامت بتهريب المتحر شين عوضًا عن حمايتها.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق