بعد أيامٍ من رحيل شقيقها.. الفنانة أمانة والي تعود لخشبة المسرح، وتصرح: حكم الفن أقوى! (فيديو)

بعد أيامٍ من رحيل شقيقها.. الفنانة أمانة والي تعود لخشبة المسرح، وتصرح: حكم الفن أقوى! (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطلت الفنانة السورية أمانة والي في لقاءٍ قصير مع مجلة فوشيا، على هامش مسرحية “الأشجار تموت واقفة”، التي تم افتتاحها في يوم العالمي للمسرح، السبت الماضي.

وحرصت والي على المشاركة في المسرحية، على الرغم من وفاة شقيقها كمال في الرابع والعشرين من شهر مارس الجاري، وعن ذلك قالت: “حكم الفن أقوى من ظروف الفنان الشخصية”.

وأوضحت أن التمثيل مهنة الفنان ومصدر رزقه، وهو محكوم بمواعيد تصوير، حتى أنها اضطرت وقت و فاة والدتها أن تعود للتصوير بعد أن أنهت مراسم الدفـ.ـن، حتى لا تكبد شركة الإنتاج أي خسائر.

أمانة والي
الفنانة السورية أمانة والي – إنترنت

مسرحية “الأشجار تموت واقفة”

صرحت الفنانة أمانة والي أنها فخورة بالعرض المسرحي الأشجار تمـ.ـوت وافقة، الذي تزامن افتتاحه مع اليوم العالي للمسرح، كون اليوم احتفالية عالمية بفن المسرح.

موضة ستايل

“الأشجار تموت واقفة” مسرحية للشاعر الإسباني “أليخاندرو كاسونا”، نُشرت عام 1949، وعُرضت لأول مرة في مسرح أتينيو بالعاصمة الأرجنتينية بوينس آيرس في عام صدورها.

أعاد تقديم المسرحية من جديد المخرج هشام كفارنة، وهي من بطولة: أمانة والي، علي القاسم، قصي قدسيه، روجينا رحمون، سليمان قطان، عبير بيطار، وقد عرضت على خشبة مسرح الحمراء في دمشق، بدعم من وزارة الثقافة.

أمانة والي.. من هي؟

أمـانة والي؛ فنانة سورية شهيرة، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق عام 1981، وهي الدفعة الأولى التي خرجها المعهد وضمت الفنانين: أيمن زيدان، فايز قزق، جمال سليمان، جمال قبش، وفاء موصللي.

تتلمذت الفنانة أمـانة والي على أيدي فناني سوريا العظام، مؤسسي المعهد، ومنهم: الفنان أسعد فضة، المخرج وليد القوتلي، ‏المخرج المسرحي الراحل فواز الساجر، بدايتها الفنية كانت أوائل الثمانيات، لكن الانطلاقة كانت عام 1985 من خلال المسلسل السعودي “عودة عصويد”.

اشتهرت والي بتجسيد الشخصيات المركبة (سلبية/ شريرة/ متسلطة)، مثل أدوارها في مسلسلات: زمن البرغوت، نساء من هذا الزمان، وحاليًا تُصور مشاهدها في 3 مسلسلات بيئة شامية، هم: باب الحارة 11، سوق الحرير 2، الكندوش.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق