لم تتزوج حتى الآن، رفضت فيلم عالمي لمحتواه السياسي، واشتهرت بدور “قطايف” زوجة أبو عصام في باب الحارة.. قصة حياة الفنانة ميسون أبو أسعد وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

لم تتزوج حتى الآن، رفضت فيلم عالمي لمحتواه السياسي، واشتهرت بدور “قطايف” زوجة أبو عصام في باب الحارة.. قصة حياة الفنانة ميسون أبو أسعد وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

ميسون أبو أسعد؛ فنانة سورية شهيرة، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 2001، التي ضمت الفنانين: تيم حسن، وائل شرف، نادين سلامة، مصطفى الخاني، معن عبد الحق، علاء الزعبي، هيمى اسماعيل، كفاح الخوص.

هي الشقيقة الصغرى للفنانة لورا أبو أسعد، لم تكتفِ فقط بشهادة المعهد، وعادت لمقاعد الدراسة عام 2017، لدارسة دبلوم في الإخراج في أكاديمية الفنون في العاصمة المصرية القاهرة.

شاركت الفنانة ميسون أبو أسعد في عشرات الأعمال الفنية، آخرها الجزء الثاني من مسلسل المنصة الذي سيعرض قريبًا على شبكة نتفليكس، دورها الأشهر محليًا وعربيًا هي شخصية “نادية” زوجة “أبو عصام”/ عباس النوري في مسلسل باب الحارة، وكان يناديها “قطايف”، فأصبحت تُنادى بهذا الاسم وسط جمهورها وفي الشارع.

ميسون أبو أسعد
الفنانة السورية ميسون أبو أسعد-إنترنت

النشأة والبداية الفنية

وُلدت الفنانة ميسون أبو أسعد في 25 يناير عام 1982، في العاصمة السورية دمشق، لعائلة مهتمة بالفن والأدب، فوالدها كاتب وشاعِر ولكنه لم ينشُر قصائِده.

موضة ستايل

هي الشقيقة الصغرى للفنانة لورا أبو أسعد التي دعمتها فنيًا، فمرافقتها الدائمة لها في مواقع التصوير ولدت عندها شغفًا بالفن والتمثيل، فما إن حصلت على شهادة الثانوية العامة، حتى التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية وتخرجت منه عام 2001.

شارَكت الفنانة ميـسون أبو أسعد في وِرَش عَمل رقص وحَركة مسرحيّة مع فِرَق محليّة وعربيّة وأوروبيّة ومهرجانات عربية ودولية، وحصلت على دبلوم في الإخراج من أكاديمية الفنون في القاهرة عام 2018.

بدأت مشوارها الفني عام 2001، البداية كانت مع مسرحية التخرج من المعهد التي حملت اسم “كلاسيك” وهي من تأليف وإخراج الفنان جهاد سعد، وفي نفس العام شاركت في مسلسل “سحر الشرق” من إخراج أنور قوادري.

وفي عام 2002 شاركت في مسلسل “زمان الوصل: حكاية أندلسية” حيث شخصية “طروب”، وفي عام 2003 شاركت في مسلسلات: سيف بن ذي يزن، قانون ولكن، رحلة الانتقام.

لورا أبو أسعد وشقيقتها ميسون
الفنانة لورا أبو أسعد وشقيقتها ميسون أبو أسعد-انستغرام

أعمال الفنانة ميسون أبو أسعد في التليفزيون

شاركت الفنانة ميسون أبو أسعد في عشرات المسلسلات، ففي الفترة ما بين عامي 2000 و2010، قدمت: عذراء الجبل، حكايا وخفايا، ندى الأيام، عنترة، زمن الخوف، رحاب، نساء من البادية، أهل الغرام ج2، الحوت، أصعب قرار، اسأل روحك، منمنمات اجتماعية، قلبي معكم، فنجان الدم، عن الخوف والعزلة، على قيد الحياة، آخر أيام الحب.

أما في الفترة ما بين عامي 2010و2020، شاركت في مسلسلات: وراء الشمس، قيود الروح، سقوط الخلافة، بقعة ضوء ج7، طالع الفضة، رجال العز، ما بتخلص حكايتنا، رفة عين، أرواح عارية، حدود شقيقة، حدث في دمشق، حائرات، باب الحارة ج6، العبور، الحب كله، شهر زمان، بقعة ضوء ج11، باب الحارة ج7، مذنبون أبرياء.

كما شاركت في مسلسلات: مدرسة الحب، زوال، بقعة ضوء ج12، قصر العشاق، شبابيك، السلطان والشاه، عندما تشيخ الذئاب، بقعة ضوء ج14، وستطل في أول أبريل القام في الموسم الثاني من مسلسل المنصة على شبكة نتفليكس.

اقرأ أيضًا: وُلد وتربى في الجولان، وكان التمثيل حلمًا وتأثر بناجي جبر.. قصة الفنان السوري خالد القيش الذي خرج من بيته ولم يعد! (فيديو)

أعمال الفنانة ميسون أبو أسعد في السينما والمسرح والدوبلاج

شاركت الفنانة ميـسون أبو أسعد في عددٍ من الأفلام السينمائية، بعضها أفلام قصيرة، مثل: خبرني يا طير، أنسر ماشين. وأفلام روائية طويلة مثل: تأرجح، باب الشمس: العودة، باب الشمس: الرحيل، مريم، سوريون.

كما شاركت في عددٍ من المسرحيات، مثل: كلاسيك، السقوط، هوى غربي. وتعتبر أبو أسعد واحدة من نجوم الدبلجة العربية للمسلسلات التركي، فشاركت في مسلسلات: دموع الورد، سنوات الضياع، نور، انتصار الحب، بنت المتيم.

صرحت الفنانة ميـسون أبو أسعد أنها تلقت عرضًا للمشاركة في فيلم عالمي، لكنها رفضت بسبب محتواه السياسي الحساس، وعن ذلك قالت: “تلقيتُ عرضًا للمشاركة في بطولة فيلم عالمي، لكن المحتوى كان سياسيًا جدًا، لذا تعاملتُ معه بحذر ومن ثم اعتذرتُ عن المشاركة فيه”.

وأضافت: “وطالما أن الفرصة أتت أول مرة، فلا بد من أن تأتي في مرات مقبلة. حبّ المغامرة موجود داخلي، وأفضّل عند مشاركتي في أي عمل فني يحمل مضموناً سياسياً، أن يكون معالَجاً من وجهة نظر فنية مميزة لكي تغريني، وأن تكون فكرته إنسانية”.

ميسون أبو أسعد
الفنانة ميسون أبو أسعد قبل خسارة الوزن-إنترنت

الحياة الشخصية للفنانة ميسون أبو أسعد

لا يُعرف الكثير عن الحياة الشخصية للفنانة ميسون أبو أسعد، لكنها غير متزوجة، وقد أرجعت أسباب ذلك للنصيب وأنها لم تجد الرجل المناسب بعد.

تُتهم أبو أسعد بأنها بالغت في عمليات التجميل، لكنها تنفي ذلك، مشيرةً إلى أنها خسرت الكثير من الوزن، وقامت ببعض الرتوش التجميلية فقط.

في فبراير 2020، تعرضت لانتقاداتٍ واسعة واتهامات بـ”التعري”، بعد أن ارتدت فستان من تصميم مصمم الأزياء علاء سركسيس، تميّز بشق جانبي متدرج من الأعلى إلى الأسفل.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق