مكة المكرمة: السعودية تصدر قراراً بشأن إقامة صلاة التراويح في المسجد الحرام

مكة المكرمة: السعودية تصدر قراراً بشأن إقامة صلاة التراويح في المسجد الحرام

مدى بوست – فريق التحرير

أعلنت السلطات السعودية، قرارها بشأن إقامة صلاة التراويح خلال شهر رمضان المبارك للعام 1442 وربطت ذلك بمجموعة من التدابير الصحية.

وأوضحت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي أن إقامة صلاة تراويح شهر رمضان ستكون ضمن اتخاذ تدابير صحية للوقاية من كـ.ورونـ.ا.

جاء ذلك بعد نحو 10 أيام من إعلان السلطات عن إقامة التراويح في المسجد النبوي في المدينة المنورة مع بداية شهر رمضان الذي يتوقع أن يبدأ فلكياً في 13 أبريل/نيسان.

مكة المكرمة: السعودية تصدر قراراً بأن إقامة صلاة التراويح في المسجد الحرام
مكة المكرمة: السعودية تصدر قراراً بأن إقامة صلاة التراويح في المسجد الحرام

رمضان العام الماضي

وينتهي شهر رمضان في 12 مايو/أيار المقبل وكانت صلاة التراويح قد أقيمت العام الماضي على نـ.طـ.اق مـ.حـ.دود في الحرمين الشريفين مع تخفيفها إلى 10 ركعات واستمرار تعليق حضور المصلين.

موضة ستايل

ويلزم لدخول المسجد الحرام إصدار تصريح للصلاة من تطبيق “اعتمرنا” التابع لوزارة الحج والعمرة، وإبراز تطبيقي (توكلنا، وتباعد) وهما من التطبيقات الإلكترونية الحكومية في المملكة.

وسيدخل المصلون من نقاط تفويج محددة للتأكد من تصاريحهم، وتشمل خدمات المصلين توفير وجبات إفطار فردية لمرتادي المسجد الحرام وستوزع الوجبات بشكل فردي.

أداء العمرة

ويسمح لمرتادي المسجد الحرام بإدخال تمرات للإفطار الشخصي فقط وبعد توقف 5 أشهر، سمحت السلطات السعودية تدريجيا بأداء العمرة لمن هم داخل المملكة.

كان ذلك بداية من 4 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مع التدابير الصحية وقبل وصول كورونا قبل أكثر من عام، كانت المملكة تستقبل في رمضان ملايين من زوار بيت الله الحرام بين معتمرين وزائرين.

ويعطي المسلمون في مختلف أنحاء العالك لشهر رمضان الكريم مكانة كبيرة له ولشعائره وخاصة صلاة التراويح وليلة القدر التي تكون في العشر الأواخر من الشهر المبارك.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق