شقيقة الفنانة روعة ياسين، اختار الفنان ياسر العظمة اسمها الفني، ولم تتزوج حتى الآن.. 10 معلومات عن الفنانة السورية علا بدر (صور/ فيديو)

شقيقة الفنانة روعة ياسين، اختار الفنان ياسر العظمة اسمها الفني، ولم تتزوج حتى الآن.. 10 معلومات عن الفنانة السورية علا بدر (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

علا بدر؛ فنانة سورية شهيرة، بدأت مشوارها الفني كفتاة إعلانات منذ أن كانت طفلة في السادسة من عمرها، شاركت في عشرات المسلسلات، لكن مسلسل صدق وعده كان نقلة نوعية في حياتها، حيث جسدت دور “بركة بن يسار” خادمة الرسول صل الله عليه وسلم.

علا اسمها الحقيقي، أما بدر فهو اختيار الفنان القدير ياسر العظمة، وهي شقيقة الفنانة السورية روعة ياسين، التي تُعتبر اكتشاف العظمة أيضًا، والعلاقة ما بين الشقيقتين علاقة صداقة وارتباط كأنهما توأم روح.

للفنانة علا بدر مشاركة لافتة في أعمال البيئة الشامية، فشاركت في مسلسلات: باب الحارة، أهل الراية، بيت جدي، طوق البنات، عطر الشام، صدر الباز، الخان، ولاد سلطان.

علا بدر
الفنانة السورية علا بدر-إنترنت

في هذا التقرير نستعرض أبرز 10 معلومات عن الفنانة السورية علا بدر:

موضة ستايل

1- الفنانة علا بدر من مواليد العاصمة السورية دمشق، ولا يُعرف تاريخ ميلادها على وجه الدقة، وهي مرتبطة بعائلتها جدًا، وتعتبر نفسها بيتوتية، وأهلها وإخوتها هم عالمها.

2- شُغفت بالتمثيل في سنٍ صغيرة، وفي الوقت الذي كان الأطفال في سنها يجيبون عن سؤال «ماذا تريد أن تصبح في المستقبل»، بطبيب أو مهندس، كانت تجيب هي ممثلة.

3- بدأت مشوارها الفني وهي في سن السادسة من عمرها، من خلال العمل في مجال الإعلانات، ثم جاءتها فرصة للمشاركة في بعض الأعمال ومنها مسلسل “عروس البحرة”.

4- توقفت عن التمثيل لسنواتٍ طويلة لحين إكمال دراستها، حصلت على شهادة الثانوية العامة والتحقت بجامعة دمشق، كلية الآداب، قسم علم الاجتماع.

5- خضعت لأكثر من دورة تدريبية في إعداد الممثل، واحدة من هذه الدورات كانت في مصر، وقد شاركت في الدراما المصرية من خلال المسلسل الشهير سرايا عابدين.

6- هي شقيقة الفنانة روعة ياسين، وبحثًا عن التفرد والاختلاف قررت أن تختار لنفسها اسمًا فنيًا، حافظت على اسمها الحقيقي “علا”، واقترح عليها الفنان ياسر العظمة اسم “بدر”، فوافقت.

7- من أبرز المسلسلات التي شاركت فيها: أوعى تضحك عام 2007، عقارب وباب الحارة وأهل الراية عام 2008، على موج البحر وصدق وعده وشوك الصحاري وبيت جدي عام 2009.

8- تعتبر أن دوريها في مسلسلي صدق وعد ولعنة الطين بمثابة نقلة نوعية في مسيرتها الفنية، خاصةً وأن الأخير أثر في الناس ولها مشهد “موت” تلامس معهم.

9- أما الأدوار التي منحتها الشهرة، فترى أن شخصية “نفيسة” في أهل الراية حقق لها شهرة واسعة بسبب جماهيرية العمل، وشخصية “فكرية” في عطر الشام، كونه لاقى تعاطفًا كبيرًا من الناس.

10- تعتبر علا بدر نفسها مظلومة فنيًا، وعن ذلك قالت: “ليس بناءً على تقييمي الشخصي بل على تقييم الكثير من الناس التي تستغرب قلة أعمالي. أتمنى من الناس أن يلحظوا تطوري لأنني أحب التمثيل بطريقة جنوبية وأخاف جدًا من ردة فعل الناس، فهم من يرفعون الممثل ومحبتهم أساس كل شيء، وهم المال والرأسمال”.

اقرأ أيضًا: متزوج من الفنانة نجلاء خمري وأنجبا ولدين، واشتهر بالأداء الصوتي لشخصية مراد علم دار في وادي الذئاب.. قصة حياة الفنان السوري شادي مقرش وأبرز محطات حياته (صور/ فيديو)

روعة ياسين
الفنانة السورية روعة ياسين وشقيقتها الفنانة علا بدر

الحياة الشخصية للفنانة علا بدر

الفنانة علا بدر لم تتزوج ولا تعيش قصة حب حاليًا، وعن عدم ارتباطها قالت في حوارٍ صحافي: “مثلي مثل أي فتاة تتمنى أن ترتبط ولكن يجب إيجاد الشخص المناسب الذي يفهمك وأن يكون رجلاً بكل معنى الكلمة وهذا المطلب بات شرطًا أساسيًا هذه الأيام، والسبب كما يقولون: «ما أكثر الذكور وما أقل الرجال» مع احترامي للجميع”.

وعن صداقاتها في الوسط الفني، أوضحت أنها قليلة، فقالت: “أصدقائي في الوسط الفني «كتار قلال»، أحترم جميع الزملاء ولا مشكلة مع أحد، لكني بذات الوقت لا أحتك بهم كثيرًا لقناعتي أن العمل لا يحتمل صداقات”.

وأضافت: “البعض كسر القاعدة، فأحترمهم وأحترم فنهم وأشعر أنهم يشبهونني، ولم يصبهم بعد وهم النجومية، وتعرضتُ للغدر مؤخرًا لكني تعلمت من ذلك، ومن لا يتألم لا يتعلم”.

وعن علاقتها بشقيقتها روعة ياسين، توضح: “هي شقيقتي وصديقتي وتوأم روحي، وتعلمت منها الصبر وحب الاختلاف بطبيعة الأدوار على الصعيد الفني، وإنسانيًا علمتني الهدوء رغم أنها غير هادئة داخليًا، وأنا عصبية وانفعالية وأحاول التخلص من هاتين الصفتين لأنهما أتعبتاني”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق