من أصول فلسطينية، متزوجة من الفنان أندريه سكاف ولديهما ابنة وحيدة تعمل عارضة أزياء.. قصة حياة الفنانة سوسن أبو عفار وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

من أصول فلسطينية، متزوجة من الفنان أندريه سكاف ولديهما ابنة وحيدة تعمل عارضة أزياء.. قصة حياة الفنانة سوسن أبو عفار وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

سوسن أبو عفار؛ فنانة سورية من أصول فلسطينية، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 1990، التي ضمت الفنانين: زهير العمر، نجوى علوان، ليلى سمور.

أولت المسرح اهتمامًا كبيرًا، فشاركت في عشرات المسرحيات من بينها مسرحية “مات ثلاث مرات” مع المخرج الراحل حاتم علي، بداياتها في الدراما التليفزيونية تأخرت قليلًا، وكان أول أعمالها مسلسل مدير بالصدفة عام 1996.

في عام 2020 تألقت الفنانة سوسن أبو عفار في مسلسلين، هما: أولاد آدم وجسدت فيه شخصية “هالة غالب”، سوق الحرير وجسدت فيه شخصية الداية أم فتحي، وهذا العام ستطل في موسم دراما رمضان 2021 في مسلسل خريف العشاق.

سوسن أبو عفار
الفنانة السورية سوسن أبو عفار-مدى بوست

النشأة والبداية الفنية

وُلدت الفنانة سوسن أبو عفار في العاصمة السورية دمشق لعائلة من أصول فلسطينية، لا يُعرف تاريخ ميلادها على وجه الدقة، لكن يُرجح أنها مواليد 1967.

موضة ستايل

درست أبو عفار في مدارس دمشق، وشُغفت بالفن في سنٍ صغيرة، مارست التمثيل كهواية في الأنشطة المدرسية وعلى خشبة مسرح بعض الفرق المسرحية المحلية.

التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية بعد أن حصلت على شهادة الثانوية العامة وتخرجت عام 1990، وكان زوجها الفنان أندريه سكاف زميلها في المعهد، لكنها تخرجت قبل بعامٍ واحد لأنها طالبة متميزة كما صرح في أحد اللقاءات.

بعد التخرج شاركت في عدة مسرحيات، مثل: “مات ثلاث مرات” مع المخرج حاتم علي، ومع المخرج مانويل جيجي بمسرحية “الآلية”، التي كرمت من خلالها في مهرجان القاهرة.

بدأت مشاركاتها في الدراما التليفزيونية من خلال مسلسل مدير بالصدفة عام 1996، مسلسل أحلام عبدو عام 1998، مسلسل سباق للزواج عام 2000، ثم توقفت عن العمل للتليفزيون مدة 9 سنوات، لتتفرغ لتربية ابنتها الوحيدة.

أعمال الفنانة سوسن أبو عفار في التليفزيون

شاركت الفنانة سـوسن أبو عفار في عشرات المسلسلات، التي تنوعت ما بين الكوميديا والتراجيديا وأعمال الدراما المشتركة وأعمال البيئة الشامية، فهي صاحبة موهبة كبيرة، تجعل منها ممثلة من الدرجة الأولى إن قدمت كوميديا وإن قدمت تراجيديا.

شاركت أبو عفار في مسلسلات: “سحابة صيف” عام 2009، “وراء الشمس” و”مطلوب رجال” و”أبواب الغيم” عام 2010، “سوق الورق” عام 2011، “المصابيح الزرق” و”أبو جانتي” و”زمن البرغوت” عام 2012، “حدود شقيقة” عام 2013، “خان الدراويش” و”زنود الست ج3″ عام 2014.

كما شاركت في مسلسلات: “غدًا نلتقي” و”تشيللو” عام 2015، “بلا غمد” و”أحمر” عام 2016، “قناديل العشاق” و”باب الحارة ج9″ عام 2017، “هواجس عابرة” و”حريم الشاويش” عام 2018، “مسافة أمان” و”عندما تشيخ الذئاب” و”بقعة ضوء ج14″ عام 2019، “سوق الحرير” و”أولاد آدم” و”ببساطة 2″ و”حارس القدس” عام 2020.

سوسن أبو عفار
الفنان أندريه سكاف وزوجته الفنانة سوسن أبو عفار برفقة الفنان عدنان أبو الشامات-إنترنت

أعمال الفنانة سوسن أبو عفار في السينما والمسرح

مشاركات الفنانة سوسن أبو عفار في السينما محدودة، نذكر منها: فيلم مسافرو عام 2018، تأليف وإخراج: جود سعيد، بطولة: أيمن زيدان، لينا حوارنة، لجين إسماعيل.

في المسرح قدمت عشرات المسرحيات، نذكر منها: سوبر ماركت مع أيمن زيدان، مات 3 مرات مع حاتم علي، فتى الغرب المدلل، عنبر رقم 9 مع جواد الأسدي، الآلية مع مانويل جيجي، كذا انقلاب مع بسام كوسا، محاولة طيران مع وليد قوتلي، زجاج مع أسامة غنم، دون كيشوت، تقاسيم على العنبر مع غسان مسعود.

اقرأ أيضًا: اشتهرت بشخصية الست جاكلين، متزوجة من الفنان فارس الحلو ورُزقت منه ابنتين ومستقرة في فرنسا.. قصة حياة الفنانة سلافة عويشق وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

الحياة الشخصية للفنانة سوسن أبو عفار

الفنانة سوسن أبو عفار متزوجة من الفنان أندريه سكاف، وقد التقيا في أروقة المعهد العالي للفنون المسرحية، وقد أنجب ابنة وحيدة هي “سوناتا” وتمتع بجمالٍ مميز، أهلها لتصبح عارضة أزياء.

في أحد الحوارات الصحافية صرحت أنها تتحاشى أن تقف أمام زوجها كممثلة، بسبب حضوره وإمكانياته الكبيرة وخفة دمه، ولأنه أكثر ممثل موهوب بالنسبة لها، لذا لم يجتمعا سوى في أعمال قليلة، منها: حدود شقيقة وقناديل العشاق وببساطة ج2.

أما كزوج تؤكد الفنانة سـوسن أبو عفار أن زوجها الفنان أندريه سكاف أنبل رجل في العالم، ورغم عملها إلا أنه لا يرضى إلا أن يكون مسؤولاً بشكل كامل عن بيته، رافضًا مساعدتها له في هذا المجال.

ونوهت أبو عفار أن الزواج  ومسؤولياته عرقلا مسيرته الفنية، ولولا ذلك لكان أهم ممثل في سورية، لذلك تحرص على أن تأخذ رأيه في كل الأعمال التي تشارك فيها، وهو يرفض دومًا قبولها لأي عمل من أجل لقمة العيش حتى لا تكرر تجربته، ولذلك اعتذرت مؤخرًا عن عدم المشاركة في أحد الإعلانات رغم الأجر العالي الذي عُرض عليها بناء على نصيحته.

سوسن أبو عفار
الفنان أندريه سكاف والفنانة سوسن أبو عفار وابنتهما سوناتا-فيسبوك

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق