قدمها فنيًا أيمن زيدان، وتبنتها فنيًا شكران مرتجى، وظنها البعض عراقية بعد غرابيب سود.. قصة حياة الفنانة السورية ولاء عزام وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

قدمها فنيًا أيمن زيدان، وتبنتها فنيًا شكران مرتجى، وظنها البعض عراقية بعد غرابيب سود.. قصة حياة الفنانة السورية ولاء عزام وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

ولاء عزام؛ فنانة سورية شهيرة، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، بدأت مشوارها الفني عام 2014، واستطاعت أن تؤكد خلال سنواتٍ قصيرة أنها مؤهلة لتكون نجمة من نجمات الصف الأول مستقبلًا.

تنسب الفضل في تقديمها فنيًا للفنان القدير أيمن زيدان، أستاذها في المعهد والذي شاركت معه في مسرحية دائرة الطباشير القوقازية عام 2014، ثم اختارها لدورٍ في مسلسل من إخراجه هو أيام لا تنسى عام 2016.

تُحسن الفنانة ولاء عزام اختيار أدوارها، ما جعلها في 7 سنواتٍ اسمًا معروفًا، خاصةً بعد أن جسدت دور فتاة أيزيدية في مسلسل غرابيب سود عام 2017، وشخصية “مروة” في 3 أجزاء من الهيبة، وشخصية “أمينة” في مسافة أمان عام 2019.

ولاء عزام
الفنانة السورية ولاء عزام-انستغرام

النشأة والبداية الفنية

الفنانة ولاء عزام شابة عشرينية من مواليد برج الجوزاء يوم 6/6، ولا يُعرف سنة ميلادها على وجه الدقة، وُلدت في العاصمة السورية دمشق لعائلة مكون من أب وأم وأخ وأخت، وتعتبر عائلتها الداعم الأول لها في حياتها.

شُغفت بالفن والتمثيل في سنٍ صغيرة، مارسته كهواية في الأنشطة المدرسية، وعندما حصلت على شهادة الثانوية العامة، التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق وتخرجت منه عام 2014.

تهوى القراءة وتعتبرها سببًا في بناء شخصيتها، حيث تعطي زخمًا لكلماتها وأدواتها ومشاعرها وأحاسيسها، وهذا كله يفيدها فنيًا بحسب ما صرحت في حوارٍ صحافي.

بدأت مسيرتها الفنية عام 2014 من خلال مسرحية دائرة الطباشير القوقازية، تأليف: بريخت وإعداد وإخراج الفنان القدير أيمن زيدان، وفي عام 2015 شاركت في الجزء الثاني من مسلسل دنيا ومسلسل وجوه وأماكن.

أعمال الفنانة ولاء عزام

شاركت الفنانة ولاء عزام في عددٍ من الأعمال الفنية، تنوعت ما بين السينما والمسرح والتليفزيون، فقدمت للأخير مسلسلات: عطر الشام وبقعة ضوءج12 وأيام لا تنسى عام 2016.

عام 2017 شكل نقل نوعية في مسيرتها الفنية، حيث شاركت في مسلسلات: غرابيب سود، الغريب، باب الحارة ج9، عطر الشام ج2، أزمة عائلية.

في عام 2018 شاركت في الجزء الثالث من مسلسل عطر الشام، كما شاركت في مسلسل الهيبة-العودة، حيث جسدت شخصية “مروة”، وهي الشخصية التي قدمتها في الهيبة الحصاد عام 2019 والهيبة الرد عام 2020.

عام 2019 شاركت عزام في مسلسلات: ناس من ورق، مسافة أمان، شوارع الشام العتيقة، ترجمان الأشواق، وفي عام 2020 شاركت في مسلسلات: الميراث، ميادة وولادا، فارس و5 عوانس.

في موسم دراما رمضان 2021، ستطل الفنانة ولاء عزام من خلال مسلسل السنونو مع الفنان القدير ياسر العظمة، ومسلسل 350 جرام مع الفنانين سلوم حداد وعابد فهد.

لها بعض التجارب السينمائية، أبرزها فيلم رجل و3 أيامٍ، وبعض التجارب المسرحية أبرزها مسرحية دائرة الطباشير القوقازية.

ولاء عزام
الفنانة ولاء عزام برفقة الفنان ياسر العظمة في كواليس السنونو-انستغرام

رفضت دورًا في خاتون وباب الحارة

عُرض على الفنانة ولاء عزام أن تُجسد شخصية زوجة عصام/ ميلاد يوسف الثانية في أحد الأجزاء، لكنها رفضت؛ فقد شعرت أن الدور لن يُضيف لها شيئًا، ثم قبلت بدورٍ آخر في الجزء التاسع، هو شخصية “رسمية”.

رسمية فتاة شابة تترك طفلها أمام بيت أبو عصام/ عباس النوري وتتولى العائلة الاعتناء به والبحث عن والدته، وعن ذلك قالت لمجلة لها: “غالبية مشاهدي كانت مع الفنان القدير عباس النوري، الذي أضاف إليّ الكثير من خبرته ومعرفته، وكان هناك تناغم كبير بيننا في العمل، فاستمتعت بالدور كثيراً، وهذا النوع من القصص يستهوي المُشاهد دائمًا”.

عام 2016، رفضت الفنانة ولاء عزام دورًا في مسلسل خاتون، وذلك لأن الدور يتطلب أن تحلق شعرها، وأكدت أن سبب اعتذارها عن ذلك هو ارتباطها بأعمال اخرى وبالتالي لا تستطيع التخلي عن شعرها، وقد ذهب الدور للفنانة جيانا عنيد.

اقرأ أيضًا: من أصول فلسطينية، متزوجة من الفنان أندريه سكاف ولديهما ابنة وحيدة تعمل عارضة أزياء.. قصة حياة الفنانة سوسن أبو عفار وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

دورها في مسلسل غرابيب سود

جسدت الفنانة ولاء عزام شخصية فتاة أيزيدية تقع في أسر تنظيم داعش، وقد تتطلب الدور منها إتقان اللهجة العراقية، وقد فعلت حتى ظن البعض أنها عراقية الجنسية، وعن ذلك تقول:

“عملت تحت إدارة المخرج عادل أديب، ولم أصادف باقي مخرجي العمل، وعندما رآني المخرج نظر إليّ وقال: «أنت تشبهين الأيزيديات، لون العينين والبشرة والشعر.. وكل تفصيل فيكِ يشبه الفتاة الأيزيدية»، واختارني على الفور لدور «قمر» وكان عملي مع المخرج عادل أديب من أمتع وأجمل التجارب الفنية التي خضتها”.

وتابعت: “المشاركة في مسلسل «غرابيب سود» كعمل عربي أضافت إليّ الكثير على المستوى الشخصي، بحيث تعرفت إلى عدد من الفنانين والنجوم العرب، أما على المستوى الفني فقد اطّلعت عن قرب على طريقة عملهم وتفكيرهم وتعاطيهم مع الشخصيات”.

ولاء عزام
الفنانة السورية ولاء عزام من مسلسل غرابيب سود-إنترنت

شكران مرتجى تبنتها فنيًا

تعتبر الفنانة شكران مرتجى نفسها أم لثلاث فنانات شابات، هن: ولاء عزام، جيانا عنيد، نانسي خوري، وعن ذلك كتبت منشورًا على حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي يقول:

“بعتبر حالي بالوسط الفني أم لصبيّتين بحبهم كتير وبخاف عليهم، وبعرف أخبارهم وبيهمني نجاحهم وتفوقهم، سبب السيرة أني اضفتلهم صبية تالتة حساسة حبابة موهوبة بتحب الحياة، وبالسفر بنكتشف الأشخاص لأنه بنسافر بصفاتهم، بنسافر جواتهن، بنعرفهم الله يخليكن لأهلكن ويخليكن إلهم جيانا عنيد وولاء عزام أختكم التالتة نانسي خوري”.

الحياة الشخصية للفنانة ولاء عزام

الفنانة ولاء عزام لم تتزوج بعد، تعيش في كنف عائلتها، تقضي معظم أوقاتها صيفًا في ممارسة رياضة السباحة، وتخصص وقتًا طويلًا للقراءة ومطالعة الكتب.

في عام 2015 تعرضت لحادث سير مع شقيقها، حيث انقلبت بهما السيارة أثناء مرورها بجبل قاسيون، بعدما انفلتت زمام الأمور من شقيقها في قيادة السيارة بسبب السرعة الزائدة، وقد أصيبت برضوض بينما أصيب شقيقها إصابة بالغة في يده، وظل الحادث يؤثر عليها لفترةٍ طويلة، خافت معه معاودة قيادة السيارات من جديد.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق