الأردن: وسائل إعلام تنفي إجبار “خنساء حوران” حسناء الحريري على العودة إلى سوريا

الأردن: وسائل إعلام تنفي إجبار “خنساء حوران” حسناء الحريري على العودة إلى سوريا

مدى بوست – فريق التحرير

نفت وسائل إعلام أردنية ما تناقله البعض حول قرار إعادة خنساء حوران حسناء الحريري إلى سوريا قسرياً لكنها تحدثت عن ما وصفته بالنشاطات غير القانونية لها.

ونقلت قناة المملكة الأردنية عن مصدر لم تسمه قوله إن حسناء الحريري جاءت إلى الأردن كلاجئة وقدم لها الأردن العناية اللازمة ولم يجبرها على العودة إلى سوريا.

وحذرت السلطات اللاجئة من نشاطات غير قانونية تـ.سـ.يء للأردن وفق وصف المصادر مشيرة إلى أنه بسبب استرار تلك النشاطات أبلغتها السلطات المعنية بالتوقف فوراً عنها أو البحث عن وجهة أخرى.

الأردن: وسائل إعلام تنفي إجبار اللاجئة حسناء الحريري على العودة إلى سوريا
الأردن: وسائل إعلام تنفي إجبار اللاجئة حسناء الحريري على العودة إلى سوريا

السوريون أشقاء أعزاء

وأكد المصدر أن الأردن يعتبر السوريين أشقاء أعزاء ولا يجبر أحد منهم على الرحيل إلى بلاده لكنه لن يسمح بتـ.جـ.اوز القانون والقيام بنشاطات تتعارض مع مصلحته الوطنية.

موضة ستايل

وتلقب “حسنة الحريري” بخنساء حوران وهي من بلدة “بصر الحرير” شرقي درعا، واشتهرت بفـ.قـ.دانها عدد كبير من أقاربها بينهم 3 من أبنائها وزوجها وإخوتها الأربعة.

وفضلاً عن ذلك اعـ.تـ.قـ.لـ.هـ.ا نظام الأسد لأكثر من عامين ونصف في أفرعه الأمنية و تعـ.رضـ.ت خلالها لانـ.تـ.هـ.اكـ.ات كبيرة من قبل السلطات وهو ما جعل التعاطف معها كبيراً من السوريين.

رسالة الخنساء إلى السوريين

وكانت السيدة الملقبة بخنساء حوران قد وجهت رسالة إلى الثوار السوريين، رثت فيها القيادي الملقب بـ “حارس الثورة السورية” عبد الباسط الساروت.

وتم تداول فيديو في 8 يونيو / حزيران 2019 تضمن رسالة صوتية من السيدة حسنة الحريري إلى ثوار سوريا، قدّمت لهم فيها مجموعة من النصائح.

وتقول السيدة الحريري في بداية رسالتها :”استشهاد عبدالباسط قوة إلكم، والله يا يما قوة إلكم، الله يأخذ العزيزين حتى يشد هممكم تقولون أخذوا أخونا الغالي”.

وتابعت: “بدنا نكمل، طبعاً بدكم تكملوا يما اصحكم يما، لازم تغاروا من عبدالباسط لا زم تغاروا منه اليوم إله زفة، إله زفة من ملائكة الرحمة اليوم، يا نياله يما”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق