جمال قبش يمتدح مخرج شارع شيكاغو ويصرح: عباس النوري أخذ مني دور مراد عكاش وأنا مع الجرأة الدرامية (فيديو)

جمال قبش يمتدح مخرج شارع شيكاغو ويصرح: عباس النوري أخذ مني دور مراد عكاش وأنا مع الجرأة الدرامية (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطل الفنان السوري جمال قبش في لقاءٍ قصير لبرنامج “الفخ” الذي يُعرض على شبكة بانا ميديا، للحديث عن آخر أعماله الفنية وخاصةً المسلسل المثير للجدل شارع شيكاغو.

قبش كشف للمرة الأولى أنه لم يكن سيجسد شخصية الحوت/ برهان، وإنما شخصية مراد عكاش، لكن الفنان عباس النوري طمع في الدور واختاره، وكان المفترض أن يُجسد هو شخصية الحوت.

وأوضح أنه بدأ رسم شخصية مراد عكاش، وقابل النوري وبارك له على دور الحوت، ثم تفاجئ بأن المخرج محمد عبد العزيز يُعلمه بأن جهة الإنتاج منحت دوره للنوري، وعليه فإنه سيجسد هو دور الحوت.

جمال قبش
الفنان السوري جمال قبش-إنترنت

جمـال قبش يوضح أسباب قبوله لدور الحوت

كشف الفنان جمال قبش أنه كان متحمسًا لتجسيد شخصية مراد عكاش، مع ذلك لم يتأثر عندما ذهب الدور للفنان عباس النوري، ووافق على تجسيد شخصية برهان/ الحوت.

موضة ستايل

وأضاف أنه كان مضطرًا للموافقة على الدور، لأنه يحاول الخروج من عباءة الشخصيات الفرنسية التي حُوصر فيها، وكان شخصية برهان فرصة مناسبة، بالإضافة إلى رغبته في التعامل مع مخرج حقيقي مثل المخرج محمد عبد العزيز، على حد تعبيره.

وتابع أن الأجر المادي الذي تلقاه كان رديئًا للغاية، مع ذلك وافق على الدور لرغبته في التواجد مع زملاء لهم باع أكثر منه في الدراما التليفزيونية ومع مخرج يُحسن إدارة الممثل.

جمال قبش: أنا مع الجرأة في الدراما السورية

صرح الفنان جمال قبش أنه لا يُمانع أداء أدوار جريئة، شرط أن تكون الجرأة ضمن السياق الدرامي للعمل، مشيرًا أنه غير متفق مع من يقول أنها تخدش العادات والتقاليد العربية.

وتابع أنه ينتمي لجيل كان يرى على أبواب السينما في دمشق، بوسترات أفلام تضم صور نساء عا رية، وكانت الأفلام تتضمن مشاهدًا حميـ.ـمية ولا تُمنع رقابيًا، وضرب مثالًا على ذلك فيلم “أبي فوق الشجرة” لعبد الحليم حافظ.

وعن السبب وراء تغير نسيج المجتمع السوري الذي كان يقبل المشاهد الجريئة سابقًا ويرفضها حاليًا، أجاب قبش أن هذه مهمة علماء النفس والاجتماع، وعليهم أن يُجروا دراسات لتوضيح لماذا تغير المجتمع السوري من الأربعينيات حتى يومنا هذا.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق