سوريا.. “قراءة سورة الفاتحة” تعرفة نقل حافلة في أحد أحياء مدينة حلب

سوريا.. “قراءة سورة الفاتحة” تعرفة نقل حافلة في أحد أحياء مدينة حلب

مدى بوست – فريق التحرير

تداولت وسائل إعلام محلية سورية صورة في مواقع التواصل الاجتماعي قالوا إنها في مدينة حلب شمال غرب سوريا أظهرت سائقاً طالب بقراءة الفاتحة كتعرفة للاستفادة من خدمة الحافلة.

ونشر ناشطون صوراً من داخل حافلة وعلق عليها لافتة كتب فيها: التعرفة الفاتحة إلى روح سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

جاء ذلك في وقت تشهد فيه مدينة حلب أزمة مواصلات كبيرة دفعت بعض الناس للاضطرار بالركوب ضمن شاحنات وسيارات سوزوكي عوضاً عن سيارات الأجرة والباص أو السرفيس.

سوريا.. "قراءة سورة الفاتحة" تعرفة نقل حافلة في أحياء مدينة حلب
سوريا.. “قراءة سورة الفاتحة” تعرفة نقل حافلة في أحياء مدينة حلب

أزمة مواصلات

ولم يعرف بدقة زمان ومكان الصورة لكن يعتقد أن السائق صاحب المبادرة مواطن مدني بسيط ولا صلة له بالنظام أو حكومة الأسد التي تسببت سياساتها بأزمة مواصلات هي الأكبر في البلاد حسب ناشطين.

موضة ستايل

وبات المشهد في مناطق سيطرة نظام الأسد في سوريا أشبه بحلم غير جيد يعيشه من تبقى من أبناء تلك المناطق.

بالمقابل يحتفظ مسؤولو النظام وتجاره بما تبقى لهم من ثروات وبما استولوا عليه من المدنيين والبسطاء بوسائل مختلفة.

انتشار الأحصنة!

آخر ما حرر، انتشار الأحصنة وسيارات السوزوكي بل وحتى الشاحنات لنقل المدنيين من حي إلى آخر وهو ما لاقى تداولاً واسعاً وتفاعلاً متبايناً في منصات التواصل.

بعض المدنيين اعتمد الدراجات والآخر اعتمد الأحصنة وقسم ثالث لجأ إلى الركوب الجماعي على الشاحنات وسيارات البيكآب والسوزوكي لتوصيله إلى وجهته.

وتشهد سوريا أزمة وقود هي الأكبر من نوعها منذ عام 2011 وصلت بالبلد إلى درجة الرفض الشعبي الوضح بين صفوف الموالين لسياسات النظام ومسؤوليه.

وقوبلت تلك المواقف بالمقابل بحملات اعـ.تـ.قـ.ال وتـ.هـ.ديـ.د ووعيد لكل من يفكر بالخروج عن السرب الذي اعتمده نظام الأسد طيلة 40 عاماً ألا وهو الطاعة المطـ.لـ.قـ.ة.

ويواصل نظام الأسد اللجوء إلى أموال التجار ورجال الأعمال في مناطق سيطرته لتعويض تراجع اقتصاده الذي وصل إلى مستويات غير مسبوقة خلال الأيام الماضية.

من مواقع التواصل | “التعرفة: الفاتحة إلى روح سيدنا محمد”.. سائق حافلة في مدينة حلب يُعفي الركاب من أجرة النقل، رغم أزمة مواصلات خانقة تشهدها مناطق سيطرة النظام السوري

تم النشر بواسطة ‏الجزيرة – سوريا‏ في السبت، ٣ أبريل ٢٠٢١

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق