تخلت عن شعرها من أجل خاتون، تبنتها شكران مرتجى فنيًا، وتعتبر بدايتها الحقيقية حائرات.. قصة الفنانة السورية جيانا عنيد وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

تخلت عن شعرها من أجل خاتون، تبنتها شكران مرتجى فنيًا، وتعتبر بدايتها الحقيقية حائرات.. قصة الفنانة السورية جيانا عنيد وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

جيانا عنيد؛ فنانة سورية شابة، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 2012، التي ضمت الفنانين: أويس مخللاتي، جفرا يونس، روبين عيسى، محمد حمادة، ينال منصور، ريما سلوم، وقد كان مشروع تخرجهم مسرحية بانتظار المطر.

استطاعت عنيد في سنواتٍ قليلة أن تكون اسمَا فنيًا يُراهن عليه، خاصةً أنها مع إتقان الدور مهما كانت متطلباته، لذلك وافقت على حلاقة شعرها بالكامل من أجل تجسيد شخصية “خديجة” في مسلسل البيئة الشامية خاتون عام 2016.

شاركت الفنانة جيانا عنيد في عددٍ من المسلسلات السورية، لكنها تعتبر بدايتها الحقيقية من مسلسل حائرات عام 2013، وستطل في موسم دراما رمضان 2021 من خلال الجزء الثاني من مسلسل مقابلة مع السيد آدم لتستكمل شخصية “عتاب” التي جسدتها في الجزء الأول.

جيانا عنيد
الفنانة السورية جيانا عنيد-إنترنت

النشأة والبداية الفنية

وُلدت الفنانة السورية جيانا عنيد في 30 نوفمبر عام 1988، في العاصمة السورية دمشق، اسمها الثلاثي “جيانا جورج عنيد”، وتعيش ضمن عائلة داعمة لطموحها الفني ومتطلباته.

موضة ستايل

شُغفت بالفن في سنٍ صغيرة، فمارست التمثيل كهواية في الأنشطة المدرسية وعلى خشبة مسرح بعض الفرق المحلية ومنها مسرح الهواة، الذي قدمت معه بعض المسرحيات، أبرزها مسرحية تشيللو، التي جسدت خلالها شخصية “دليلة” وحازت على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان الشام المسرحي الثالث عام 2008.

بعد أن أنهت دراستها الثانوية، التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، وتخرجت منه عام 2012، وكانت مسرحية بانتظار المطر مشروع تخرجها مع المخرج المسرحي سامر عمران، وقد لفتت الأنظار وقت عرض المسرحية.

بدأت مسيرتها الفنية من خلال دورٍ صغير في مسلسل أهل الراية عام 2008، وفي عام 2011 شاركت في الجزء الثامن من بقعة ضوء ومسلسل شيفون، وفي عام 2012 شاركت في مسلسل ما بتخلص حكايتنا.

عام 2013 شكل نقلة نوعية في مسيرة الفنانة جيانا عنيد، حيث شاركت في مسلسلي حائرات وقمر شام، بالإضافة إلى فيلم سلم إلى دمشق، وتعتبر أن دورها في حائرات هو بدايتها الفنية الحقيقية.

أعمال الفنانة جيانا عنيد في التليفزيون

شاركت الفنانة جيـانا عنيد في عددٍ من المسلسلات السورية المتنوعة، نذكر منها: “الغربال” و”وراء الوجوه” عام 2014، “دنيا 2″ و”شهر زمان” و”الغربال ج2″ عام 2015.

كما شاركت في مسلسلات: “عطر الشام” و”خاتون” و”الندم” و”عابرو الضباب” و”سليمو وحريمو” عام 2016، “وردة شامية” و”خاتون 2″ و”عطر الشام 2″ و”أهل الغرام3″ عام 2017.

ومسلسلات: “رائحة الروح” و”عطر الشام 3″ عام 2018، “غفوة القلوب” و”عطر الشام 4″ عام 2019، “مقابلة مع السيد آدم” و”أحلى أيام” عام 2020، عُرض لها مؤخرًا مسلسل قصير بعنوان “قيد مجهول” وستطل في موسم دراما رمضان 2021 من خلال الجزء الثاني من مقابلة مع السيد آدم.

جيانا عنيد
الفنانة جيانا عنيد في مسلسل قيد مجهول-فيسبوك

شكران مرتجى تبنتها فنيًا

تعتبر الفنانة شكران مرتجى نفسها أم لثلاث فنانات شابات، هن: ولاء عزام، جيـانا عنيد، نانسي خوري، وعن ذلك كتبت منشورًا على حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي يقول:

“بعتبر حالي بالوسط الفني أم لصبيّتين بحبهم كتير وبخاف عليهم، وبعرف أخبارهم وبيهمني نجاحهم وتفوقهم، سبب السيرة أني اضفتلهم صبية تالتة حساسة حبابة موهوبة بتحب الحياة، وبالسفر بنكتشف الأشخاص لأنه بنسافر بصفاتهم، بنسافر جواتهن، بنعرفهم الله يخليكن لأهلكن ويخليكن إلهم جيانا عنيد وولاء عزام أختكم التالتة نانسي خوري”.

اقرأ أيضًا: قدمها فنيًا أيمن زيدان، وتبنتها فنيًا شكران مرتجى، وظنها البعض عراقية بعد غرابيب سود.. قصة حياة الفنانة السورية ولاء عزام وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

جيانا عنيد تتخلي عن شعرها من أجل خاتون

وافقت الفنانة جيانا عنيد على أن تحلق شعرها بالكامل من أجل المشاركة في مسلسل خاتون، وهو الدور الذي رفضته فنانات أخريات بسبب متطلباته ومنهم الفنانة ولاء عزام.

وعن ذلك تقول عنيد: “أنا درست التمثيل أربع سنوات وهدفي منذ بداية احترافي الفن والتمثيل قبل خمس سنوات أن أكون ممثلة جيدة وبالتالي لدي الاستعداد أن أقدّم أي شيء لا يؤذي أحدًا لأعطي الشخصية التي أؤديها حقّها”.

وتابعت: “في البداية كنت خائفة ومتوترة ولكنني كنت مقتنعة بما أفعله لأنني أحب عملي في التمثيل وبعد أن ذهب شعري تمامًا شعرت نفسي قوية جدًا وأنني وُلِدْتُ من جديد”.

جيانا عنيد
الفنانة جيانا عنيد في مسلسل خانون-فيسبوك

الحياة الشخصية للفنانة جيانا عنيد

الفنانة جيانا عنيد غير متزوجة حتى الآن، وعن مواصفات شريك حياتها، قالت في أحد الحوارات الصحافية أنها تريده رجل بمعنى الكلمة، تشعر معه بالأمان والراحة ولا يهمها أن يكون معه مال كثير.

بعيدًا عن التمثيل تشجع رياضة كرة السلة، وترقص التانغو والسالسا، وتهوى مطالعة الكتب ومشاهدة الأفلام والمسلسلات وتمارس هذه الهوايات دائمًا في أوقات فراغها.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق