مسلسل “الحفرة” التركي يوجه تحية إلى دولة عربية: “بالسلامة يا مصر”

مسلسل “الحفرة” التركي يوجه تحية إلى دولة عربية: “بالسلامة يا مصر”

مدى بوست – فريق التحرير

بعد سلسلة الأحداث المؤسفة التي شهدتها مصر قرر منتجو مسلسل “الحفرة” التركي تخصيص تحية تضامن مع جمهورية مصر العربية.

جاء ذلك من خلال توجيه تحية لها على جداريات العمل التي تتحدث في كل حلقة عن موضوع مختلفز

وهذا الأسبوع كانت التحية لمصر بعد سلسلة الأحداث التي شهدتها في قناة السويس وفي الصعيد وعلى صعيد ما تعانيه بسبب عزم إثيوبيا إقامة سد النهضة.

مسلسل "الحفرة" التركي يوجه تحية إلى دولة عربية: "بالسلامة يا مصر"
مسلسل “الحفرة” التركي يوجه تحية إلى دولة عربية: “بالسلامة يا مصر”

مسلسل الحفرة

الحفرة Çukur‏ هو مسلسل تركي درامي عائلي من إنتاج شركة القمر للإنتاج من بطولة أراس بولوت إينيملي وديلان تشيتشك دنيز وأركان كولتشاك كوستنديل واونير اركان.

موضة ستايل

وقد تم الإعلان عن المسلسل الذي أنتج منه عدة أجزاء في تاريخ 25 سبتمبر 2017، وتم عرضه على قناة شو تي في يوم 23 أكتوبر 2017.

وكانت مصر قد شهدت 3 أحداث مثيرة في أقل من يومين، سببت تعاطفاً عربياً ودولياً كبيراً بسبب نتائجها المؤسفة وما انعكس عليها من خسائر مادية وبشرية.

3 أحداث مؤسفة

و تمثل ذلك بما جرى في قناة السويس والسفينة التي أغلقت مجرى القناة، تلاها حادثة القطار في سوهاج التي سببت ضجة محلية كبيرة بسبب جسامة الأضرار وآخرها ما حدث لمبنى سكني مؤلف من 10 طوابق.

الإعلام المصري يوسف حسين الشهير ببرنامج جو شو نشر على حساباته في مواقع التواصل صورة أعلن فيها الحداد على مصر بسبب الأحداث الثلاثة إضافة إلى ما جرى في سد النهضة.

وتعتبر قناة السويس حلقة وصل اقتصادية مهمّة جداً بين قارّتيّ أوروبا وآسيا، وبالإضافة إلى ذلك فإنّ سفن الشحن أصبحت نتيجة للقناة غير ملزمة بالعبور عبر الطرف الجنوبيّ الأفريقيّ لنقل بضائعها.

وتمر مصر بمشكلة أخرى مع أثيوبيا والسودان بأن سد النهضة، وصل مؤخراً إلى ما وصف بالذروة بسبب إصرار أديس أبابا فيما ترى القاهرة ذلك مؤثراً بشكل سلبي عليها وعلى أمنها المائي.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق