بدايته كانت من خلال فيلم روسي وشهرته من مسلسل تشيللو ولم يتزوج حتى الآن.. قصة حياة الفنان السوري أيمن عبد السلام وأبرز محطات حياته (صور/ فيديو)

بدايته كانت من خلال فيلم روسي وشهرته من مسلسل تشيللو ولم يتزوج حتى الآن.. قصة حياة الفنان السوري أيمن عبد السلام وأبرز محطات حياته (صور/ فيديو)

مدى بوست – فريق التحرير

أيمن عبد السلام؛ فنان سوري شاب، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 2010، التي ضمت الفنانين: حازم زيدان، سامر إسماعيل، أريج خضور، جوان الخضر، مؤيد الخراط، وقد كان الأول على دفعته.

أول تجربة له أمام الكاميرا كانت من خلال فيلم روسي بعنوان “كيبورغ وارتانيان” للمخرج الروسي “فلاديمير نيغاتسوف”، عندما كان طالبًا في السنة الثالثة في المعهد وتدور أحداث الفيلم في فترة الحرب العالمية الثانية، وتم تصويره بدمشق.

شارك الفنان أيمن عبد السلام في عددٍ من المسلسلات السورية، البداية كانت مع مسلسل يوميات مدير عام 2 عام 2011، والشهرة كانت مع المسلسل اللبناني السوري تشيللو عام 2015، مؤخرًا شارك في مسلسل عروس بيروت، وسيطل في موسم دراما رمضان 2021 في مسلسل السنونو مع الفنان ياسر العظمة.

أيمن عبد السلام
الفنان السوري أيمن عبد السلام-انستغرام

النشأة والبداية الفنية

وُلد الفنان أيمن عبد السلام في الرابع من شهر يونيو لعام 1985، في العاصمة السورية دمشق، شُغف بالفن في سنٍ صغيرة، وحظي بدعم العائلة لإظهار مواهبة في التمثيل والغناء منذ أن كان طفلًا.

موضة ستايل

بدأت ملامح الموهبة تظهر عليه مبكرًا قبل دخول المدرسة، وسعت عائلته لتطوير موهبتي الغناء والتمثيل من خلال التدريب المستمر، فكانت والدته تُشجعه على الظهور أمام الناس وتأدية أغانٍ لمطربين كبار.

نال عبد السلام ولأكثر من عامٍ في المرحلة الابتدائية، لقب الريادة في الغناء والتمثيل على مستوى سوريا، حيث شارك في تجارب مختلفة في مسرحيات المدارس في مدن سوريا.

بعد أن أنهى دراسته الثانوية وحصل على شهادة البكالوريا، التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، وتخرج منه عام 2010، وقد كان الأول على دفعته التي ضمت فنانين أصبحوا نجومًا الآن مثل سامر إسماعيل وجوان الخضر.

كانت أول تجربة له أمام الكاميرا في فيلم روسي بعنوان “كيبورغ وارتانيان”، للمخرج الروسي فلاديمير نيغاتسوف، عندما كان طالبًا في السنة الثالثة في المعهد، وتدور أحداث الفيلم في فترة الحرب العالمية الثانية، وتم تصويره في دمشق.

بعد التخرج شارك في عددٍ من المسرحيات، ثم اتجه إلى الدراما التليفزيونية عام 2011، وشارك في عددٍ من المسلسلات، نذكر منها: يوميات مدير عام ج2، سوق الورق، بقعة ضوء ج8، أيام الدراسة، شيفون، ملح الحياة، ثم توالت أعماله الفنية.

اقرأ أيضًا: تخلت عن شعرها من أجل خاتون، تبنتها شكران مرتجى فنيًا، وتعتبر بدايتها الحقيقية حائرات.. قصة الفنانة السورية جيانا عنيد وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

أيمن عبد السلام
الفنان أيمن عبد السلام ووالدته-انستغرام

أعمال الفنان أيمن عبد السلام

شارك الفنان أيمن عبد السلام في عشرات الأعمال، تنوعت ما بين السينما والمسرح والتليفزيون، فقدم للأخير مسلسلات: “أيام الدراسة ج2″ و”إمام الدعاة” عام 2012، “فتت لعبت” و”ناطرين” و”بديع وفهيم” عام 2013.

ومسلسلات: “ضبوا الشناتي” و”القربان” و”حمام شامي” و”خان الدراويش” عام 2014، “تشيللو” عام 2015، “العراب: تحت الحزام” و”أحمر” و”الندم” عام 2016، “شبابيك” و”جيران” و”عروس بيروت” عام 2019.

في عام 2020 شارك في الجزء الثاني من مسلسل عروس بيروت، وفي موسم دراما رمضان 2021 سيطل في مسلسل السنونو، الذي يشهد عودة الفنان ياسر العظمة بعد سنواتٍ من الغياب.

في المسرح شارك في عددٍ من المسرحيات، نذكر منها: حفار القبور ومصباح علاء الدين عام 2010، بشارع الحمرا وراجعين عام 2011، عالم الدمى والأرامل عام 2012، كأنو مسرح عام 2017.

أما في السينما، فقد شارك في بعض الأفلام السينمائية، مثل فيلمي الحاسة الثانية والعاشق عام 2012.

أيضًا للفنان أيمن عبد السلام بعض التجارب في مجال الدوبلاج، فهو مؤدي أصوات شخصيات شهيرة، مثل: شخصيّة «السلطان مصطفى بحرين» في مسلسل «حريم السلطان» وشخصيّة «عمران» في فيلم «وادي الذئاب».

أيمن عبد السلام
الفنان أيمن عبد السلام والفنان ياسر العظمة من كواليس السنونو-انستغرام

الحياة الشخصية للفنان أيمن عبد السلام

الفنان أيمن عبد السلام غير متزوج حتى الآن، وقد صرح مؤخرًا في لقاءٍ قصير أن الزواج أصبح صعبًا بسبب الأوضاع المعيشية السيئة في سوريا، حيث لا يستطيع الشاب أن يمتلك بيتًا أو يحصل على دخل مادي مناسب يؤهله للزواج وإنجاب طفل.

وفي نفس اللقاء صرح أيضًا أن اللحظة الأصعب في حياته، عندما اكتشف مصابًا بفيروس كور ونا، مشيرًا إلى أن أيام العزل الصحي الـ14 كانوا الأصعب في حياته.

أما عن خوفه الأكبر، فكشف أنه يخاف من المرض لأقصى حد، وأكد أنه رجل رياضي وملتزم بالرياضة في الجيم، وليس كما يُقال أنه يذهب فقط لالتقاط الصور، مشيرًا إلى أن وزنه الزائد بسبب حبه للطعام.

وطالب عبد السلام والدته بأن تكف عن طلبها أن “ينحف”، وأن تكف عن طبخ أكلات لذيذة، مشيرًا إلى عشقها لأكلة الكوسا باللبن، وقد وصف والدها بأنها مجرمة طبخ.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق