ناهد الحلبي تنتقد أداء فنانات باب الحارة وتصرح: وقعت عقد شخصية أم حاتم ثم ذهب لصباح بركات (فيديو)

ناهد الحلبي تنتقد أداء فنانات باب الحارة وتصرح: وقعت عقد شخصية أم حاتم ثم ذهب لصباح بركات (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطلت الفنانة السورية ناهد الحلبي في مقابلة إذاعية مع الإعلامي د. يامن ديب، للحديث عن محطاتٍ هامة في مشوارها الفني، والسر وراء غيابها في السنوات الخمس الأخيرة.

صرحت الحلبي أنها مظلومة ومهمشة منذ 5 سنواتٍ، وقليلة هي الأعمال التي تُعرض عليها، متهمةً الشللية في الوسط الفني السوري بأنها السبب وراء تهميش الكثير من الفنانين.

وخلال اللقاء انتقدت أداء فنانات أعمال البيئة الشامية ومن بينهم مسلسل باب الحارة، بسبب المبالغة في المكياج والتجميل، فيظهرن وكأنهن خارجات من الصالونات التجميل للجلوس في “أرض الديار”، وهو مخالف لطبيعة الحياة الشامية.

ناهد الحلبي
الفنانة السورية ناهد الحلبي-فيسبوك

كواليس باب الحارة

جسدت الفنانة ناهد الحلبي شخصية “نورة/ أم حاتم” في الجزأين الخامس والثامن، بينما جسدت الفنانة صباح بركات نفس الشخصية في الأجزاء الثالث والرابع والسادس والسابع والتاسع.

موضة ستايل

وكشفت الحلبي أنها وقعت عقدًا على تجسيد الشخصية في الجزء التاسع، ثم تفاجأت باستبعادها ليعود الدور للفنانة صباح بركات مرة أخرى، مشيرةً إلى أنها لا تعرف أسباب الاستبعاد.

وأكدت أنها لم تخف من المقارنة بينها وبين الفنانة صباح بركات، مشيرةً إلى أنها جسدت الشخصية وفق رؤيتها هي وقد لمس الناس مقدار الصدق في تجسيدها.

وانتقدت الحلبي استخدام الفنانات للمكياج الثقيل والشعر المستعار ونفخ الشفاه والرموش الصناعية عند تجسيد شخصيات البيئة الشامية، وأكدت أنها لم ترى جدتها وخالتها وعمتها قديمًا بهذا الشكل، معتبرة أن ذلك مبالغة لا تخدم العمل.

ناهد الحلبي: أجري لا يكفي المواصلات

شكت الفنانة ناهد الحلبي من تدني أجور الفنانين في سوريا، خاصةً في مجال العمل الإذاعي، حيث تتقاضى “فرنكات” لا تغطي أجرة التاكسي الذي تأخذه ذهابًا وإيابًا للإذاعة.

ورغم تدني الأجور في الإذاعة فهي حريصة على المشاركة في الأعمال الإذاعية، لأنها شغفها الكبير، خاصةً وأن بدايته الفنية كانت من خلال الإذاعة وهي طفلة في عمر السبع سنواتٍ.

وانتقدت الحلبي نقابة الفنانين السوريين، مشيرةً إلى أنها متقاعدة منذ 8-9 سنواتٍ، والنقابة لم تفعل للمتقاعدين أو العاملين أي شيء حتى الآن، رغم أنها قادرة على وضع برنامج لتشغيل جميع الفنانين، متسائلة لماذا لا يُطبق مثل هذا البرنامج.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق