عباس النوري يعود بالزمن لعام 1976 ويشارك صور أول مسلسل شارك فيه (صور)

عباس النوري يعود بالزمن لعام 1976 ويشارك صور أول مسلسل شارك فيه (صور)

مدى بوست_فريق التحرير

شارك الفنان عباس النوري متابعيه على انستغرام مجموعة من الصور تعود لعام 1976، وهو العام الذي شهد مشاركته في أول مسلسل له، وهو مسلسل البيادر.

مسلسل البيادر من تأليف: علي عقلة عرسان وإخراج: محمد فردوس أتاسي، ولم يكن الوقوف الأول للنوي أمام الكاميرا، فقد سبق ذلك مشاركته في خماسية تليفزيونية حملت اسم سمر.

يذكر أن النوري سيطل في موسم دراما رمضان من خلال مسلسل البيئة الشامية الجديد حارة القبة، ومسلسل الدراما العربية المشتركة بناية هب الريح.

عباس النوري
الفنان السوري عباس النوري – إنترنت

آخر أعمال عباس النوري

يعيش الفنان عبـاس النوري حالة من النشاط الفني، بالرغم من ظروف الوبـ.ـاء التي أدت لتوقف تصوير عددٍ من الأعمال الفنية، فقد عُرض له عام 2020 مسلسلات: شارع شيكاغو، ما بين حب وحب، دارين، عشارية “طبق الأصل”.

موضة ستايل

كما يشارك النوري في مسلسل جديد يحمل اسم “زعلي طول أنا وياك”، من إخراجه وتأليف زوجته عنود الخالد، وبطولة: سلافة معمار وشكران مرتجى وأسعد فضة، وسيكون جاهزًا للعرض 2022.

ويجتمع النوري بابنه الفنان ميار النوري، في فيلم جديد حمل اسم “المعـ.ـركة الأخيرة”، من إخراج النوري الابن، وقد بدأ تصويره شهر تموز/ يوليو الماضي.

عـباس النوري.. من هو؟

عـباس النوري ممثل ومخرج وكاتب سوري شهير، بدأ مشواره الفني في سبعينيات القرن الماضي، وتنوعت أعماله ما بين السينما والمسرح والإذاعة والتليفزيون، قدم العديد من الشخصيات المركبة والأدوار الصعبة، لكن الشخصية الأبرز في ذهن المشاهد العربي شخصية “أبو عصام” في مسلسل باب الحارة.

النوري خريج كلية التاريخ من جامعة دمشق، كان حلمه دراسة السينما والإخراج في الخارج لكن ظروف أسرته المادية حالت دون ذلك، وقد أكسبته دراسة التاريخ ثقافة وسعة اطلاع، انعكست على أدواره وكتاباته، فقد كتب القصة والسيناريو والحوار لعددٍ من الأعمال، أبرزها مسلسل أولاد القيمرية.

يُعد الفنان عـباس النوري واحدًا من أكثر الشخصيات الفنية المثيرة للجدل في الوسط الفني السوري، البعض يراه مواليًا لنظام الأسد، والبعض ‏الآخر يراه من الفئة التي اختارت الحياد، إلا أن لديه بعض التصريحات القوية المنتقدة للنظام.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق