جسدت شخصية لطفية بعد ليليا الأطرش، أرادت أن تلتحق بمعهد الرقص بدل التمثيل، لم تتزوج حتى الآن.. قصة حياة الفنانة أريج خضور وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

جسدت شخصية لطفية بعد ليليا الأطرش، أرادت أن تلتحق بمعهد الرقص بدل التمثيل، لم تتزوج حتى الآن.. قصة حياة الفنانة أريج خضور وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أريج خضور؛ فنانة سورية معروفة، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية دفعة 2010، التي ضمت الفنانين: حازم زيدان، سامر إسماعيل، أريج خضور، جوان الخضر، مؤيد الخراط، أيمن عبد السلام.

بدأت مشوارها الفني عام 2010 من خلال مسلسل الصندوق الأسود، ورشحها للدور زميلها في المعهد الفنان حازم زيدان، وفي نفس العام شاركت في مسلسل العقاب، وفي عام 2012 اختارها الراحل حاتم علي لتجسيد شخصية “فاطمة بنت الخطاب” في مسلسل عمر، وجسدت شخصية “لطفية” في الجزأين الثامن والتاسع من باب الحارة.

تُتهم الفنانة أريج خضور بالجرأة في بعض أعمالها، بالإضافة إلى ظهورها المثير للجدل على مواقع التواصل الاجتماعي، وقد صرخت مؤخرًا أنها مع فن الاستعراض، لكنها لا تقصد إثارة الجدل.

أريج خضور
الفنانة السورية أريج خضور-إنترنت

النشأة والبداية الفنية

وُلدت الفنانة أريج خضور في 11 يناير عام 1986، في مدينة حمص السورية، لعائلة منفتحة مهتمة بالفنون والأدب، والدها لم يُمانع رغبتها في دخول معهد لتعليم الرقص في صغرها، لكن حال دون ذلك عدم وجود معهد للرقص في حلب.

موضة ستايل

شُغفت بالفن في سنٍ صغيرة، وقد قالت في حوارٍ صحافي أن أول مسرحية حضرتها كانت للدكتور سامر عمران، بعنوان “عشاء عيد الميلاد الطويل” وكان عمرها وقتذاك خمسة عشر عامًا، ومنذ تلك اللحظة نما داخلها حب التمثيل.

عندما أنهت دراستها الثانوية وحصلت على شهادة البكالوريا، توجهت إلى مدينة دمشق وخضعت لاختبار القبول في المعهد العالي للفنون المسرحية، لكنها رسبت في المرة الأولى، فالتحقت بمعهد الفنون التطبيقية/ قسم النحت.

تقدمت مرة أخرى لاختبارات القبول في المعهد العالي للفنون المسرحية، واجتازتها لتلتحق بالمعهد وتتخرج منه عام 2010، وجسدت أول دور لها في السنة الرابعة وهو مسلسل الصندوق الأسود بترشيح من زميلها حازم زيدان، وفي نفس العام شاركت في مسلسل العقاب.

يذكر أن الفنانة أريج خضور مارست الباليه والجمباز كهواية قبل الالتحاق بالمعهد العالي للفنون المسرحية، بالإضافة إلى ذلك فإن شقيقها الأكبر درس في معهد الرقص.

اقرأ أيضًا: اسمها الحقيقي هيلين قجميني، درست التمثيل والحقوق، متزوجة من شقيق الفنان رامي حنا وأنجبت ابن وحيد.. قصة حياة الفنانة السورية فاتن شاهين وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

أعمال الفنانة أريج خضور 

شاركت الفنانة أريج خضور في قرابة 40 مسلسلًا خلال 10 سنوات، اعتمدت فيهم على موهبتها بالدرجة الأولى قبل مقوماتها الشكلية، لذلك لم تُمانع أن تُجسد دور الفتاة البدينة أو المرأة القبيحة، ولا تُمانع مستقبلًا أن تُجسد أي دور يتطلب أن لا تُظهر فيه جمالها.

شاركت خضور في مسلسلات: ظل الحكايا عام 2011، ما بتخلص حكايتنا وعمر وزمن البرغوت ورفة عين وأيام الدراسة ج2 وبنات العيلة والمصابيح الزرق عام 2012.

كما شاركت في مسلسلات: ناطرين، في قلب اللهب، صرخة روح ج1، زنود الست ج2، زمن البرغوت ج2، حائرات، تحت سماء الوطن، التالي عام 2013.

عام 2014 خاضت تجربة التقديم التليفزيوني من خلال برنامج ليالي شامية، وفي نفس العام شاركت في مسلسلات: باب المراد، بواب الريح، زنود الست ج3، بالإضافة إلى مسرحية دائرة الطباشير القوقازية.

كما شاركت في مسلسلات: طوق البنات ج2 والغربال ج2 وشهر زمان عام 2015، طوق البنات ج3 ومذنبون أبرياء وزوال وخاتون وباب الحارة ج8 بديلة عن الفنانة ليليا الأطرش في شخصية لطفية عام 2016.

وشاركت في مسلسلات: غرابيب سود وخاتون ج2 وباب الحارة ج9 عام 2017، أما في عام 2018 فشاركت في مسلسل قسمة وحب ومسرحية السيرك الأوسط.

عام 2019 شاركت في مسلسلات: كرم منجل وأهل الوفا وبقعة ضوء ج14، بالإضافة إلى مسرحية سلطان زمانو، في عام 2020 شاركت في مسلسل نبض، وستطل في موسم دراما رمضان 2021 من خلال مسلسل سنة تانية زواج، حيث حلت بديلة للفنانة روعة ياسين التي شاركت في الجزء الأول وانسحبت من الثاني.

أريج خضور
الفنانة أريج خضور في بدايتها والآن

الحياة الشخصية للفنانة أريج خضور

الفنانة أريج خضور غير متزوجة حتى الآن، وقد صرحت مؤخرًا في أحد اللقاءات الإذاعية أنها تحب الأطفال كثيرًا، وأضافت: “بعد أن أتزوج وأنجب أطفالاً سأفكر في التخلي عن الفن إذا تطلب الأمر ذلك”.

متهمة بإجراء عمليات التجميل، خاصةً حقن للشفاه وتكبير الصدر، لكنها نفت ذلك تمامًا، وبررت التحول في شكلها لتناولها جرعات “كورتيزون” لسبب صحي خاص لم تتحدث عن تفاصيله، مؤكدة أن مفعوله انتهى في الوقت الحالي.

أيضًا متهمة بالجرأة وتعمد إثارة الجدل بصورها على مواقع التواصل الاجتماعي، وعن ذلك قالت: “أنا مع الاستعراض لأنه فن من أنواع الفنون، وحركات الإثارة في الصور شيء عادي جدًا، لكني لا أتقصد إثارة الجدل”.

يربط البعض بينها وبين الفنان مهيار خضور، لكنها نفت ذلك، وأكدت أنه زميلها بالمعهد فقط وليس شقيقها، خاصةً وأن كل واحد منهما من مدينة مختلفة، فهي من حمص وهو من سلمية.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق