يوسف الخال ونيكول سابا ضد تعدد الزوجات.. والخال يتساءل ليش 4 مش 6؟! (فيديو)

يوسف الخال ونيكول سابا ضد تعدد الزوجات.. والخال يتساءل ليش 4 مش 6؟! (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

عُرض بالأمس الجزء الثاني من مقابلة الثنائي يوسف الخال ونيكول سابا مع الإعلامي جعفر عبد الكريم، ضمن برنامجه جعفر توك، الذي يناقش بعض القضايا الحقوقية.

المقابلة مع الثنائي الخال وسابا صُورت في أكتوبر 2020، لكن جرى عرض الجزء الأول منها الأسبوع الماضي، وانقسم الحديث فيها لقسمين: طبيعة علاقتهما ورؤيتهما لحال لبنان بعد أحداث 4 أغسطس.

الجزء الثاني من الحلقة تطرق لقضايا حقوقية وجدلية مثل: المساواة بين الرجل والمرأة، تعدد الزوجات، حذف مادة دين من المدارس، التربية الجنـ.ـسية، المثلية.

يوسف الخال
الفنان اللبناني يوسف الخال وزوجته الفنانة اللبنانية نيكول سابا-إنترنت

يوسف الخال ونيكول سابا ضد تعدد الزوجات

سئل الثنائي يوسف الخال ونيكول سابا عن إن كانا مع أو ضد تعدد الزوجات، البداية مع الخال الذي أكد أنه ضد، ثم اختار أن يُلطف إجابته فقال أنه لا يحبذ التعدد.

موضة ستايل

وأوضح الخال أن الأمر خاص بالدين الإسلامي الذي لا يعرف في عقائده، فهو يدين بالديانة المسيحية، لكنه تساءل “ليس 4 مش 6؟”، قاصدًا عدد الزوجات، ومن ضمن تساؤلاته أيضًا “هل يعتبر الزواج من خامسة خيانة؟”.

أما الفنانة نيكول سابا، فأجابت أنها ضد تعدد الزوجات، لكنها لم تطرق للجانب الديني وأكدت أنه شأن إسلامي، ومشيرةً إلى أنها ضد التعدد من حيث المبدأ، لأنها تعتبره خيانة.

ضد إلغاء مادة الدين

من الأسئلة التي وُجهت للثنائي يوسف الخال ونيكول سابا، كان عن إلغاء مادة الدين في المدارس واستبدالها بمادة الأخلاق، وقد كانت إجابتهما واحدة أنهما ضد هذا الأمر.

وأوضح الخال أن مادة الدين من التقاليد التي يجب المحافظة عليها، فهو طريقة لزرع الإيمان في النفوس، مشيرًا إلى أنه لا يعني تطبيق الدين في أمور الدولة، خاصةً أنه ينادي بالعلمانية.

وتابع أنه مع التعددية، ويقصد أن يكون درس الدين شامل جميع الأديان، حتى يتعرف الطالب على كل الأديان والطوائف من حوله، أما التخصص في دين واحد فيكون مسئولية البيت.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق