توكل كرمان تشغل المتابعين بإعلانها اسم مولودها الجديد “آرام”

توكل كرمان تشغل المتابعين بإعلانها اسم مولودها الجديد “آرام”

مدى بوست – فريق التحرير

تصدرت الناشطة اليمنية توكل كرمان مواقع التواصل الاجتماعي، بعد ساعات من إعلانها عن اسم مولودها الجديد “آرام”.

ونشرت كرمان تغريدة على حسابها في موقع التواصل الاجتماعي تويتر قالت فيها إن الله رزقها وزوجها مولوداً جديداً أسمياه آرام.

وأضافت: “آرام نفع الله به وطنه وأمته والإنسانية جمعاء وجعله مباركا أينما كان” وهو ما أثار جدلاً في مواقع التواصل الاجتماعي.

توكل كرمان تشغل المتابعين بإعلانها اسم مولودها الجديد "آرام"
توكل كرمان تشغل المتابعين بإعلانها اسم مولودها الجديد “آرام”

الابن الخامس لسام

وشهدت محركات البحث الشهيرة في اليمن خلال الساعات القليلة الماضية تصدر معنى اسم أرام ضمن قاموس معاني الأسماء.

موضة ستايل

واسم “آرام” هو اسم علم مذكر توراتي، وقد يُستعمل للمؤنث ووجد في التوراة على اسم الابن الخامس لـ سـ.ام بن نوح ويستخدمه الأرمن بكثرة.

والاسم ذاته اختاره الفنان رامي عياش وزوجته داليدا وهو تسمية جغرافية وجد في الكتابات الآرامية القديمة مثل كتابات “سفيرة” وهي قرية قرب حلب.

من هي توكل كرمان؟

اكتشفت فيها بعض النصوص الأرامية التي تعود إلى أواسط القرن الثامن قبل الميلاد ويمكن رؤية هذه النصوص في متحف دمشق، وكذلك في متحف بيروت.

وتوكل عبد السلام خالد كرمان صحفية وسياسية وناشطة حقوقية يمنية تقود منظمة صحفيات بلا قيود التي شاركت بتأسيسها عام 2005 وهي من مواليد 7 فبراير عام 1979.

وتعتبر كرمان الواجهة الأشهر دوليًا للثورة اليمنية عام 2011 والتي تعد جزءًا من الربيع العربي ويسميها بعض اليمنيين بالـ المرأة الحديدية و أم الثورة”

والناشطة اليمنية المذكورة اكتسبت مكانة بكبيرة في بلدها بعد عام 2005 بدورها كصحفية يمنية ومدافعة عن خدمة أخبار الهاتف المحمول التي رُفض ترخيصها في عام 2007.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق