مجلة ألمانية: الاتحاد الأوروبي يضع نفسه في موقف سخيف أمام العالم

مجلة ألمانية: الاتحاد الأوروبي يضع نفسه في موقف سخيف أمام العالم

مدى بوست – فريق التحرير

اعتبرت مجلة “دير شبيغل” الألمانية، أن واقعة البرتوكول جعلت الاتحاد الأوروبي يضع نفسه في موقف سخيف أمام العالم مؤكدة أن تركيا لاذنب لها فيها.

وذكرت المجلة أن “رئيسة المفوضية الأوروبية” دير لاين، تم خداعها أثناء زيارة تركيا، وأن الخطأ عند رئيس المجلس الأوروبي، شارل ميشيل.

وأضافت أن الخطأ ليس من الرئيس أردوغان صاحب البيت، لافتة أن ما جرى “واحد من مشاهد الخلاف بين الطرفين دير لاين وميشيل حسب تقريرها.

عن قصة الكرسي في الرئاسة التركية.. مجلة ألمانية: الاتحاد الأوروبي يضع نفسه في موقف سخيف أمام العالم
عن قصة الكرسي في الرئاسة التركية.. مجلة ألمانية: الاتحاد الأوروبي يضع نفسه في موقف سخيف أمام العالم

خلافات وفشل

وأكدت المجلة أن السبب في ما جرى خلافات بين رئيسة المفوضية ورئيس المجلس الأوروبي ومشاحنات كبيرة بينهما منذ أشهر واصفة ما حصل بـ”الفشل”.

موضة ستايل

ويريد رئيس المجلس الأوروبي ما هو أكثر من استضافته لقمم الاتحاد فيما تريد رئيسة المفوضية أن تتزعم المفوضية الجيوسياسية التي تبسط سلطتها التجارية والتنظيمية.

و أشادت المجلة بحسن تصرف مسؤولي البرتوكول في المجمع الرئاسي الذي شهد اللقاء بين أردوغان والمسؤولين الأوروبيين قائلة إنهم نجحوا في منع توتر برتوكولي مماثل.

بروتوكول معتمد

وكان وزير الخارجية التركي “مولود جاويش أوغلو” قد أوضح أن ما وصف بالمحرج لمسؤولة أوروبية في أنقرة جرى ضمن بروتوكول الجلوس المعتمد من الاتحاد الأوروبي.

وبدأت القصة بعد تداول فيديو تظهر فيه رئيسة المفوضية الأوروبية “أورسولا فون ديرلاين” وهي تتوجه لاجتماع مع رئيس المجلس الأوروبي “شارك ميشال” والرئيس التركي “رجب طيب أردوغان”.

وجلس الرئيس أردوغان إلى جانب رئيس المجلس الأوروبي فيما بدت رئيس المفوضية الأوروبية في الفيديو تقف وتنتظر مكانها للجلوس ولم يكن الكرسي بجانب أردوغان وميشال.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق