اشتهر بتجسيد الشخصيات التاريخية، شُبّه بـ توم كروز وبراد بيت، ولم يتزوج حتى الآن.. قصة حياة الفنان عامر العلي وأبرز محطات حياته (صور/ فيديو)

اشتهر بتجسيد الشخصيات التاريخية، شُبّه بـ توم كروز وبراد بيت، ولم يتزوج حتى الآن.. قصة حياة الفنان عامر العلي وأبرز محطات حياته (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

عامر العلي؛ فنان سوري شهير، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 2001، التي ضمت الفنانين: تيم حسن، وائل شرف، كفاح الخوص، مصطفى الخاني، معن عبد الحق، علاء الزعبي، نادين سلامة، ميسون أبو أسعد، هيمى إسماعيل.

اشتهر العلي بتجسيد الشخصيات التاريخية، فهو يمتلك الموهبة الفنية والمواصفات الشكلية والجسدية واللغة العربية السليمة، بالإضافة لإتقان ركوب الخيل، ما جعله خيارًا مثاليًا لتجسيد هذه الشخصيات، فكانت بدايته مع مسلسل صلاح الدين الأيوبي عام 2001.

آخر أعمال الفنان عامر العلي، مسلسلات: نبض والعاشق: صراع الجواري والحرملك، ويُصور حاليًا دوره في الجزء الثاني من مسلسل مقابلة مع السيد آدم ودوره في إحدى عشاريات مسلسل الضفدع.

عامر العلي
الفنان السوري عامر العلي-فيسبوك

النشأة والبداية الفنية

وُلد الفنان عامر العلي في 25 ديسمبر عام 1977، في العاصمة السورية دمشق، لعائلة سورية تعود أصولها إلى قرية المجوي في مدينة مصياف، الواقعة جنوب غرب مدينة حماة.

موضة ستايل

شُغف العلي بالفن في سنٍ صغيرة، فمارس التمثيل كهواية في الأنشطة المدرسية، بالإضافة إلى خشبة المسرح لبعض فرق الهواة، وبعد أن حصل على شهادة الثانوية العامة، التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق.

تخرجت من المعهد عام 2001، وكانت مشروع تخرج دفعته مسرحية “كلاسيك” من إخراج الفنان والأستاذ الأكاديمي جهاد سعد، وفي نفس العام قدم أول أدواره أمام الكاميرا في مسلسل صلاح الدين الأيوبي.

عامر العلي
الفنان عامر العلي في مراحل عمرية مختلفة

أعمال الفنان عامر العلي في التليفزيون

شارك الفنان عامر العلي في عشرات المسلسلات السورية، تنوعت ما بين الدراما التاريخية والدراما الرومانسية وأعمال البيئة الشامية، وقد برع في تجسيد كل شخصية تُسند إليه وخاصةً التاريخية منها.

في الفترة ما بين عامي 2000 و2010، شارك العلي في مسلسلات: صلاح الدين الأيوبي، هولاكو، أبو الطيب المتنبي، الطريق إلى كابل، الطارق، أبو زيد الهلالي، نزار قباني، موكب الإباء، الظاهر بيبرس، الزيزفون، عنترة، رسائل الحب والحرب، رحاب، أسير الانتقام، وحوش وسبايا، الحصرم الشامي، قاع المدينة، صدق وعده، سحابة صيف.

أما في الفترة ما بين عامي 2010 و2020، فشارك في مسلسلات: هي دنيتنا، قيود الروح، ملح الحياة، سقوط الخلافة، صايعين ضايعين، عمر، أرواح عارية، قمر شام، خيبر، خواتم، مذنبون أبرياء، مدرسة الحب، عابرو الضباب، صدر الباز، بقعة ضوء، وحدن، روزنا، العاشق: صراع الجواري، الحرملك، نبض، فارس وخمس عوانس.

يُصور الفنان عامر العلي –حاليًا- دوره في الجزء الثاني من مسلسل مقابلة مع السيد آدم ودوره في إحدى عشاريات مسلسل الضفدع.

اقرأ أيضًا: من عائلة فنية: والدها محمد قزق وعمها فايز قزق وشقيقها التوأم وسيم قزق وطليقها كرم الشعراني.. قصة حياة الفنانة السورية لوريس قزق وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

أعمال الفنان عـامر العلي في السينما والمسرح والدوبلاج

شارك الفنان عامر العلي في عددٍ من الأفلام، بعضها أفلام قصيرة، مثل: على سطح دمشق عام 2017، وأفلام روائية طويلة، مثل: حسيبة عام 2008، الموت حبًا عام 2012، مريم عام 2013، روز والأم عام 2015، رد القضاء والأب عام 2016، دم النخل عام 2019.

يتمتع العلي بخامة صوت مميزة، مكنته من أن يكون واحدًا من نجوم الدوبلاج، ومن أبرز مشاركاته: صوت حسان في المسلسل التركي “الغريب”، صوت أخ عاصي في المسلسل التركي “عاصي”، صوت البطل سليم في المسلسل التركي “جنان”، صوت سنتياغو في المسلسل المكسيكي “دانيلا”.

كما شارك في عددٍ من المسرحيات، نذكر منها: مسرحية وطني عام 2018.

عامر العلي
الفنان عامر العلي ووالده-فيسبوك

عامر علي والفرص الفنية

أدوار مهمة كثيرة كانت نصيب الفنان عامر العلي، ثم تفاجئ بذهابها لغيره، أبرزها شخصية الشاعر السوري نزار قباني في مسلسل يحمل اسمه، فكان من المفترض أن يؤدي شخصية قباني وبدأ بالتحضير لذلك، ثم ذهبت الشخصية للفنان تيم حسن.

عُرضت عليه المشاركة في الجزأين الأول والثاني في مسلسل باب الحارة ومن ثم في الجزء الرابع، لكنه لم يشارك فيه لأن الشخصية التي عرضت عليه لم تقنعه في الجزأين الأوليين، أما الجزء الرابع فلم يكن لديه الوقت الكافي للمشاركة فيه لأنه كان مشغولاً بأكثر من عمل.

الحياة الشخصية للفنان عامر العلي

الفنان عامر العلي لم يتزوج حتى الآن، وقد صرح في أغسطس 2020 لمجلة فوشيا أن الحب متواجد في حياته بشكل دائم؛ لأن الحب والمشاعر هي من تغذي إحساس روح الممثل وتمده بالطاقة القوية للاستمرار، مبينًا أنه من الممكن أن يكون هنالك ارتباط رسمي له في وقت قريب.

صرح العلي في لقاءٍ مصور مؤخرًا أنه صديق مقرب من الفنان رواد عليو، وصديق للفنانة ميسون أبو أسعد التي كانت زميلته في المعهد العالي للفنون المسرحية، لكن جفاءً كان بينهما طوال سنوات الدراسة، ومع أول عمل فني جمع بينهما أصبحا أصدقاء.

العلي شخصية مسالمة، لا يُحب تصفية الخلافات على الملأ عبر مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام، ولا يُحب المشاهد الجريئة في الدراما التليفزيونية.

يتمتع العلي بوسامة الشكل، البعض يشبهه بالفنانين العالميين براد بيت وتوم كروز، وعن ذلك يقول: كثيرًا ما سمعت هذه الجملة ولكنني أعتقد أنني أشبه نفسي ولا أشبه أي شخص آخر، ومن الممكن أن يكون هذا التشبيه نتيجة لملامحي الغربية، ولكنني في الأصل سوري من بلاد الشام، ولا أحب تشبيهي بأي شخص سواء توم كروز أو براد بيت، وأحب أن أشبه نفسي فقط”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق