شريهان ملكة الاستعراضات تعود بعد غياب 19 عامًا وتتصدر قائمة الترند بإعلان فودافون الجديد (فيديو)

شريهان ملكة الاستعراضات تعود بعد غياب 19 عامًا وتتصدر قائمة الترند بإعلان فودافون الجديد (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

أطلت الفنانة الاستعراضية المصرية شريهان في الإعلان الرمضاني الخاص بشركة الاتصالات المصرية فودافون، لتكون أولى مفاجآت رمضان 2021.

استقبل الجمهور العربي بشكلٍ عام والجمهور المصري بشكلٍ خاص ظهور شريهان بحفاوة، فهم ينتظرون عودتها منذ سنوات، بعد أن أعلنت شركة العدل للإنتاج الفني عن إنتاج مجموعة من المسرحيات لها، لكن لم يحدث هذا حتى الآن.

تأتي عودة الفنانة الاستعراضية بعد غياب 19 عامًا، حيث كان آخر أعمالها فيلم “العشق والد م” الذي عُرض عام 2002، ثم تعرضت بعد ذلك لحادث سير مر وع كاد أن يودي بحياتها، ثم أصابها مرض سرطان وغيبها طوال هذه السنوات.

شريهان
الفنانة المصرية الاستعراضية شريهان-إنترنت

فودافون تستعرض حياة شريهان في 4 دقائق

بدأ الإعلان بالفنانة الاستعراضية شريهان تعطي الجمهور ظهرها وتتأمل السماء من شرفة، بينما تصدح موسيقى ألف ليلة وليلة في الخلفية، ثم تُطل بملامحها الجميلة المعتادة وشعرها الأسود الطويل.

موضة ستايل

اللافت في الإعلان أنه ليس من استعراضها فحسب، بل تؤدي الأغنية الخاصة به بصوتها، وكان الاستعراض الذي استغرق 4 دقائق، عرضًا لمسيرتها الفنية وأبرز المحطات فيها.

في لقطاتٍ سريعة أعادت شريهان تذكير الجمهور بأبرز استعراضاتها في الثمانينات والتسعينيات، وفي لقطة أخرى ظهرت كأنها تقود سيارة ثم اللقطة الثانية في المستشفى، في إشارة إلى الحا دث الأ ليم الذي وقع لها عام 1989 أثناء عودتها من الإسكندرية.

في مشهد المستشفى يوحي استعراض شريهان بقدر المعـ.ـا ناة التي مرت بها لتعود للوقوف على قدميها من جديد، بعد أن تسبب الحادث في كسر في عمودها الفقري والحوض، مرورًا بمعا ناتها مع مرض السرطان.

شريهان
مشهد المستشفى من إعلان فوادفون-يوتيوب

شـريهان.. من هي؟

ولدت شـريهان أحمد عبد الفتاح الشلقاني في 6 ديسمبر 1964 في العاصمة المصرية القاهرة، درست في طفولتها الرقص التعبيري في العاصمة الفرنسية باريس، ثم عادت إلى مصر وشاركت في بطولة مسلسل “المعجزة” الذي أنتجته لها والدتها عام 1973.

فتحت عينيها على العالم، لتتلقى صدمتها الأولى، فلم تكن شريهان على علم بأنها ابنه دكتور القانون أحمد عبد الفتاح الشلقاني، الذي تزوجته والدتها السيدة عواطف هاشم، زواجًا عرفيًا لتحمي ابنها عمر خورشيد من زوجها الأول من الالتحاق بالتجنيد، فهو مريض بمرض نادر يستلزم علاج دائم، فاضطرت للزواج عرفيًا ثم أنجبت شريهان ولم تبلغها بالحقيقة.

في سن الـ11 عرفت شريهان والدها وفقدته في نفس اللحظة ودخلت في مشاكل حول الميراث وإثبات النسب مع عائلة والدها استمرت لسنوات في المحاكم، وسببت هذه القصة أزمة بين شريهان ووالدتها.

كان عمر خورشيد عازف الجيتار الشهير بمثابة الأب والأخ لشريهان، وورثت منه عشق الفن، وساعدها في دخول التمثيل منذ طفولتها، وتعرفت من خلاله على قامات فنية عظيمة، وكانت صدمتها الثانية في الحياة يوم فقدته في حا دث السير الشهير عام 1981. 

أسعدت الملايين وحولت الثمانينات إلى سنوات مليئة بسحر “ألف ليلة وليلة والفوازير”، فقدمت “عروسة البحور”، وفوازير ”فطيمة وحليمة وكريمة”، فأصبحت أيقونة رمضان ليس في مصر فقط بل في كل الدول العربية، ولُقبت حسناء هوليوود الشرق.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق