تركي آل الشيخ يستذكر المخرج الراحل حاتم علي بسبب مسلسلاته التاريخية

تركي آل الشيخ يستذكر المخرج الراحل حاتم علي بسبب مسلسلاته التاريخية

مدى بوست – فريق التحرير

استذكر رئيس هيئة الترفيه السعودية، تركي آل الشيخ المخرج السوري الراحل حاتم علي بسبب أعماله التاريخية.

جاء ذلك وفقاً لتغريدة لآل الشيخ اليوم الأربعاء بالتزامن مع موسم دراما رمضان التي يبدع فيها المخرجون أعمالاً مختلفة ومتنوعة.

وقال الشيخ في تغريدة له على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي تويتر: “اشتقت للمسلسلات التاريخية الجميلة.. الله يرحمك يا حاتم علي”.

ًتركي آل الشيخ يستذكر المخرج الراحل حاتم علي بسبب مسلسلاته التاريخية
ًتركي آل الشيخ يستذكر المخرج الراحل حاتم علي بسبب مسلسلاته التاريخية

تفاعل المتابعين

وتفاعل المغردون من متابعي تركي آل الشيخ مع كلماته عن حاتم علي فقال حساب يحمل اسم عبد الله بن جبيل: “أتمنى عمل تاريخي عن القائد موسى بن نصير”.

موضة ستايل

وغرد آخر يحمل اسم عمر العلي أن مسلسل عمر كان من أجمل المسلسلات متمنياً الرحمة للمخرج السوري وهو ما نشره حساب يحمل اسم بدرية.

وودع المخرج حاتم علي الحياة أواخر ديسمبر العام الماضي وهو ما تفاعل معه مشاهير عرب وسوريون متمنين له الرحمة ولعائلته الصبر والسلوان.

مخرج الروائع الخالدة

حاتم علي فارق الحياة عن عمر يقارب الـ 58 عاماً ويصفه محبوه بمخرج الروائع الخالدة لا سيما مسلسل الزير سالم والتغريبة الفلسطينية وثلاثية الأندلس.

الثلاثية الأندلسية التي صنعها المخرج حاتم علي هي صقر قريش وربيع قرطبة وملوك الطوائف وأعمال كثيرة ومتنوعة.

ولد المخرج السوري في 2 حزيران/ يونيو عام 1962، في الجولان السوري. وحصل على إجازة من المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق عام 1986.

أبرز أعماله

ومن أبرز أدواره: “هجرة القلوب إلى القلوب” عام 1990 للمخرج هيثم حقي، و”الخشخاش” عام 1992 لبسام الملا، و”قصة حب عادية جدًا” عام 1993 لمحمد عزيزية.

ومن الأعمال التي برز فيها: “التغريبة الفلسطينية” عام 2004 وكان المسلسل من إخراجه، كما شارك في مسلسل “فنتازيا تاريخية” و”العبابيد” عام 1996 لبسام الملا.

وعمل الفنان السوري في مجال الإنتاج والإخراج إذ أخرج عددًا كبيراً من الأعمال التلفزيونية، خاصة المسلسلات التاريخية منها “صلاح الدين الأيوبي” عام 2001، و”صقر قريش” عام 2002 و”ربيع قرطبة” 2003.

تركي آل الشيخ في رمضان

وكان اسم رئيس هيئة الترفيه السعودية، المستشار تركي آل الشيخ، قد تصدر بعضاً من مسلسلات رمضان ومحرك البحث “غوغل”.

وجاء ذكر اسم تركي آل الشيخ في الحلقة الأولى من مسلسلين الأول “ستديو 21” الذي يعرض على شاشة قنوات MBC، ويقدم عدداً من الاسكتشات الكوميدية.

والثاني ورد في مسلسل “ملوك الجدعنة” في حوار بين نجمي المسلسل يوسف شعبان وعمرو سعد.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق