الرقابة المصرية تحذف مشهد “علاج المس” من مسلسل المداح (فيديو)

الرقابة المصرية تحذف مشهد “علاج المس” من مسلسل المداح (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

قامت الرقابة المصرية بحذف أحد مشاهد الحلقة الأولى من مسلسل المداح، بطولة حمادة هلال ونسرين طافش، وتضمن المشهد قراءة قرآن على عروسة في ليلة زفا فها بهدف علاجها من مسٍ أصا بها.

المشهد يُعرض كاملًا على منصات المشاهد الإلكترونية، لكن حُذف جزء منه عند العرض على الشاشات المصرية ومن بينها قناة النهار، ولم يعرف القائمين على العمل أسباب الحذف.

وكانت الرقابة قد اعترضت على جزء من المشهد يظهر فيه هلال الذي يُجسد شخصية الشيخ صابر، وهو يقرأ القرآن على عروس بهدف علاجها من السـ.ـحر.

مسلسل المداح
الفنان حمادة هلال في مسلسل المداح-تويتر

تعليق مخرج المداح

المخرج أحمد سمير فرج علق على حذف الرقابة للمشهد، في اتصال هاتفي مع مجلة فوشيا، فقال: “أنا في قمة الدهشة، فهي المرة الأولى التي تكون فيها الملاحظة بهذا الشكل ولا أعلم إذا ما هم بالفعل قصدوا حذف المشهد ليظهر بهذا الشكل لأنه في النهاية موجود على ابليكشن (viu)”.

موضة ستايل

وأضاف فرج: “المشهد موجود كاملًا مكتملًا بآياته القرآنية الجميلة، بالنسبة لي ما حدث علامة استفهام كبيرة حتى هذه اللحظة”، مشيرًا إلى أنه لم يحاول التواصل مع الرقابة لمعرفة سبب الحذف.

وأوضح: “أنا ليس لدي أي وقت، حيث انني أصور وامنتج وأعرض على الهواء مباشرة، وخاصة أن الابليكشن الذي يعرض عليه المسلسل مجاني، فالجمهور سوف يلاحظ الفرق الكبير بين المشهد على قناة النهار ومنصة (viu)، إذًا لست محتاجًا إلى السؤال، لأن الرقابة هي من فعلت ذلك بنفسها حيث أنني ليس لدي وقت لتلك المهاترات”.

مسلسل المداح

يُجسد الفنان حمادة هلال شخصية “صابر ابن الشيخ سلام”، بينما تُجسد الفنانة نسرين طافش دور زوجته “رحاب”، صابر هو شاب ريفي يأتي إلى القاهرة، ويدخل في العديد من المشاكل، وتتوالى الأحداث في إطار درامي واجتماعي.

جدير بالذكر أن الفنان حمادة هلال يعود للدراما هذا العام بعد غيابه العام الماضي، حيث قدم آخر مسلسلاته “ابن أصول” في شهر رمضان 2019، وشارك في بطولته الفنانة السورية سوزان نجم الدين، التي جسدت دور والدته.

المسلسل من تأليف: أمين جمال ووليد أبو المجد وشريف يسري، إخراج: أحمد سمير فرج، وتدور أحداث المسلسل في أجواء الروحانيات والابتهالات والأناشيد والموشحات الدينية وجلسات الذكر والمديح.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق