وضاح حلوم: قاطعني أهلي بسبب الفن وكدت أنام في الشارع.. وهيثم حقي ظلمني وأدفع الثمن حتى اليوم (فيديو)

وضاح حلوم: قاطعني أهلي بسبب الفن وكدت أنام في الشارع.. وهيثم حقي ظلمني وأدفع الثمن حتى اليوم (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

حل الفنان السوري وضاح حلوم ضيفًا على الإعلامي باسل محرز في برنامج المختار، وخلال ساعة تشبع الحديث بينهما عن أبرز المحطات الفنية في مسيرة حلوم وبداياته قبل المعهد العالي للفنون المسرحية.

وكشف حلوم أنه تربى في قرية صغيرة أصبحت الآن بلدة، هي الشبطلية في ريف اللاذقية، لم يكن أيًا من أهلها لهم ميول فنية، باستثناء شقيقه الأكبر منذر، الذي سجل في اختبارات المعهد.

وتابع أن شقيقه سجل للاختبارات ولكن لم يتقدم إليها، وقتها كان حلوم في الصف الثامن، وظلت فكرة الدراسة في المعهد عالقة في ذهنه إلى أن حصل على شهادة الثانوية العامة، وقد كانت لديه ميول فنية ويمارس التمثيل على المسرح المدرسي.

وضاح حلوم
الفنان السوري وضاح حلوم-فيسبوك

معارضة عائلية

صرح الفنان وضاح حلوم أن فكرة العمل في الفن كانت فكرة غير مقبولة وغير مطروحة بالنسبة لعائلته وبيئته القروية، لذلك لم يناقش أهله في فكرة الدراسة في المعهد العالي للفنون المسرحية، إلى أن اجتاز الاختبارات وتم قبوله طالبًا هناك.

موضة ستايل

وأضاف أن والده كان مديرًا للمدرسة في الشبطلية، وكانت العائلة تتبنى فكرة أن الفن مفـ.ـسدة للأخلاق، وأصروا على أن يلتحق بكلية الحقوق/ جامعة دمشق.

وتابع حلوم الحديث عن تلك الفترة، أنه توجه للشام ولم يسجل في كلية الحقوق، وعندما اتصل بعائلته هاتفيًا ليخبرهم أنه تم قبوله في معهد التمثيل، أقامت والدته “مناحة” وهدد والده بأن لا يعترف به ابنًا له.

أصر حلوم على تحقيق حلمه رغم معارضة العائلة، وأصبح يتنقل بين أصدقائه في الشام ليجد مأوى له إلى أن وصل إلى عميد المعهد في الثمانينات غسان المالح، ليطلب منه الالتحاق بالسكن الجامعي فوافق ومُنح غرفة هناك.

وضاح حلوم: هيثم حقي ظلمني

كشف الفنان وضاح حلوم أن أول عمل شارك فيه كان من إخراج هيثم حقي، وكان تجربة قا سية للغاية، لأنه لم يكن راضيًا عنه وعامله بطريقة غير موضوعية على الإطلاق بحسب تصريحاته.

وأضاف أن شخصًا آخرًا لو كان مكانه لترك الفن وعاد للضيعة، مشيرًا إلى أن ليالي بدر زوجة حقي التي كانت مساعدته إخراجيًا في مسلسل هجرة القلوب إلى القلوب ساعدته ودعمته، بينما قـ.ـسـ.ـى عليه حقي وسـ.ـخـ.ـر منه أمام كل طاقم العمل.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق