اكتشفها المخرج نبيل المالح، تمتلك موهبة الغناء، كادت أن تفقد حياتها 3 مرات وفقدت بصرها لفترة.. قصة حياة الفنانة السورية رشا إبراهيم (صور/ فيديو)

اكتشفها المخرج نبيل المالح، تمتلك موهبة الغناء، كادت أن تفقد حياتها 3 مرات وفقدت بصرها لفترة.. قصة حياة الفنانة السورية رشا إبراهيم (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

رشا إبراهيم؛ فنانة سورية معروفة خريجة كلية التربية الرياضية/ قسم الجمباز، كانت تطمح للدراسة في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، لكن ظروف عائلية حالت دون ذلك، فاشتغلت على تطوير موهبتها بالقراءة ومشاهدة السينما والتليفزيون.

اكتشفها المخرج السوري نبيل المالح، وشاركت في إحدى مسرحياته، وقد حضر العرض المخرج محمد الشيخ نجيب، الذي أُعجب بموهبتها وكان يبحث عن وجه جديد يمتلك صوتًا جميلًا، لتجسد شخصية “فيروز” في مسلسل الزلزال عام 2010.

تمتلك الفنانة رشا إبراهيم موهبة تمثيلية وغنائية، بالإضافة إلى تمتعها بقدرٍ عالٍ من المرونة والليونة، وكان من الممكن أن تكون في مكانة فنية أكبر مما هي عليه الآن، لولا 3 حوادث كادت أن تودي بحياتها، آخرها انفجا رات حي الزهراء في مدينة حمص عام 2016.

رشا إبراهيم
الفنانة السورية رشا إبراهيم-إنترنت

النشأة والبداية الفنية

وُلدت الفنانة رشا إبراهيم في 31 ديسمبر عام 1989، في مدينة حمص السورية، لعائلة محافظة، شُغفت بالفن في سنٍ صغيرة، وامتلكت موهبتي الصوت الجميل والتمثيل.

موضة ستايل

امتلاكها صوتًا جميلًا ساعدها على الغناء في النشاطات الفنية المدرسية، بالإضافة إلى امتلاكها موهبة التمثيل، التي مارستها على خشبة المسرح المدرسي، كما أتقنت الرقص التعبيري والإيمائي.

كانت ترغب في الدراسة في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، لكن ظروف عائلية حالت دون ذلك، خاصةً وأن المعهد في دمشق وأسرتها في حمص.

درست الفنانة رشا إبراهيم في كلية التربية الرياضية وتخصصت في الجمباز، وصب هذا التخصص في مصلحتها كممثلة، حيث أصبحت قادرة على تطويع حركة جسدها بشكلٍ صحيح.

اشتغلت على تطوير موهبتها التمثيلية بالقراءة ومشاهدة السينما والتليفزيون، والاستمرار في التمثيل في الأنشطة الفنية الجامعية، ثم تقدمت إلى اختبارات كاميرا المخرج نبيل المالح، الذي قدمها في إحدى مسرحياته، وكان دورها الاحترافي الأول.

شاهد العرض المخرج محمد الشيخ نجيب الذي كان يبحث عن وجهٍ جديد لفتاة تمتلك صوتًا جميلًا، لتجسد شخصية فيروز في مسلسل الزلزال، وقد وقع الاختيار عليها وعُرض المسلسل عام 2010.

في عام 2011، اختارها المخرج سمير حسين لتجسيد شخصية جارية الشهبندر في مسلسل دليلة والزيبق، ثم اختارها المخرج نجدت إسماعيل أنزور لتجسد دورًا جريئًا في مسلسل شيفون، ثم توالت أعمالها الفنية.

رشا إبراهيم
الفنانة رشا إبراهيم أثناء ممارسة رياضة الجمباز-فيسبوك

أعمال الفنانة رشا إبراهيم

شاركت الفنانة رشا إبراهيم في عددٍ من المسلسلات السورية، تنوعت ما بين الدراما التاريخية والدراما المعاصرة وأعمال البيئة الشامية، ومن هذه المسلسلات نذكر:

مسلسلات: ولادة من الخاصرة ج2 وما بتخلص حكايتنا وزنود الست ورفة عين عام 2012، قمر شام وصرخة روح ج1 وولادة من الخاصرة ج3 وألف سلامة عام 2013.

ابتعدت عن التمثيل مدة 3 سنوات بسبب سلسلة من الحوادث، ثم عادت في عام 2016 بمسلسلي مدرسة الحب وصدر الباز، في عام 2017 شاركت في مسلسلي طوق البنات ج4 وحكم الهوى.

عام 2018 شاركت في مسلسلات: ليزهر قلبي ورائحة الروح وحريم الشاويش، وفي عام 2019 شاركت في مسلسلات: كرسي الزعيم وعطر الشام ج4 وباب الحارة ج10 وشوارع الشام العتيقة وفيلم هندي.

عام 2020 شاركت في مسلسلات: ولاد سلطان وكعب عالي وعشارية طبق الأصل وبروكار ج2، وفي عام 2021 ستطل في مسلسلات: باب الحارة ج11، بروكار ج2، عشارية صدفة، رد قلبي، الضفدع، أقمار في ليل حالك، ضيوف على الحب.

كما شاركت في فيلم جرعة عالية من إخراج رامي المدني وعرض عام 2018، وفيلم رحلة رقم 17 من إخراج إسماعيل الماغوط وعُرض العام الماضي.

اقرأ أيضًا: ظهرت في كليبات رضا ورضا العبد الله، رفض والدها دخولها المجال الفني، وشائعة ربطتها بـ تيم حسن.. قصة حياة الفنانة مديحة كنيفاتي وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

رشا إبراهيم
الفنانة رشا إبراهيم والفنانة عهد ديب في كواليس مسلسل حريم الشاويش

الحياة الشخصية للفنانة رشا إبراهيم

الفنانة رشا إبراهيم غير متزوجة، تعيش في كنف عائلتها وتنتقل بشكلٍ مستمر ما بين حمص ودمشق، في نهاية عام 2013 تعرضت لحادث سير مروع، نتج عنه إصابتها بحر وق وكسور.

وفي لقاءٍ مصور مع شبكة بوسطة، كشفت أنها تلقت خبرًا سيئًا يفيد بأن شقيقها الصغير عدنان الذي كان يبلغ 15 عامًا في ذلك الوقت، أصيب برصا صة قـ.ـناص تسببت في شلله، وفي طريقها لحمص وقع الحادث.

بعد هذا الحادث بـ4 أشهرٍ، تعرضت لحادث سير آخر، وهذه المرة أصيبت بكسرٍ في قاع الجمجمة وفقدت حاسة البصر مدة 3 أشهرٍ، واحتاجت لوقتٍ كي تتعافى، ما غيبها عن الفن مدة 3 سنوات.

في فبراير عام 2016، كانت الفنانة رشا إبراهيم واحدة من ضحـ.ـايا التفجيـ.ـرين الإرهـ.ـابيين اللذين ضربا حي الزهراء في مدينة حمص السورية، وقد وصلت المستشفى في حالة حر جة جدًا، مصابة بقطع في الشريان السباتي والوريد الوداجي.

كانت حالتها حر جة للغاية، حتى أن بعض المواقع تناقلت خبر وفا تها، وقد ظلت لفترة في العناية المركزة، ثم تعافت بعد سلسلة من العمليات الجراحية.

اضطرت إبراهيم لإجراء العديد من العمليات التجميلية لعلاج آثار الحر وق والكدمات، وفي فترة ما أصابها اليأس فكادت أن تعتزل التمثيل، لكن شقيقها عدنان طلب منها أن تستمر ليكون سعيدًا، ولأجله عادت للفن من جديد.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق