تحلم بالتمثيل مع عادل إمام ويحيى الفخراني، ورفضت العمل في باب الحارة، ولم تتزوج حتى الآن.. قصة الفنانة السورية نورا العايق وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

تحلم بالتمثيل مع عادل إمام ويحيى الفخراني، ورفضت العمل في باب الحارة، ولم تتزوج حتى الآن.. قصة الفنانة السورية نورا العايق وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

نورا العايق؛ فنانة سورية شابة، خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، جمعت ما بين الموهبة والجمال والذكاء في اختيار الأدوار، شاركت في عددٍ من المسلسلات وبرزت في مسلسل صرخة روح/ خماسية الشقة رقم 10.

تُتهم الفنانة نورا العايق بالجرأة فيما يخص أدوارها وإطلالاتها على مواقع التواصل الاجتماعي، والمتابع لآرائها الفنية والحياتية يلمس جرأة كبيرة في التعبير عن الرأي، ولا تهتم إن تسبب رأيها في حرمانها من فرص تتطلب المهادنة وغض الطرف عن أخطاء البعض.

الفنانة نورا العايق رفضت المشاركة في مسلسل باب الحارة، مضحية بالشهرة التي يحققها للفنان، لأنها لم تقتنع بالشخصيات المعروضة عليها، كما لم تتردد في الانسحاب من مسلسل مذكرات عشيقة سابقة، عندما عُوملت بقلة تقدير من شركة الإنتاج.

نورا العايق
الفنانة السورية نورا العايق-إنترنت

النشأة والبداية الفنية

وُلدت الفنانة نورا العايق في 20 يوليو عام 1990، في مدينة سلمية السورية، لعائلة مهتمة بالفنون والثقافة، فنشأت شغوفة بالقراءة والتمثيل، وحظيت بدعم وتشجيع عائلتها.

موضة ستايل

مارست التمثيل كهواية في الأنشطة المدرسية المسرحية، وعُرف عنها براءة في إلقاء الشعر، خاصةً وأنها حفظت قصائد الشاعر نزار قباني في سنٍ صغيرة.

عندما حصلت على شهادة الثانوية العامة، التحقت بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، وبدأت مشوارها الفني منذ أن كانت طالبة في السنة الأولى عام 2010، حيث شاركت في مسلسل القعقاع بن عمرو التميمي، وتعتبر أن دخولها المجال الفني في سنٍ صغيرة أكسبها خبرة كبيرة.

جدير بالذكر أن طفولة الفنانة نـورا العايق شهدت موقفًا مؤلمًا، عندما نُقلت والدتها للمستشفى وطلب الأطباء من أولادها وداعها لأنها ستفارق الحياة، لكنها نجت بمعجزة من الله، والموقف ظل محفورًا في ذاكرتها ليومنا هذا.

اقرأ أيضًا: ابن شقيق الفنان أسعد فضة، تتلمذ على يد غسان مسعود وفايز قزق وتجمعه صلة قرابة بالأديب خالد خليفة.. قصة الفنان مجد فضة وأبرز محطات حياته (صور/ فيديو)

نورا العايق
الفنانة نورا العايق مع الخيل-فيسبوك

أعمال الفنانة نورا العايق

شاركت الفنانة نورا العايق في عددٍ من المسلسلات السورية، ورفضت مسلسلاتٍ أخرى، أبرزها مسلسل باب الحارة، فقد عُرض عليها تجسيد شخصية “شريفة” أرملة العقيد أبو شهاب أو تجسيد شخصية “خيرية” زوجة العقيد معتز، ورفضت كلا العرضين؛ لأنها تبحث عن أدوار مركبة.

كما انسحبت العايق من مسلسل مذاكرات عشيقة سابقة، بطولة باسم ياخور ونيكول سابا، وكان الانسحاب مع بدء التصوير، الأمر الذي جر عليها انتقاداتٍ عدة، واتهامات بعدم المهنية، لكنها أكدت أن انسحابها بسبب قلة التقدير من جانب الجهة المنتجة.

تحلم الفنانة نورا العايق بالمشاركة في الدراما المصرية، والوقوف أمام الفنان عادل إمام الملقب بالزعيم، كما تحلم أيضًا بالوقوف أمام الفنان يحيى الفخراني.

شاركت العايق في مسلسلات: جلسات نسائية عام 2011، بقعة ضوء ج9 ورفة عين عام 2012، ياسمين عتيق وسكر وسط عام 2013، وجوه وراء الوجوه وبواب الريح والغربال ج1 عام 2014.

ومسلسلات: الطواريد عام 2016، جيران 2 وأوركيديا عام 2017، كوما عام 2018، ببساطة وكونتاك وسلاسل ذهب والعاشق: صراع الجواري عام 2019، حارس الجبل عام 2020، المنصة ج2 عام 2021.

في عام 2018 أجرت حوارًا مع مجلة لها، وعن أعمالها المفضلة بين ما شاركت به، قالت: “الأقرب إلى قلبي شخصية «صفاء» في مسلسل «صرخة روح»، ودور «زهافا» في مسلسل «بواب الريح». كما أشعر بالفخر بدور «ملك» الذي قدمته في مسلسل «الطواريد»”.

نورا العايق
الفنانة نورا العايق مع الفنان أيمن رضا-فيسبوك

الحياة الشخصية للفنانة نورا العايق

الفنانة نورا العايق لم تتزوج حتى الآن، لكنها صرحت مع لها عام 2018 أنها تعيش علاقة حب مستقرة، وعن الزواج قريبًا قالت: “أنا لا أفكر في الارتباط بشكل رسمي في الوقت الحالي، لأنني ببساطة أشعر بالرعب تجاه فكرة الزواج، فأنا إنسانة حرة ومن الصعب أن أتخلى عن حريتي”.

وأضافت: “كما أخشى أن يقيدني الزواج وأن تتغير حياتي التي اعتدت عليها، فهذا الأمر يخيفني كثيرًا، لذلك لن أتخذ هذه الخطوة إلا بعد تفكير طويل”، وعن مواصفات شريك حياتها، قالت: “هناك ثلاث صفات أحبها في الرجل، هي: الذكاء وخفة الدم والتعامل مع حبيبته كطفلته المدللة”.

تعيش العايق في مدينة دبي/ دولة الإمارات العربية المتحدة، تتقن رياضة ركوب الخيل، ولديها عدد من الكلاب تعتبرهم كأولادها، وليس لديها الكثير من الصداقات في الوسط الفني السوري، وتجمعها علاقة صداقة بالمطرب اللبناني مروان خوري.

لا تعتمد الفنانة نورا العايق على الفن كمصدرٍ للدخل، فسبق وأن شركة‭ ‬عقارات‭ ‬فـي‭ ‬أبوظبي، ثم غيرت نشاطها إلى شركة‭ ‬تجارة‭ ‬عامة‭ ‬بالمواد‭ ‬الغذائية‭ ‬فـي‭ ‬دبي، وعن عملها في إدارة الأعمال، قالت: “أنا‭ ‬مغامرة‭ ‬فـي‭ ‬الأعمال‭ ‬وأدخل‭ ‬مشاريع‭ ‬لم‭ ‬أعمل‭ ‬فـيها‭ ‬سابقاً‭ ‬ودائمًا  ‬أنجح‭”.

نورا العايق
الفنانة السورية نورا العايق مع المطرب اللبناني مروان خوري-فيسبوك

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق