ابن شقيق الفنان أسعد فضة، تتلمذ على يد غسان مسعود وفايز قزق وتجمعه صلة قرابة بالأديب خالد خليفة.. قصة الفنان مجد فضة وأبرز محطات حياته (صور/ فيديو)

ابن شقيق الفنان أسعد فضة، تتلمذ على يد غسان مسعود وفايز قزق وتجمعه صلة قرابة بالأديب خالد خليفة.. قصة الفنان مجد فضة وأبرز محطات حياته (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

مجد فضة؛ ممثل ومخرج مسرحي سوري، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 2005، التي ضمت الفنانين: محمد الأحمد، رنا شميس، جابر جوخدار، يحيى بيازي، هامي البكار، وئام الخوص، أديب الصفدي.

يعتقد كُثر أنه ابن الفنان أسعد فضة، والحقيقة أنه ابن شقيقه غسان فضة، تتلمذ على يد الفنان غسان مسعود والفنان فايز قزق، وبدأ مشواره الفني بدورٍ صغير في مسلسل وشاء الهوى عام 2006، ثم دور هام في فيلم الهوية عام 2007.

كانت آخر أعماله في الدراما السورية، مسلسلي: وحدن وفـ.ـوضى عام 2018، ويركز في السنوات الأخيرة على المسرح تمثيلًا وإخراجًا، ويعيش ما بين ميونخ-ألمانيا ودمشق ويقدم عروضًا في كلا المدينتين.

مجد فضة
الفنان السوري مجد فضة-يوتيوب

النشأة والبداية الفنية

وُلد الفنان مجد فضة في 13 ديسمبر عام 1986، في قرية بكسا في محافظة اللاذقية، والده السيد غسان فضة ووالدته السيدة نوال فضة، وعمه الفنان أسعد فضة.

موضة ستايل

نشأ مجد في بيئة محبة للفنون وتأثر بعمه الفنان أسعد فضة، فشُغف بالفن في سنٍ صغيرة، ومارس التمثيل كهواية في الأنشطة المدرسية وعلى خشبة مسارح فرق الهواة المحلية.

عندما حصل على شهادة البكالوريا، التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، وتخرج منه عام 2005، بمشروعي تخرج مسرحية “مذكرات رجل نعرفه جدًا” إخراج: غسان مسعود ومسرحية “حلم ليلة صيف” إخراج: فايز قزق.

وبدأ مشواره الفني بدورٍ صغير في مسلسل وشاء الهوى عام 2006 مع المخرج زهير قنوع، ثم دور هام في فيلم الهوية عام 2007 مع المخرج غسان شميط.

أعمال الفنان مجد فضة في التليفزيون والسينما

شارك الفنان مجد فضة في عدد من المسلسلات السورية، تنوعت ما بين الدراما المعاصرة والدراما التاريخية وبعض أعمال البيئة الشامية، ومن هذه المسلسلات: خالد بن الوليد ج2 عام 2007.

ومسلسلات: قمر بني هاشم ورياح الخماسين وأهل الراية ج1 عام 2008، موعود وزمن العـ.ـار وآخر أيام الحب عام 2009، رايات الحق وذاكرة الجسد وأبواب الغيم عام 2010.

ومسلسلات: ما بتخلص حكاياتنا وعمر والمصابيح الزرق والهـ.ـروب عام 2012، وجوه وأماكن عام 2015، وحدن وفـ.ـوضى عام 2018، المنصة عام 2020.

كما شارك في عدد من الأفلام، نذكر منها: الهوية عام 2007، الفيلم القصير خلف الأسوار عام 2009، الرابعة بتوقيت الفردوس عام 2015، نص نعل وفانية وتبدد ورد القضاء عام 2016، ليليت السورية عام 2018.

اقرأ أيضًا: اكتشفها المخرج نبيل المالح، تمتلك موهبة الغناء، كادت أن تفقد حياتها 3 مرات وفقدت بصرها لفترة.. قصة حياة الفنانة السورية رشا إبراهيم (صور/ فيديو)

أعمال الفنان مجد فضة في المسرح والدوبلاج

شارك الفنان مجـد فضة في عددٍ من المسرحيات، نذكر منها: تلاميذ الخوف عام 2008، العودة إلى البيت عام 2013، من أجل نعم من أجل لا عام 2014، النافذة عام 2016، عرض البحر عام 2017، مدينة ديونيسوس عام 2018، ميلانكوليا عام 2019.

كما شارك في أعمال الدوبلاج لعددٍ من المسلسلات السورية، نذكر منها: مسلسل ميرنا وخليل حيث قام بالأداء الصوتي لشخصية مصطفى، مسلسل نور حيث قام بالأداء الصوتي لشخصية كامل.

مجد فضة
الفنان مجد فضة من كواليس فيلم رد القضاء للمخرج نجدت إسماعيل أنزور-فيسبوك

العربي الوحيد في مهرجان ديونيسا الإغريقي

في أكتوبر عام 2018 شارك الفنان مجـد فضة في مهرجان ديونيسا الإغريقي، وكان العربي الوحيد المشارك في المهرجان بمسرحية مدينة ديونيسيوس، من إخراج كريستوفر روبينغ.

المسرحية تراجيديا قديمة بنصوص حديثة استمرت لمدة 10 ساعات، لعب فيها الفنان مجـد فضة دور هيكتور بالإلياذة وزيوس بملحمة بروميثيوس، أما أدواره فكانت باللغتين العربية والإنكليزية.

الحياة الشخصية للفنان مجد فضة

لا يُعرف الكثير عن الحياة الشخصية للفنان مجد فضة، لأنه مقل في الظهور الإعلامي ولا ينشر شيء يخص حياته العاطفية على مواقع التواصل الاجتماعي، يعيش ما بين العاصمة السورية دمشق ومدينة ميونخ الألمانية، وغالبًا لم يتزوج حتى الآن.

الفنان مجد فضة واحد من الفنانين السوريين الذين تبنوا موقفًا مناصرًا للثورة السورية قبل أعوام، ثم عادوا وتراجعوا عن مواقفهم، فقد شارك بمسلسل “وجوه وأماكن” المعارض سنة 2015 مع المخرج هيثم حقي، وشارك بعدها بأعمال تخدم بروباغندا النظام السوري، مثل مسلسل “وحدن” الذي قدمه المخرج نجدت إسماعيل أنزور عام 2018.

يذكر أن الأديب السوري خالد خليفة، مؤلف روايات: دفاتر القرباط، لا سكـ.ـاكين في مطبخ هذه المدينة، مديح الكـ.ـراهية، هو خال الفنان مجد فضة.

مجد فضة
الفنان مجد فضة وخاله الأديب السوري خالد خليفة-فيسبوك

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق