أيمن زيدان عن إعادة عرض مسلسل الجوارح: يشدني الحنين (صور)

أيمن زيدان عن إعادة عرض مسلسل الجوارح: يشدني الحنين (صور)

مدى بوست_فريق التحرير

تفاعل الفنان السوري أيمن زيدان مع إعادة عرض مسلسل الجوارح على شاشة قناة دبي زمان، حيث التقطت صورة تُظهره في أحد مشاهد المسلسل، وعلق بالقول: “يشدني الحنين”.

العرض الأول لمسلسل الجوارح، كان عام 1995، وهو فانتازيا تاريخية من تأليف: هاني السعدي وإخراج: نجدت إسماعيل أنزور وبطولة: أسعد فضة، صباح عبيد، عارف الطويل، أمل عرفة.

يعتبر المسلسل من أيقونات الدراما السورية، ويُعاد بثه كل فترة على إحدى الشاشات العربية، ويُعرض حاليًا على شاشة دبي زمان بالتزامن مع شهر رمضان الكريم.

أيمن زيدان
الفنان أيمن زيدان في كواليس الكندوش

مسلسل الجوارح

الجوارح كانت بداية لنوعية مسلسلات فانتازيا تاريخية من إخراج نجدت إسماعيل أنزور، فبعد ذلك أُنتج مسلسلات: الكواسر والبواسل، وهي أعمال حققت شهرة واسعة في الوطن العربي.

موضة ستايل

المسلسل يحكي قصة شيخ قبيلة عربية يدعى ابن الوهاج، وهو من أنبل العرب وأكرمهم وله ثلاثة أبناء ثلاثه أبناء، هم: الباشق وأُسامة والأصغر عُقاب.

وكان هناك في قبيلة ابن الوهاج رجلاً حاقدًا عليه وعلى أبناءه، فتقدم إلى حكيم القبيلة وصاحب الروايات فيها ويُدعى ابن الرومية، فطلب منه أن يختبر قدرة أبناء ابن الوهاج على العيش خارج قبيلة أبيهم.

دخلت الفكرة في رأس ابن الوهاج وقرر أن يرسل أبنائه الثلاثة إلى جهات مجهولة، وقال لهم: “أريدكم أن تكونوا الجوارح التي تعيش في أرض ليست بأرضها”، فانطلقوا فتوجه أسامة إلى الجهة الشمالية والباشق إلى الجنوبية، أما عُقاب فتوجه إلى الجهة الشرقية.

أيمن زيدان.. من هو؟

أيمن زيدان، ممثل ومخرج ومنتج ومقدم برامج وكاتب سوري شهير، خريج الدفعة الأولى التي درست في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، تتلمذ على أيدي كبار الفنانين السوريين، مثل: الفنان أسعد فضة، المخرج وليد القوتلي، المخرج المسرحي الراحل فواز الساجر.‏

شارك الفنان أيمن زيدان في عشرات الأعمال المميزة، فكان له بصمة في كلِ شخصيةٍ يجسدها، عرفه الجمهور من خلال ‏شخصيات: مفيد الوحش في نهاية رجل شجاع، أحمد عبد الحق في يوميات مدير عام، جميل الحمصي في يوميات جميل وهناء، سعد النايحة في بطل من هذا الزمان.

آخر أعمال زيدان الفنية للتليفزيون كان الجزء السابع من باب الحارة عام 2015، ثم تفرغ بعد ذلك للسينما فشارك مخرج أو ممثل في أفلام: الأب، مسافرو الحرب، درب السما، أمينة، غيوم داكنة، ويعود في موسم رمضان 2021 للدراما التليفزيونية من خلال مسلسلي الكندوش وخريف العشاق.

أيمن زيدان
أيمن زيدان عن إعادة عرض مسلسل الجوارح: يشدني الحنين
تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق