وقفت أمام الكاميرا بترشيح من حسام تحسين بيك، تزوجت الكاتب سيف رضا حامد، وعُرفت بشخصية “جورية” في ياسمين عتيق.. قصة الفنانة السورية زينة بارافي وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

وقفت أمام الكاميرا بترشيح من حسام تحسين بيك، تزوجت الكاتب سيف رضا حامد، وعُرفت بشخصية “جورية” في ياسمين عتيق.. قصة الفنانة السورية زينة بارافي وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

زينة بارافي؛ فنانة سورية شابة استطاعت خلال 10 سنوات أن تطرح نفسها بقوة كفنانة موهوبة، وبفضل هذه الموهبة استطاعت أن تحصل على دور بطولة في مسلسل ياسمين عتيق بعد عامين فقط من انطلاقتها.

ليست خريجة المعهد العالي للفنون المسرحية مثل غالبية أبنائها جيلها، دخلت المجال الفني بترشيحٍ من الفنان حسام تحسين بيك، لتشارك في مسلسل كشف الأقنعة عام 2011، وفي نفس العام شاركت في مسلسل الزعيم.

شكلت الفنانة زينة بارافي ثنائية لافتة مع الفنان يزن خليل في مسلسل البيئة الشامية بروكار، حيث جسدت شخصية “بثينة”، وتتابع تقديم الشخصية في الجزء الثاني من المسلسل، المقرر عرضه 2021.

زينة بارافي
الفنانة السورية زينة بارافي-يوتيوب

النشأة والبداية الفنية

الفنانة زينة بارافي من مواليد عام 1994، في العاصمة السورية دمشق، لعائلة دعمت موهبتها الفنية، فكانت راقصة فنون شعبية في المرحلة الابتدائية، ثم توقفت عن الرقص في المرحلة الإعدادية للتفرغ للدراسة.

موضة ستايل

بعد أن حصلت على شهادة الثانوية العامة، دخلت مجال التمثيل بترشيحٍ من الفنان حسام تحسين بيك، الذي عرفها على المخرج حسن داوود، واختارها الأخير لتؤدي دورًا في مسلسل كشف الأقنعة عام 2011.

في أحد الحوارات الإذاعية عام 2012، عبرت بارافي عن عظيم امتنانها للفنان حسام تحسين بيك، الذي عاملها كابنته وساعدها لدخول الوسط الفني، ودعمها حتى تؤدي دورها الأول بشكلٍ جيد.

في عام 2011 أيضًا، وقفت أمام كاميرا الأخوين الملا في مسلسل البيئة الشامية الزعيم، حيث جسدت شخصية رمزية، ولفتت الأنظار لموهبتها وتوالت أعمالها الفنية.

يذكر أن للفنانة زينة بارافي تجربة في تقديم البرامج، قبل التمثيل، حيث شاركت في تقديم برنامج “أصحاب ورفقة”، وهي برنامج يعني بالتوعية البيئية.

اقرأ أيضًا: تحمل الجنسية الأمريكية، لاحقتها شائعة أنها ابنة كاريس بشار، ولم تتزوج حتى الآن.. قصة الفنانة السورية لين غرة وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

أعمال الفنانة زينة بارافي

شاركت الفنانة زينة بارافي في عددٍ من المسلسلات السورية، ففي عام 2012، شاركت في 3 مسلسلات دفعة واحدة، هي: كمون وليمون، زنود الست ج1، المفتاح.

في عام 2013، كانت مفاجأة كبيرة لها حينما اختارها المخرج المثنى صبح لتجسد دورًا محوريًا في مسلسل ياسمين عتيق، واللافت أنها حلت بديلة للفنانة نسرين طافش بعد انسحابها، وعن ذلك قالت لأحد المواقع الفنية:

“عندما أرسل لي المخرج المثنى النّصّ لم أكن أتوقّع أنّ الدور بهذه الضّخامة، وعندما علمت أنّه كان للنجمة نسرين طافش فوجئت جدًا وشعرت بالسّعادة في الوقت نفسه، ومنذ اللّحظة الأولى الّتي تسلمت فيها النّصّ بدأت العمل وحاولت بذل قصارى جهدي لعلّي أقدم شيئًا بسيطًا مما كانت ستقدّمه النّجمة نسرين طافش”.

عام 2014، شاركت الفنانة زينة بارافي في 3 مسلسلات، هم: وجوه وراء الوجوه، خواتم، الغربال، وفي العام التالي شاركت في الجزء الثاني من الغربال والمسلسل الكوميدي دنيا 2.

كما شاركت في مسلسلات: الغريب ووردة شامية عام 2017، رائحة الروح والشك عام 2018، ناس من ورق وسلاسل ذهب عام 2019، بروكار 2020، وتُصور دورها في الجزء الثاني من بروكار حاليًا.

في بروكار، جسدت بارافي دورًا محوريًا في الأحداث، فقدمت شخصية “بثينة” الشابة التي وقفت في وجه الجنود الفرنسيين الذين حاولوا الاعتداء عليها، وخلقت ثنائيَّتها الرومانسية مع الفنان يزن خليل حالة جميلة عند المُشاهد.

زينة بارافي
الفنانة زينة بارافي والفنان يزن خليل من كواليس مسلسل بروكار

زواج الفنانة زينة بارافي

شاركت الفنانة زينة بارافي في مسلسل سلاسل من ذهب عام 2019، حيث جسدت شخصية “رائدة” وهي شخصية محورية في المسلسل تتمرد على العادات والتقاليد في المجتمع، وتهرب من منزلها مع شخص تحبه، لتبدأ الحارة البحث عنها لعدة أسباب، تتضح خلال أحداث المسلسل.

المسلسل من تأليف: سيف رضا حامد وإخراج: إياد نحاس، وما إن انتهى تصوير المسلسل حتى تم زفاف الفنانة زيـنة بارافي على الكاتب السوري مؤلف سلاسل ذهب سيف رضا حامد.

وكانت قصة حب جمعتهما سويًا، وتم خطوبتهما عام 2016، وتم الزفاف عام 2019، ولم يرزقا بالأطفال بعد.

زينة بارافي
الفنانة السورية زينة بارافي وزوجها الكاتب السوري سيف رضا حامد-فيسبوك

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق