اكتشفها المخرج رضوان شاهين، ربطتها الشائعات بالفنان طلال مارديني، ولم تتزوج حتى الآن.. قصة الفنانة السورية نادين قدور وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

اكتشفها المخرج رضوان شاهين، ربطتها الشائعات بالفنان طلال مارديني، ولم تتزوج حتى الآن.. قصة الفنانة السورية نادين قدور وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

نادين قدور؛ فنانة سورية شابة، خريجة كلية الآداب والعلوم الإنسانية، شُغفت بالفن في سنٍ صغيرة، ومارست التمثيل كهواية في مسرح الشبيبة ومسرح الجامعة، قبل أن يكتشفها المخرج رضوان شاهين.

قدمها شاهين بعد أن شاهدها في أحد العروض المسرحية، في مسلسل كوم الحجر عام 2007، وفي نفس العام شاركت في مسلسل آخر هو أسير الانتقام مع المخرجة أنيسة عساف.

لا تنكر الفنانة نادين قدور أن جمالها ساهم في منحها الفرص الأولى للظهور على الشاشة، لكن موهبتها وحدها التي ضمنت لها الاستمرار حتى الآن، أما عن آخر أعمالها، فهما: مسلسل البيئة الشامية باب الحارة ج11 ومسلسل الدراما العربية المشتركة بناية هب الريح، ويُعرضان حاليًا في موسم دراما رمضان 2021.

نادين قدور
الفنانة السورية نادين قدور-إنترنت

النشأة والبداية الفنية

وُلدت الفنانة نادين قدور في 21 سبتمبر عام 1990، في مدينة حلب السورية، شُغفت بالفن في سنٍ صغيرة، فمارسته كهواية في الأنشطة المسرحية المدرسية، بالإضافة إلى مسرح الشبيبة ومسرح الجامعة ثم المسرح القومي.

موضة ستايل

اكتشفها المخرج رضوان شاهين، حيث كان حاضرًا لأحد العروض المسرحية في مدينة حلب، فشاركت في مسلسله كوم الحجر، وهو مسلسل بيئة حلبية عام 2007، وكانت تبلغ من العمر 17 عامًا.

في نفس العام شاركت في مسلسل آخر، هو أسير الانتقام مع المخرجة أنيسة عساف، ثم تعرضت لحادث سير كاد أن يودي بحياتها، وأجلسها في البيت مدة عام ونصف للتعافي. 

بعد أن حصلت على شهادة البكالوريا، التحقت بجامعة دمشق، كلية الآداب والعلوم الإنسانية، قسم التاريخ، وخلال دراستها استمرت في التمثيل على خشبة المسرح الجامعي، بالإضافة لمتابعة مشوارها الفني.

تعتبر قدور أن مشاركتها في مسلسل الحسن والحسين عام 2011، بمثابة انطلاقة جديدة لها، حيث قدمها المخرج عبد الباري بالخير بشكلٍ جديد وأعطاها مساحة من الحرية بشكلٍ كبير.

نادين قدور
الفنانة نادين قدور برفقة عائلتها-فيسبوك

أعمال الفنانة نادين قدور في التليفزيون

شاركت الفنانة نادين قدور في عشرات المسلسلات السورية، تنوعت ما بين الأعمال المعاصرة والأعمال التاريخية وأعمال البيئة الشامية، وقد صرحت مؤخرًا أن المشاركة في مسلسل حارس القدس عام 2020، نقطة فارقة في حياتها المهنية.

بعد التعافي من حادث السير الذي أقعدها في البيت للتعافي عام ونصف، شاركت في مسلسل ناصر من إخراج باسل الخطيب عام 2008، وفي نفس العام شاركت في مسلسل ليس سرابًا من إخراج المثنى صبح.

عام 2009 شاركت في مسلسل البيئة الشامية الشام بيت جدي من إخراج إياد نحاس، وفي نفس العام شاركت في مسلسل الدوامة من إخراج المثنى صبح.

في الفترة ما بين عامي 2010 و2015 شاركت الفنانة نادين قدور في مسلسلات: فزلكة عربية، عرب وود، بقعة ضوء، القعقاع بن عمرو التميمي، أيام الدراسة، المنعطف، الحسن والحسين، أبو طبر، ما بتخلص حكاياتنا، إمام الفقهاء، قمر شام، فتت لعبت، صرخة روح، زنود الست، بديع وفهيم، نيولوك، رقص الأفاعي، خواتم، خان الدراويش.

أما في الفترة ما بين عامي 2015 و2020 شاركت في مسلسلات: دنيا ج2، الغربال ج2، نبتدي منين الحكاية، مدرسة الحب، لقطة بغلطة، عطر الشام، صدر الباز، زوال، الخان، خاتون ج2، الرابوص، فرصة أخيرة، فلم هندي، عن الهوى والجوى، فارس وخمس عوانس، حارس القدس، بورتريه.

تُطل الفنانة نادين قدور في موسم دراما رمضان 2021 من خلال مسلسل باب الحارة ج11 ومسلسل بناية هب الريح، وتشارك أيضًا في مسلسل رد قلبي، المنتظر عرضه بعد الموسم الرمضاني.

اقرأ أيضًا: درس إدارة الأعمال، دخل مجال التمثيل من خلال مسابقة، وجسد شخصية العقيد راتب في باب الحارة.. قصة الفنان السوري فاتح سلمان وأبرز محطات حياته (صور/ فيديو)

مشاركة سينمائية وحيدة

لعبت الفنانة نادين قدور دور البطولة في فيلم دمشق حلب عام 2018، تأليف: تليد الخطيب، إخراج: باسل الخطيب، بطولة: دريد لحام، صباح الجزائري، سلمى المصري، شكران مرتجى، عبد المنعم عمايري، كندة حنا.

عبرت قدور عن سعادتها بهذا الفيلم في أكثر مناسبة، كونها وقفت أمام الفنان دريد لحام، معتبرة أن الفيلم نقطة مضيئة في مشوارها الفني.

نادين قدور
الفنانة نادين قدور مع الفنان دريد لحام في كواليس فيلم دمشق حلب-فيسبوك

الحياة الشخصية للفنانة نادين قدور

الفنانة نادين قدور غير متزوجة حتى الآن، تعيش في كنف عائلتها وتنتقل ما بين دمشق وحلب، تلاحقها دائمًا شائعات الارتباط والزواج، التي تنفيها دائمًا.

تجمع بينها وبين الممثل والكاتب طلال مارديني علاقة صداقة، وقد تشاركا سويًا عددًا من المسلسلات، وقد طالتهما الشائعات وقيل أنهما ارتبطا عاطفيًا، لكنهما نفيا الأمر.

ترفض قدور المشاهد الجريئة الصريحة، وقد تُقدم الجرأة تلميحًا وليس بمشهد حميمي أو قبلة، فهي لا تريد أن يخجل والدها أو شقيقها من أي عمل من أعمالها.

عن الزواج، صرحت مؤخرًا: “أنا غير مرتبطة بأي علاقة عاطفية، ولا أفكر بالحب ولا الخطبة ولا الزواج، وكل ما أفكر فيه حاليًا هو الظهور الدرامي الذي أطمح إليه”. 

وأضافت: “مثلي مثل أي فتاة بالعالم، أطمح أن أكوّن عائلة، لكن الموضوع ليس من أولوياتي حاليًا، وكل شيء قسمة ونصيب”.

نادين قدور
الفنانة نادين قدور مع الفنان طلال مارديني-فيسبوك

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق