درس إدارة الأعمال، دخل مجال التمثيل من خلال مسابقة، وجسد شخصية العقيد راتب في باب الحارة.. قصة الفنان السوري فاتح سلمان وأبرز محطات حياته (صور/ فيديو)

درس إدارة الأعمال، دخل مجال التمثيل من خلال مسابقة، وجسد شخصية العقيد راتب في باب الحارة.. قصة الفنان السوري فاتح سلمان وأبرز محطات حياته (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

فاتح سلمان؛ ممثل سوري شهير، بدأ مشواره الفني عام 2007 من خلال مسلسل وجوه وأزمنة، وكان اختياره للدور بعد أن فاز في مسابقة قناة اللورد الأردنية لاختيار الممثلين.

بعد عامين من دوره الأول شارك في مسلسلات: قلوب صغيرة، سفر الحجارة، قاع المدينة، ويعتبر أن المسلسل الأخير انطلاقته الحقيقية، حيث أتى بعد مشاركته في مسلسل وجوه وأزمة، وكان بمثابة بطاقة تعريفية به للجمهور السوري والعربي.

يحرص الفنان فاتح سلمان على التنويع في اختياراته ما بين الأعمال المعاصرة والأعمال الشامية، لكن حضوره أطغى في الأخيرة، خاصةً وأن شارك في الجزء العاشر من باب الحارة بشخصية جديدة هي العقيد راتب، المستمرة في الجزء الـ11 الذي يُعرض حاليًا في موسم دراما رمضان 2021.

فاتح سلمان
الفنان السوري فاتح سلمان-فيسبوك

النشأة والبداية الفنية

الفنان فاتح سلمان من مواليد عام 1980 في العاصمة السورية دمشق، لعائلة سورية تعود أصولها لمدينة دير الزور، والدته كانت مديرة المسرح المدرسي في الشبيبة، وكان يرافقها منذ أن كان طالبًا في المرحلة الابتدائية لحضور نشاطات الشبيبة.

موضة ستايل

شُغف سلمان بالفن في سنٍ صغيرة، ومتابعته للأنشطة المسرحية للشبيبة زرعت في نفسه حب الفن والتمثيل، وبعد أن حصل على شهادة البكالوريا، تقدم لاختبارات المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، لكنه لم ينجح فيها.

استمر الفنان فاتح سلمان في العمل في مسرح الشبيبة، وبعد عدم اجتيازه اختبارات معهد التمثيل، التحق بالمعهد المتوسط للأعمال الإداريّة والمكتبيّة وتخرج منه، وبدأ العمل في إحدى شركات الإنتاج.

في تلك الفترة طرحت قناة اللّورد الأردنية مسابقة لاختيار الممثلين، فنجح فيها ونال مرتبة متفوّقة، لذلك قدّموا له عرضًا للمشاركة بأوّل عمل ينتجوه في سوريا، وهو مسلسل “وجوه وأزمنة”، واختير لدورٍ أساسي فيه، علمًا أنّ الظروف الإنتاجية للعمل كانت متوسطة، لكنه كان فرصة للفنان فاتح سلمان لدخول مجال التمثيل.

في عام 2009 شارك في عدد من المسلسلات، منها: قلوب صغيرة، سفر الحجارة، قاع المدينة، ويعتبر أن المسلسل الأخير انطلاقته الحقيقية، حيث أتى بعد مشاركته في مسلسل وجوه وأزمة، وكان بمثابة بطاقة تعريفية به للجمهور السوري والعربي.

فاتح سلمان
الفنان فاتح سلمان مع والدته-فيسبوك

أعمال الفنان فاتح سلمان في التليفزيون

شارك الفنان فاتح سلمان في عشرات المسلسلات السورية، تنوعت ما بين الأعمال المعاصرة والأعمال الشامية والأعمال التاريخية، لكن حضوره في المسلسلات الشامية كان أكثر كثافة.

في الفترة ما بين عامي 2010 و2015 شارك في مسلسلات: وراء الشمس، رايات الحق، أنا القدس، الخبز الحرام، أسعد الوراق، مغامرات دليلة والزيبق، كشف الأقنعة، رجال العز، بومب أكشن، طاحون الشر، زمن البرغوت، أيام الدراسة، دمع الياسمين.

كما شارك في مسلسلات: أوراق بنفسجية، إمام الفقهاء، الهروب، ناطرين، فتت لعبت، رقص الأفاعي، خان الدراويش، وعدتني يا رفيقي، طوق البنات، حرائر.

أما في الفترة ما بين عامي 2015 و2020، فشارك في مسلسلات: نبتدي منين الحكاية، عطر الشام، الخان، حكم الهوى، الغريب، ورد أسود، غفوة القلوب، باب الحارة ج10، شارع شيكاغو.

في موسم دراما رمضان 2021، يطل الفنان فـاتح سلمان في مسلسلات: الكندوش، باب الحارة ج11: حارة الصالحية، خريف العشاق، كما يُصور دوره حاليًا في الجزء الثاني من مسلسل بروكار.

فاتح سلمان
الفنان فاتح سلمان في شخصية العقيد راتب-فيسبوك

المشاركة في باب الحارة

شارك الفنان فاتح سلمان في الجزء العاشر من مسلسل البيئة الشامية الشهير باب الحارة، حيث يُجسد شخصية جديد هي شخصية العقيد راتب، التي أعادت للأذهان شخصيتي العقيد أبو شهاب والعقيد معتز.

وعن مقارنته بأداء الفنانين سامر المصري ووائل شرف لشخصية العقيد، أكد أنه شرف كبير أن يُقارن بهاذين النجمين، مؤكدًا أنهما أبدعا في تقديم شخصية العقيد ولن يستطيع تقليدهما، لذلك جسد الشخصية بأسلوبه المختلف، خاصةً وأن للشخصية خط رومانسي مع المحافظة على الملامح الأساسية كالقوة والشهامة والدفاع عن الحق.

اقرأ أيضًا: وقفت أمام الكاميرا بترشيح من حسام تحسين بيك، تزوجت الكاتب سيف رضا حامد، وعُرفت بشخصية “جورية” في ياسمين عتيق.. قصة الفنانة السورية زينة بارافي وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

الحياة الشخصية للفنان فاتح سلمان

لا يُعرف الكثير عن الحالة العاطفية للفنان فاتح سلمان، وإن كان صديقه الممثل أحمد علي أعلن خطوبة سلمان في نهاية شهر يوليو 2020، ومنذ ذلك الوقت لا أخبار ع حياته العاطفية.

في عام 2015 فقد سلمان والده، بعد أن أصيب بجلطة ومكث في العناية المركزة مدة أسبوعين، ودائمًا ما يذكر بالدعوات عبر موقع فيسبوك، كما يدعو دائمًا لوالدته بطول العمر.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق