مسلسل الطاووس لجمال سليمان مهدد بالإيقاف لمساسه بقيم الأسرة المصرية!

مسلسل الطاووس لجمال سليمان مهدد بالإيقاف لمساسه بقيم الأسرة المصرية!

مدى بوست_فريق التحرير

أعلن المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام في جمهورية مصر العربية عن بدء التحقيق مع المسئولين عن إنتاج مسلسل الطاووس ومسئولي القنوات التي تقوم بعرضه حاليًا، بحجة وصول عددٍ من الشكاوى بسبب موضوع المسلسل.

وبحسب بيانٍ أصدره المجلس على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن المسلسل يستخدم لغة لا تتفق مع الأكواد التي أصدرها المجلس، ما يشكل مساسًا بقيم الأسرة المصرية وإساءة لشكلها.

الطاووس من تأليف: كريم الدليل ومحمد ناير، إخراج: رؤوف عبد العزيز، بطولة: جمال سليمان، سميحة أيوب، سهر الصايغ، أحمد فؤاد سليم، رانيا محمود ياسين، هالة فاخر.

جمال سليمان
الفنان السوري جمال سليمان-إنترنت

بيان المجلس الأعلى لتنظيم الأعلام

جاء في بيان المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام بشأن مسلسل الطاووس، ما يلي: “قرر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، التحقيق فورًا مع المسئولين عن إنتاج مسلسل (الطاووس)، ومسئولي القنوات التي تقوم بعرضه، بعد أن تلقى شكاوى عديدة، حول استخدام لغة لا تتفق مع الأكواد التي أصدرها المجلس، و تؤكد على ضرورة إعلاء القيم وعدم المساس بالأسر المصرية أو الحط من شأنها، أو إظهارها في صورة تسيء إليها”.

موضة ستايل

وأضاف البيان: “وأكد المجلس في بيان صادر عنه أنه ينحاز إلى حرية الفن، وإطلاق طاقات الإبداع والتفرد والقيم الجمالية، ولا يضع قيودًا من أي نوع على تلك المعاني النبيلة، ولكنه يعمل في نفس الوقت على تنقية الأجواء ومنع الصور التي تسيء للفن المصري الأصيل”.

وتابع: “وأشار المجلس إلى أن احترام المشاهدين من أولويات الأعمال الفنية الهادفة، حفاظًا على الهوية وتماسك الأسر والابتعاد عن أي صورة تشوهها، أو تحض على العنف اللفظي والجسدي، وأن تتبنى الأعمال الدرامية محتوى إيجابي يحترم القيم المتعارف عليها”.

وخُتم البيان بالقول: “وأضاف المجلس أن لجنة رصد الأعمال الدرامية تقوم أولًا بأول بمتابعة ما يتم عرضه من مسلسلات ومراقبة مدى الالتزام بالأكواد الإعلامية، وتتلقى شكاوى المواطنين وكذلك انتقادات النقاد والكتاب والمهتمين بذلك”.

مسلسل الطاووس

تدور أحداث مسلسل الطاووس حول كمال الأسطول، محامي مخضرم مهتم بقضايا التعويضات، ولكن الظروف تضطره كي يحقق في إحدى قضايا اﻻغتصـ.ـاب التي تقلب حياته رأسًا على عقب.

تتعرض الشابة أمنية/ سهر الصايغ التي تعمل في أحد الفنادق للاغتصـ.ـاب من قبل مجموعة من الشباب من أبناء الأثرياء ورجال الأعمال، ولا تجد من يقف بجانبها سوى المحامي كمال الأسطول/ جمال سليمان والسيدة ماتيلدا/ سميحة أيوب.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق