كان يحلم بدراسة الحقوق ثم الانتساب إلى كلية الشرطة، تخرج من المعهد التمثيلي واشتهر بشخصية “القاق” في شارع شيكاغو.. قصة الفنان السوري مهران نعمو وأبرز محطات حياته

كان يحلم بدراسة الحقوق ثم الانتساب إلى كلية الشرطة، تخرج من المعهد التمثيلي واشتهر بشخصية “القاق” في شارع شيكاغو.. قصة الفنان السوري مهران نعمو وأبرز محطات حياته

مدى بوست_فريق التحرير

مهران نعمو؛ فنان سوري شاب، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية دفعة 2014، التي ضمت الفنانين: ولاء عزام، رهام قصار، مي السليم، ريمي سرميني، حسن دوبا، كنان حميدان، هلا بدير، مغيث صقر.

لم يكن حلمه الأول احتراف التمثيل، بل كان يطمح أن يدرس في كلية الحقوق ثم ينتسب لكلية الشرطة، لكن شغفه بالتمثيل أصبح أكبر من كل الأحلام، حتى أن بدأ مشواره الفني كومبارسًا في مسلسل باب الحارة.

شارك الفنان مهران نعمو في عددٍ من المسلسلات السورية، وبرز مؤخرًا في مسلسل شارع شيكاغو، حيث جسد شخصية “القاق السكير”، الذي يحمل على ظهره صندوق الدنيا ويتجول في الشارع، وتجرى على لسانه كلمات مثل: “أباب” و”باتاتا”.

مهران نعمو
الفنان السوري مهران نعمو-فيسبوك

النشأة والبداية الفنية

وُلد الفنان مهران نعمو في العاصمة السورية دمشق، لعائلة محافظة ولديه 3 أشقاء، هم: غزوان وجوان وهفال، شُغف بالفن في سنٍ صغيرة، وشاركه هذا الشغف صديقه طفولته كنان.

موضة ستايل

بحسب تقريرٍ لمجلة الأخبار، فكان مهران يحلم بأن يدرس في كلية الحقوق ثم ينتسب لكلية الشرطة، ليكون ضابط شرطة، بينما أراد صديقه كمان أن يدرس في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق.

الصديقان أرادا توحيد الحلم، حتى لا يفترقا، ولأن مهران لديه ميول فنية، فقد تنازل عن حلمه وتبنى حلم صديقه، لكن شغف بالفن تمكن منه قبل أن يحصل على شهادة البكالوريا ويلتحق بالمعهد، فسعى ليبدأ مشواره الفني مبكرًا، فكان أن وقف أمام الفنان بسام كوسا في الجزء الأول من مسلسل باب الحارة عام 2006.

شارك الفنان مهران نعمو في عددٍ من أجزاء مسلسل باب الحارة، بأكثر من شخصية صغيرة “كومبارس”، حتى عام 2016، حيث مُنح شخصية عاصم في الجزأين الثامن والتاسع.

عام 2009 حصل على شهادة الثانوية العامة “البكالوريا”، والتحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق، وتخرج عام 2014 من خلال العرض المسرحي “هستيريا” من إخراج الفنان جهاد سعد.

جهاد سعد
الفنان جهاد سعد مع أفراد دفعة 2014 معهد الفنون المسرحية

أعمال الفنان مهران نعمو

شارك الفنان مهران نعمو في عددٍ من المسلسلات السورية، ، فظهر في مسلسل سحابة صيف عام 2009، و في الجزء الخامس من باب الحارة عام 2010، حيث مُنح دورًا صغيرًا ليُجسد شخصية “الضابط”.

توقفت عن التمثيل مدة دراسته في المعهد العالي للفنون المسرحية، احترامًا لقوانين المعهد التي تمنع الطالب أن يشترك في أعمال فنية في فترة الدراسة، وفي عام 2014 -عام التخرج- شارك في مسرحية بعنوان “هوب هوب” إخراج عجاج سليم، أما مسرحية التخرج فكانت “هستريا” من إخراج الفنان جهاد سعد.

بعد التخرج شارك في مسلسلات: وطن حاف وعناية مشددة عام 2015، نبتدي منين الحكاية ومدرسة الحب ولست جارية وزوال وبقعة ضوء ج12 وباب الحارة ج8 عام 2016.

ومسلسلات: وردة شامية وغرابيب سود وطوق البنات وباب الحارة ج9 عام 2017، فوضى عام 2018، عندما تشيخ الذئاب وعطر الشام وشوارع الشام العتيقة عام 2019. وفي عام 2020 شارك في مسلسلات: سوق الحرير وشارع شيكاغو وحارس القدس، ويغيب عن موسم دراما رمضان 2021.

يذكر أن للفنان مهران نعمو عدد من المشاركات السينمائية، أبرزها فيلم دمشق حلب عام 2018، من إخراج باسل الخطيب.

اقرأ أيضًا: اكتشفها المخرج رضوان شاهين، ربطتها الشائعات بالفنان طلال مارديني، ولم تتزوج حتى الآن.. قصة الفنانة السورية نادين قدور وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

مهران نعمو
الفنان مهران نعمو والفنانة ولاء عزام-فيسبوك

المشاركة في شارع شيكاغو

شارك الفنان مهران نعمو في مسلسل شارع شيكاغو من تأليف وإخراج: محمد عبد العزيز، حيث جسد شخصية “القاق السكير”، وهي شخصية كوميدية تحمل على ظهرها صندوق الدنيا، لتعرض “صور إباحية” على مرتادي شارع شيكاغو.

حضر نعمو الورشة التي أعدها المخرج محمد عبد العزيز لتحضير الشخصيات، لكم رسم الشخصية تم بجهده الشخصي وبطريقته الخاصَّة ابتداءً من الزي إلى تسريحة الشعر وصولًا إلى اللكنة والمفردات غير الموجودة أصلاً في النص والتي تكرّرها الشخصيَّة باستمرار مثل «باتاتا» و«أباب».

لكنه لم ينكر فضل المخرج محمد عبد العزيز، الذي منحه الفرصة ثم استمع إليه في كيفية تقديم الشخصية وشكلها، وكان التعامل بينهما مريحًا بعيدًا عن الفرض والإملاء.

سئل نعمو عن الشخصيات التي يتمنى أن يُجسدها مستقبلًا، فأجاب في أحد الحوارات الصحافية: “أتمنى لعب دور الضابط القاسي والشرير، أو رئيس عصابة، أو العاشق فهناك تفاصيل يمكن طرحها بطريقة ّ متجددة لم تذهب إليها الدراما بشكلٍ كافٍ”.

مهران نعمو
الفنان مهران نعمو في كواليس مسلسل شارع شيكاغو-فيسبوك

الحياة الشخصية للفنان مهران نعمو

الفنان مهران نعمو غير متزوج حتى الآن، يعيش في كنف عائلته، والمتابع لصفحته الرسمية على موقع فيسبوك يُلاحظ حب الشديد للأطفال بشكلٍ عام ولأبناء أشقائه بشكلٍ خاص.

يُلاحظ أيضًا تغير شكل نعمو على مدار السنوات، حيث خضع لحمية وخسر الكثير من الوزن. ويرتبط نعمو بصداقة قوية بزميلته في المعهد الفنانة ولاء عزام.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق