جمال قبش: تمسكت بباسل خياط ليُقبل في معهد التمثيل ونصحت أذينة العلي أن يتركه، وأموال الفن بالكاد تكفينا لنعيش (فيديو)

جمال قبش: تمسكت بباسل خياط ليُقبل في معهد التمثيل ونصحت أذينة العلي أن يتركه، وأموال الفن بالكاد تكفينا لنعيش (فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

حل الفنان السوري جمال قبش ضيفًا على برنامج “الفخ”، الذي يُعرض على شبكة بانا ميديا، وتحدث عن ذكرياته في المعهد العالي للفنون المسرحية عندما كان أستاذًا أكاديميًا فيه.

قبش تتلمذ على يديه عدد كبير من نجوم سوريا، منهم: باسل خياط، قصي خولي، تيم حسن، سلافة معمار، وقد كان سببًا في قبول خياط وقت أن تقدم لاختبارات المعهد.

وكشف أن المطرب أذينة العلي، كان أحد المتقدمين للدراسة في المعهد، واعترف بأن موهبته لم تقنعه فقام بترسيبه، لكن البعض تدخل ليتم قبوله، ثم ترك المعهد تمامًا بنصيحة من قبش.

جمال قبش
الفنان السوري جمال قبش-إنترنت

أذينة العلي وباسل خياط

تحدث الفنان جمال قبش عن الفنان أذينة العلي الذي تقدم لاختبارات المعهد العالي للفنون المسرحية، وكيف صارحه أن موهبته في التمثيل غير مقنعة، ناصحًا إياه بالتركيز على موهبة الغناء، وهذا ما فعله بالظبط.

موضة ستايل

وتابع قبش أن العلي كان ضمن دفعة باسل خياط وقصي خولي، وقد التقاه قبل سنوات وكان رده فعله أن شكره على النصيحة، لأنه الآن نجم في عالم الغناء، ولم يكن ليحصد نفس النجومية لو استمر كممثل.

وكشف قبش أن الفنان باسل خياط لم يجتاز اختبارات المعهد لعدة سنوات، وفي عام 1995-1996 رُفض مرة أخرى بسبب ستايل شعره وملابسه التي أوحت بأنه “أزعر”، لكنه قاتل اللجنة لكي يمنحوه فرصة أخرى وبالفعل التحق بالمعهد طالبًا وتخرج عام 1999.

جمال قبش وعائلته

الفنان جمال قبش متزوج من سيدة فرنسية، ولديه 4 أبناء، 2 يدرسان خارج سوريا في فرنسا وهولندا، و2 يستعدان للسفر للدراسة إلى الخارج قريبًا.

وكشف قبش أن البعض اتهمه بتهريب أبنائه للخارج، مؤكدًا أن هذا الأمر غير صحيح، فأولاده يحملون الجنسية الفرنسية وهو بنفسه درس خارج سوريا، ومن الطبيعي أن يحذو أولاده حذوه.

وعن الفن كمصدر للدخل، أوضح قبش أن هناك اعتقادًا بأن الفنان يعيش في بحبوحة من العيش، لكن الحقيقة أن أموال الفن بالكاد تكفيهم لحياة جيدة، مشيرًا أن الأموال التي تلقاها عن دوره في مسلسل شارع شيكاغو، ذهب نصفها لتغطية ملابس الشخصية.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق