حُصر في أدوار الشر.. تزوج الفنانة نجاح مختار وانفصلا ومرتبط بإعلامية حاليًا.. قصة الفنان محمد حمادة وأبرز محطات حياته (صور/ فيديو)

حُصر في أدوار الشر.. تزوج الفنانة نجاح مختار وانفصلا ومرتبط بإعلامية حاليًا.. قصة الفنان محمد حمادة وأبرز محطات حياته (صور/ فيديو)

مدى بوست_فريق التحرير

محمد حمادة؛ ممثل ومخرج لبناني مقيم في سوريا، خريج المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق دفعة 2012، التي ضمت الفنانين: أويس مخللاتي، جفرا يونس، روبين عيسى، جيانا عنيد، ينال منصور، ريما سلوم، نجاح مختار.

كان مشروع تخرج دفعته مسرحية عرش الدم، تأليف: وليم شكسبير وإعداد وإخراج الفنان غسان مسعود، ومسرحية بانتظار المطر، تأليف: وليد إخلاصي وإخراج سامر عمران، وقد لفت حمادة الأنظار إليه في كلا العرضين.

أثناء الدراسة في المعهد شارك الفنان محمد حمادة في مسلسل شيفون عام 2011، وبعد التخرج شارك في مسلسل روزنامة عام 2013، أما آخر أعماله، فكانت المشاركة في مسلسل الهيبة الرد مجسدًا شخصية “عارف”.

محمد حمادة
الفنان اللبناني محمد حمادة-فيسبوك

النشأة والبداية الفنية

وُلد الفنان محمد حمادة في الخامس من شهر يونيو عام 1988، في العاصمة اللبنانية بيروت، لعائلة مهتمة بالفنون، فشقيقه حمزة ممثل ظهر في مسلسل الهيبة الرد، وشقيقته غزل راقصة استعراضية تدرس في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق/ قسم الرقص.

موضة ستايل

شُغف حمادة بالفن في سنٍ صغيرة، فشارك في الأنشطة المدرسية المسرحية، ومثّل على خشبة مسرح عددٍ من فرق الهواة، وعندما حصل على شهادة الثانوية العامة عام 2009، التحق بالمعهد العالي للفنون المسرحية.

تخرج من المعهد عام 2012، وكان مشروع تخرج دفعته، مسرحيتيّ: عرش الدم، تأليف: وليم شكسبير وإعداد وإخراج الفنان غسان مسعود، ومسرحية بانتظار المطر، تأليف: وليد إخلاصي وإخراج سامر عمران.

أثناء الدراسة في المعهد شارك الفنان محمد حمادة في مسلسل شيفون عام 2011 مع المخرج نجدت إسماعيل أنزور، وبعد التخرج شارك في مسلسل روزنامة مع المخرج وسيم السيد عام 2013.

يذكر أن الفنان محـمد حمادة عمل أستاذًا في المعهد العالي للفنون المسرحية في دمشق عام 2016 وعام 2018.

محمد حمادة
الفنان محمد حمادة مع والدته-فيسبوك

أعمال الفنان محمد حمادة في المسرح والتلفزيون

شارك الفنان محمد حمادة في عددٍ من المسلسلات السورية، نذكر منها: بقعة ضوء ج10 عام 2014، بقعة ضوء ج11 وباب الحارة ج5 عام 2015، كما شارك في مسلسل عطر الشام بأجزائه الأربعة في الفترة من 2016 حتى 2019.

كما شارك في مسلسلات: طوق البنات ج4 والإمام وأزمة عائلية عام 2017، مقامات العشق وعندما تشيخ الذئاب وبقعة ضوء ج14 والعاشق: صراع الجواري وأثر الفراشة عام 2019.

عام 2020 شارك في مسلسل الهيبة الرد مجسدًا شخصية “عارف”، ويُصور حاليًا دوره في المسلسل السوري اللبناني داون تاون، بطولة: سامر إسماعيل وستيفاني صليبا.

أما في المسرح فقد شاركت في عشرات المسرحيات، أبرزهم: مسرحية هوب هوب عام 2014، مسرحية ستاتيكو عام 2017، مسرحية صحوة عام 2018

كما شارك في بعض أعمال دبلجة المسلسلات التركية، وأبرز ما شارك فيه مسلسلات: قيامة أرطغرل، وادي الذئاب، حريم السلطان، العشق الممنوع.

اقرأ أيضًا: اكتشفها المخرج رضوان شاهين، ربطتها الشائعات بالفنان طلال مارديني، ولم تتزوج حتى الآن.. قصة الفنانة السورية نادين قدور وأبرز محطات حياتها (صور/ فيديو)

الحياة الشخصية للفنان محمد حمادة

الفنان محمد حمادة ارتبط عاطفيًا بزميلته في المعهد العالي للفنون المسرحية نجاح مختار، وتزوجا بعد التخرج مدة 5 سنوات، وقد أعلنا عام 2019 عن طلاقهما، وقد أشارا أن الانفصال وقع منذ عامين، والأمر ظل محصورًا بعدد محدود من الزملاء والزميلات في الوسط الفني، ولم يثمر زواجهما عن إنجاب أطفال.

يذكر أن الفنان محمد حمادة مرتبط حاليًا بإعلامية في شبكة كيو ميديا تُدعي ميرنا طيفور، وقد يظهر ذلك بوضوح من خلال تفاعلهما على صفحاتهما على مواقع التواصل الاجتماعي.

محمد حمادة
الفنانة محمد حمادة والإعلامية ميرنا طيفور وصديق لهما-فيسبوك

الفنان محمد حمادة ينتصر للدراما السورية

صرح الفنان محـمد حمادة لأحد الإذاعات السورية أن “هناك فرق شاسع بين الدراما اللبنانية والسورية وبالتأكيد الأخيرة أفضل، كما أن الموضوع لا يتعلق بالممثلين بل بالآلية الفنية ككل وإدارة فكرة الإنتاج وكيفية التسويق والأفكار والنصوص”.

وأضاف: “ورغم أن جنسيتي لبنانية، لكن لم أسمع عن أعمال درامية لبنانية أخذت صدى واسع، لذلك دائمًا تكون منافسة الدراما السورية مع المصرية”.

وتابع: “أعتقد أن الدراما اللبنانية انتعشت عند دخول السوريين فأصبحت الأعمال مشتركة والنصوص أقوى، لذلك أرى أن اللبنانيون ناجحون بالبرامج التلفزيونية، وعليه فالنجوم اللبنانيون نجحوا عن طريق الدراما السورية وبقيادة سورية سواء كإخراج أو فريق عمل وغيرهم”.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق