عائشة القذافي خارج القائمة السوداء لدى الاتحاد الأوروبي

عائشة القذافي خارج القائمة السوداء لدى الاتحاد الأوروبي

مدى بوست – فريق التحرير

رفعت المحكمة الأوروبية، اسم عائشة القذافي ابنة الزعيم الليبي الراحل معمر القذافي، من قائمة الإجراءات المتخذة بحقها عام 2011.

وقالت وسائل إعلامية إن ابنة القذافي لم تعد تؤثر على السلم والأمن الدوليين في المنطقة ولذا تم رفع الإجراءات عنها.

محكمة الاتحاد الأوروبي ومقرها في لوكسمبورغ، ذكرت في قرارها أن عائشة لم تعد مقيمة في ليبيا منذ سنوات وأن ملفها لا يظهر أي مشاركة في الحياة السياسية الليبية.

عائشة القذافي خارج القائمة السوداء لدى الاتحاد الأوروبي
عائشة القذافي خارج القائمة السوداء لدى الاتحاد الأوروبي

معمر القذافي وأولاده

وُضعت عائشة القذافي على القائمة السوداء للاتحاد الأوروبي في شباط 2011 وتم الاحتفاظ باسمها خلال مراجعات هذه القائمة التي أجريت في العامين 2017 و2020.

موضة ستايل

وبقي اسم معمر القذافي الراحل في 20 تشرين الأول 2011، مدرجًا على هذه القائمة، وكذلك أبناؤه خميس ومعتصم وسيف العرب الذين رحلوا أثناء الثورة الليبية.

وتعليقاً على الحكم قالت المحكمة إن عائشة القذافي وهي محامية في الرابعة والأربعين من العمر تقيم في سلطنة عُمان تقيم بشرط أن لاتمارس أي نشاط سياسي.

وعائشة معمر القذافي ابنة الزعيم الليبي معمر القذافي، ولدت في العام 1976 من زوجته صفية فركاش واختار لها والدها اسم والدته عائشة بن نيران.

والمذكورة متزوجة من أحمد القذافي وهو أحد ضباط الجيش في عهد معمر، وهو من قبيلة القذاذفة الذي ينتمي إليها والدها العقيد القذافي.

عائشة والقانون الدولي

تخصصت عائشة في القانون أثناء تلقيها دراستها الجامعية وحصلت علي الليسانس ثم الماجستير من جامعة الفاتح.

وكانت ابنة الرئيس الليبي الراحل بصدد الحصول على دكتوراه في القانون الدولي عام 2003 من جامعة السوربون بفرنسا قبل أن توقف دراستها مبررة ذلك بأن هذا القانون لا وجود له.

ومع ذلك تحصلت على درجة دكتوراه في القانون الدولي من جامعة المرقب الليبية باعتبارها ابنة زعيم.

تعليقات فيسبوك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق